صيحات مميّزة للعناية بالبشرة هذا الخريف

جولي صليبا 09 ديسمبر 2023

تتبدل اتجاهات الموضة والمكياج مع تبدل المواسم، وهكذا تفعل صيحات العناية بالبشرة. ويشهد هذا الموسم تركيزاً أكبر على المظهر الصحي واستخدام المكوّنات المعزّزة لمناعة البشرة، والاستفادة من المستحضرات متعددة الاستعمالات، إضافة طبعاً إلى اعتماد نمط العيش السليم الذي يقوّي الجسم ويعزّز قدرته على المقاومة.


الديتوكس

جرّبتِ من دون شك نوعاً من أنواع الديتوكس لتنظيف جسمك وخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة. لكن هل جرّبتِ يوماً ديتوكس البشرة الذي يساعدها على التجدّد ويحميها من التلف؟ نعم، ديتوكس البشرة أساسي لحمايتها من العوامل البيئية، ويجب المواظبة عليه لإبقاء البشرة نضرة ومرنة وحيوية.

يقوم روتين الديتوكس على تنظيف البشرة جيداً باستخدام منظّف خفيف ولطيف لإزالة الشوائب والأوساخ. يتم بعدها تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت وتحفيز تجدّد الخلايا، قبل تعريض البشرة للبخار بهدف فتح المسام وتسهيل إزالة الشوائب والبثور السوداء. بعد ذلك، تبرز الحاجة إلى استخدام القناع المغذّي والمرمّم قبل ترطيب البشرة بكريم الترطيب المناسب لها. وقبل الخروج من المنزل، لا تنسي استخدام المستحضر الواقي من أشعة الشمس بمؤشر وقاية لا يقلّ عن 50.

جرّبي:

CHANEL UV Essentiel Complete UV Protection Sunscreen Antioxidant

Sisley Ecological Compound Advanced Formula

Huda Beauty Wishful Yo Glow Enzyme Scrub

GLIST Glowgetter Set Masks

Elemis Dynamic Resurfacing Facial Wash


المستحضرات متعددة الاستعمالات

تبحث النساء باستمرار عن المستحضرات متعددة الاستعمالات، فمن شأن ذلك توفير المال (شراء مستحضر واحد بدل أربعة أو خمسة) والمساحة لناحية التخزين. وقد بدأت هذه الصيحة تفرض نفسها منذ جائحة كورونا، حين عمدت معظم العلامات التجارية إلى ابتكار مستحضرات تلبّي التطلعات والهواجس الصحية والجمالية على حد سواء. ومع عودة الحياة إلى طبيعتها، برزت أكثر فأكثر صيحة المستحضرات متعددة الاستعمالات، لأن المرأة تكتفي باستعمال مستحضر واحد لحماية بشرتها وتغذيتها وتدليلها، وتوفر بذلك الوقت والمساحة والمال.

ومن أبرز المستحضرات متعددة الاستعمالات التي تلاقي رواجاً في الوقت الحاضر، التي تجمع بين تنظيف البشرة وتقشيرها (Exfoliator & Cleanser) في الوقت عينه، وتلك التي تجمع بين الترطيب والأساس للمكياج (Serum & Primer)، والمستحضرات التي تجمع بين كريم الأساس والوقاية من الشمس.

جرّبي:

CHANEL No 1 de CHANEL Skin Enhancer

Sisley Exfoliating Enzyme Mask

Huda Beauty Wishful Get Clean Gentle Foaming Cleanser

Yves Saint Laurent Beauty All Hours Foundation 24 Hour/ SPF 30

Dior Forever Glow Veil


صحة حاجز البشرة

حاجز البشرة هو السطح الخارجي للبشرة، بما في ذلك الطبقة القرنية والطبقة الخارجية للأدمة. تتكون الطبقة القرنية من خلايا البشرة واﻟدهون وعوامل الترطيب الطبيعية، مثل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية. وباتت صحة حاجز البشرة العامل الأساسي الذي يحدّد نضارتها. فحاجز الرطوبة الصحي يحتفظ بالماء بشكل أفضل داخل البشرة، فيبقيها رطبة وناعمة ومرنة ويساعدها في الوقت ذاته على حماية نفسها من الاعتداءات الخارجية مثل التلوث، وتصبح أقل عرضةً للتحسّس والاحمرار.

