وصفات منزليه سهلة لتخفيف ظهور شعر الوجه

27 ديسمبر 2023

تعاني الكثير من السيدات مشكلة نمو الشعر الزائد في الوجه، مما يسبّب لهن الارتباك والانزعاج، ويمكنك اللجوء إلى الطرق المُكلفة للتخلص منها عبر الليزر أو إزالة الشعر بالشمع، أو استبدالها ببعض الوصفات الطبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد في الوجه بشكل طبيعي. ومن هذه الوصفات:

- خل التفاح: كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كمية متساوية من الماء. وزّعي الخليط على مناطق الشعر الزائد واتركيه لمدة 5-10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية مرتين في اليوم لمدة شهر للحصول على نتائج أفضل.

- ماء الورد وعصير الليمون الحامض: امزجي ملعقة صغيرة من ماء الورد مع كمية مماثلة من عصير الليمون. ضعي الخليط على الشعر الزائد واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية يومياً لتقليل نمو الشعر في الوجه.

- غسول النعناع: يمكنك استخدام النعناع الطازج أو الجاف. اغلي كوباً من الماء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من النعناع الجاف أو وريقات من النعناع الطازج. اتركي المزيج يغلي لمدة 15-20 دقيقة، ثم صفّيه واتركيه ليبرد. استخدمي هذا السائل كغسول في مناطق الشعر الزائد على الوجه لتقليل نمو الشعر الزائد.