أحمد حلمي يكشف للمرة الأولى موقفاً طريفاً عن اسمه وشقيقه الراحل

القاهرة – "لها" 14 ديسمبر 2023

نشر الفنان أحمد حلمي عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" صورة جمعته بشقيقه الراحل خالد، كشف من خلال التعليق عليها للمرة الأولى عن موقف طريف حول تسميتهما باسميهما في الصغر.

وروى حلمي تفاصيل موقف حدث بين والديه، قائلاً: "أخي أخذ اسمي... وُلد أخي الأكبر، أمي: هسمّيه أحمد... أبي: اسم جميل، بس أنا كان نفسي أسمّيه خالد".

وأضاف: "نظرت أمي إلى السقف وأخذت تردّد اسم خالد بنغمات مختلفة، خالد... خاااالد، وكأنها تقرأ حروفه المكتوبة بجوار النجفة التي لم تتغير الى يومنا هذا ولم تقتنع".


واستكمل حلمي حوار أبيه وأمه، قائلاً: "أمي: طب نسمّي البكري أحمد، والتاني نبقى نسمّيه خالد... حسم أبي الموقف بـ3 كلمات لا أكثر، ولم تستطع أمي بعدها الكلام... أبي: مش هينفع أصل أنا نادرها إن أول مولود أسمّيه خالد، أمي: لو نادرها يبقى خلاص نسمّيه خالد، بس ندر عليا إن المولود التاني هاسميه أحمد".

واختتم حلمي منشوره بالقول: "وهكذا أخذ أخي اسمي وأخذت أنا اسمه... تبدلت أسامينا ولكن بقي العمر كما هو... الله يرحمك يا مَن تحمل اسمي".

وكان خالد حلمي المدير العام في الجهاز المركزي للمحاسبات، الشقيق الأكبر للفنان أحمد حلمي، قد رحل عن عالمنا الأسبوع الماضي بعد تعرّضه لأزمة صحية مفاجئة.