هذا الموسم، يكون التركيز على استخدام المكوّنات الطبيعية التي ترطّب البشرة وتحميها من أضرار أشعة الشمس وتعزّز قوة حاجزها الطبيعي، مما يخفف كثيراً من التحسّس والبثور والجفاف وعلامات الشيخوخة، ويساعد في المقابل على جعل البشرة ممتلئة ومرنة ورطبة.

جرّبي:

Sisley Supremya at Night The Supreme

Anti-Aging Skin Care

Filorga HYDRA-AOX 5

Elizabeth Arden Advanced Light Ceramide Capsules

Elemis Pro-Collagen Marine Cream SPF30

L’Occitane Amande Supple Skin Oil


الببتيدات

الببتيدات عنصر مهم في مكافحة الشيخوخة، ولذلك يجب تضمينها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة لأنها أساسية لعمل الخلايا. ويزداد التركيز هذا الموسم على استخدام الببتيدات التي هي عبارة عن سلاسل طويلة من الأحماض الأمينية، تأتي على شكل قاعدة تُبنى عليها البروتينات في أجسامنا، بما في ذلك الكولاجين. تحتوي كل خلية بشرية على الببتيدات، وهي بروتينات تجعل البشرة أكثر نضارةً وشباباً، مما يعني أن الببتيدات يمكن أن تحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين.

واظبي على استخدام مستحضرات العناية الغنية بالببتيدات لأنها كفيلة بإنقاذ البشرة من التجاعيد، والحفاظ على نضارتها، وإعادة الرونق إليها، وحمايتها من البثور.

جرّبي:

CHANEL Sublimage L’Extrait de Nuit

Huda Beauty Wishful Honey Whip Peptide Moisturizer

L’Occitane Immortelle Divine Cream

Filorga Time Filler Absolute Wrinkles Correction Cream

Charlotte Tilbury Charlotte’s Magic Water Cream


الريتينول

الريتينول هو بلا شك أحد أكثر المكوّنات استخداماً في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة بحيث نجده في السيرومات والكريمات ومستحضرات التقشير. يكشف الريتينول عن فوائد متعددة للبشرة علماً أنه مشتق من الفيتامين A القابل للذوبان، وموجود غالباً في الأطعمة الحيوانية ويساعد الجسم على تكوين بشرة صحية وشابّة. بالفعل، يعزّز الريتينول عملية تجدّد خلايا البشرة، ويحسّن لونها وملمسها، ويعالج الشوائب، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويضفي التوهّج الطبيعي. والريتينول آمن عموماً لكل أنواع البشرة، لكنه قد يسبّب أحياناً الحساسية عند التعرّض لأشعة الشمس، ولذلك يوصى بتطبيقه تدريجاً، واستخدامه في الليل لأن البشرة تُصلح نفسها أثناء النوم. وفي حال استخدامه خلال النهار، لا بدّ من استعمال المستحضر الواقي من الشمس للتخفيف من احتمالات الاحمرار والتحسّس عند التعرّض لأشعة الشمس المباشرة.

جرّبي:

CHANEL Le Lift Serum

Dior Capture Totale CELL Energy Super Potent Serum

Filorga NCEF-Intensive Supreme Multi Correction Serum

Charlotte Tilbury Magic Night Cream

Sisley Sisleya L’Integral Anti-Age.


التونر

تزداد يوماً بعد يوم أهمية التونر في روتين العناية بالبشرة، وتتضح أكثر فأكثر فوائد هذا المستحضر لصاحبات البشرة الدهنية أو المعرّضة لحَبّ الشباب، ولكل شابة تريد تنظيفاً إضافياً بعد الغسول. وهذا الموسم، يتعين على كل امرأة إدخال التونر إلى روتين العناية ببشرتها، لأنه يساعد البشرة لتبدو أكثر نقاءً، ويتركها نظيفة ومنتعشة من دون أن يجرّدها من الزيوت الطبيعية، ويزيل كل الآثار المتبقية من المكياج والشوائب التي يمكن أن تسدّ المسام، ويساعد على تقليل مظهر المسام بوضوح. وثمة أنواع من التونر توفر تقشيراً خفيفاً لتجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها ونقائها، فضلاً عن تنظيم إفراز الدهون. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن الاستخدام المنتظم للتونر كفيل بتحسين مظهر البشرة.

جرّبي:

CHANEL La Mousse Clarifiante Refining Lotion

Dior L’Or de La Vie La Lotion

Sisley Botanical Floral Toning Lotion Alcohol Free

Filorga Oxygen Peel

Elizabeth Arden Ceramide Purifying Water