خاص - نجلاء بدر تتحدث لـ"لها" عن زوجها والشائعات والبطولة المطلقة

القاهرة – أحمد إبراهيم 25 ديسمبر 2023

حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية بدورها في مسلسل "صوت وصورة " حيث قدّمت شخصية "نيرمين" التي أشاد بها كثيرون، مؤكدين أنها بلغت مرحلة النضوج الفني. 

النجمة نجلاء بدر التقتها "لها" في حوار صريح تحدثت خلاله عن كواليس المسلسل، وردود فعل الجمهور، كما كشفت أسباب رفضها أن يشاهد زوجها العمل. كما رفضت الرد على الشائعات التي أثيرت حول خضوعها لعمليات تجميل غيرت ملامح وجهها، وتكلّمت أيضاً عن موقفها من البطولة المطلقة والنجوم الذين تتمنى العمل معهم.


كيف تلقيت ردود الفعل على دورك في مسلسل "صوت وصورة" الذي شاركتِ في بطولته أخيراً؟

ردود الفعل كانت كلها إيجابية، وفوجئت بالكثير من الأشخاص يتحدثون عن دوري في المسلسل بشكل نقدي وفني، وهذا أمر لافت جداً، ويدلّ على الجمهور أصبح أكثر وعياً مما مضى.

يرى كثيرون أنك نضجت فنياً بعد تقديمك شخصية "نيرمين"، ما تعليقك؟

قرأت الكثير من التعليقات حول هذا الأمر، لكن النضج هو وليد الخبرة في الحياة وليس نتيجة الممارسة الطويلة للعمل الفني، فالاحتكاك بأمور واقعية شبيهة بما أقدم فنياً ومعاينتي للأحداث التي تقع حولي ساعداني في الوصول الى هذا النضج، وهو لم يكن موجوداً في الماضي، بحيث لم أكن أرى الأمور بعمق مثل اليوم، وكما يقال كلما كبُر الفنان يزداد نضجاً، فخبرته الحياتية تجعله يضيف الى الأعمال الفنية ويراها من منظور مختلف.


هل أصبحت تجذبك المسلسلات القصيرة التي تُعرض خارج موسم رمضان؟

بالفعل صرت أفضّل تقديم مسلسلات تلفزيونية قصيرة على من تلك المكوّنة من 30 حلقة وتعتمد على المط والتطويل في الأحداث، هذا الى جانب التكلفة الإنتاجية العالية والجهد الكبير الذي نبذله كفنانين في تصوير حلقات قد لا تضيف شيئاً الى العمل الفني.


وما رأي زوجك في المسلسل؟

رفضتُ أن يشاهد زوجي المسلسل قبل أن أنتهي من تصوير كل مشاهدي فيه، لدرجة أنه اندهش من شدّة رفضي للأمر، إلى أن أخبرني والد زوجي أنه بدأ يتابع المسلسل بسبب ردود الفعل الجيدة على دوري فيه، والتي وصلته من أصدقائه، علماً أن حماي ليس من هواة مشاهدة المسلسلات.


ما سبب عدم تقديمك دور البطولة المطلقة حتى الآن؟

أخاف من هذا الأمر، وأشعر أنني ما زلت بحاجة الى الوقت حتى أقدّم دور البطولة المطلقة، رغم إشادة الجمهور والنقاد بأدواري الأخيرة، وأفضّل حالياً البطولة الجماعية لأنها تكون غنية فنياً.


تردّدت أخيراً شائعات عن إجرائك عمليات تجميل غيّرت ملامح وجهك... ما الحقيقة؟

هذا الأمر يخصّني وحدي، ولا أحب الخوض في تفاصيله، وكل ما قيل عن خضوعي لعمليات تجميل غير صحيح البتة.


شاركتِ متابعيك بمنشور وصفت فيه الفنان بأنه مظلوم دائماً، ما السبب؟

يرزخ الفنان دائماً تحت ضغوط نفسية كبيرة، فإذا أخطأ يُحاكم وإذا قدّم شيئاً جيداً يتم انتقاده، فالضوء مسلّط عليه بشكل مبالغ فيه، فإذا غاب لفترة معينة يتم نسيانه، وإذا ظهر يومياً يقال إنه يكثّف من ظهوره، فيحتار ما الذي يفعله حتى يرضي الجمهور، وأحياناً كثيرة يذبحونه معنوياً ونفسياً.


ألا ترين أن مواقف وتصرفات بعض النجوم تكون سبباً في انتقاد معظم الفنانين؟

في كل مجالات الحياة؛ سواء في الطب أو الهندسة أو الصحافة والإعلام، أشخاص جيدون وآخرون يخطئون؛ فما ذنب باقي الأشخاص الذي يعملون في المجال نفسه؟ فإذا أُُلقي القبض على فنان بتهمة تعاطي المخدرات يتم وصم جميع الفنانين بذلك، وإذا تقاضى نجم معين ملايين الجنيهات؛ معنى ذلك أننا جميعاً كفنانين نتقاضى الملايين مثله... بالطبع لا، هناك فنانون كبار لديهم أسر ويتقاضون أجوراً زهيدة، لكن للأسف السيئة تعم دائماً.


مَن هم النجوم الذين تتمنين العمل معهم؟

أمنية حياتي أن أعمل مع كريم عبد العزيز وأحمد عز، والعمل مرة ثانية مع النجم ياسر جلال، ومن المخرجين أحب التعاون مع كاملة أبو ذكري وتامر محسن وكريم العدل، فبعد هذا العمر أشعر أنني ما زلت في بداياتي، أحببت أيضاً العمل مع الفنان صدقي صخر لأول مرة في مسلسل "صوت وصورة" وأرى أنه ممثل عبقري، فكلما عملنا أكثر نرى المزيد من الفنانين والمخرجين والمواهب الجديدة.


ألا تفكرين في العودة لتقديم البرامج التلفزيونية؟

عُرض عليَّ أن أقدم برنامج "توك شو" لكنني رفضت العرض، لأنه سيكون صعباً في ظل حياتي الفنية؛ بجانب أنني زوجة ولديَّ مسؤوليات، فمَن يقدّم برنامج "توك شو" كمن يعمل بوظيفة يومية، وهذا مرهق جداً لي.