تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الفتيات ينافسن بقوة في عالم الرياضات الإلكترونية في الإمارات

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

أورسولا كليمشاك

مع انطلاق نهائيات BLAST Premier العالمية في أبوظبي، كشفت أورسولا كليمشاك، مدرّبة الأداء لدى أحد الفرق المشاركة سبب حبّها للعمل في مجال الرياضات الإلكترونية، وكيف تشجع اللاعبين واللاعبات المحترفين على مواصلة السعي لتحقيق أهدافهم.

يُذكر أن أورسولا هي بولندية، ومدرّبة أداء في فريق NAVI، وهو من أفضل ثمانية فرق تمارس لعبة Counter-Strike 2 وتتنافس في البطولة العالمية المرموقة في نهاية الموسم، والمقامة في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بالشراكة مع ADGaming.

وتعمل أورسولا مع اللاعبين لتقديم الدعم الذهني لهم والإرشادات اللازمة لضمان رفع مستويات أدائهم وتحقيق النجاح.

وتقول أورسولا: "أعمل في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية منذ حوالى 10 سنوات، وقد بدأتها بلعبة League of Legends، وكانت البداية مدهشة. عملت مديرة أعمال ومدرّبة للفرق، وأنا الآن مدربة أداء أركّز على كيفية تحسين أداء الأشخاص ليقدّموا أفضل ما عندهم. أرى دوري بمثابة جسر يساعد على الربط بين اللاعبين وفريق الرياضة الإلكترونية الذي ينتمون إليه. من المهم بالنسبة إليّ أن يشعر الأفراد بحريتهم كي يكونوا على طبيعتهم، وأن تكون أجواء الفريق إيجابية، لأن البيئة السلبية أو انعدام الانسجام أو الترابط بين أفراد الفريق يقوّض قدرته على التطور ويعوّق نجاحه على المدى الطويل".

وتضيف: "لا تقتصر مسؤوليتي على التعامل مع النزاعات أو تعزيز الروابط، بل أنا معنية أيضاً بمساعدة الرياضيين على تحديد روتينهم المناسب وتزويدهم بالأدوات التي يستعينون بها في لحظات الإحباط أو التشكك. كما أن تركيز اللاعبين على الأمور المهمة مثل برنامج النوم المناسب والسيطرة على المشاعر وأساليب التنفس وغيرها هي عوامل حاسمة، وخاصة في البطولات الطويلة والمرهقة. كما يجب الانتباه إلى أن كل لاعب لديه أسلوبه الفردي المختلف في الإحماء قبل المباريات، وهذا جزء مهم جداً ومؤثر في أداء اللاعبين".

ورغم أن الرجال يهيمنون على قطاع الرياضات الإلكترونية، تقول أورسولا كليمشاك إنها لاحظت إقبالاً متزايداً من الإناث اللواتي يبدين اهتماماً أكبر بالألعاب الإلكترونية.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075