"الفنون التقليديّة" حاضرة في مهرجان "شتاء طنطورة" بالعلا

30 ديسمبر 2023

تتجلى الفنون التقليديّة السعودية في رِحاب المحافل والمناسبات المحلية والدولية لِتُثبت بصمتها، وحضورها، وتأثيرها، وتعمق الصلة بين الماضي والحاضر في لحظات فريدة تتسم بالمُتعة والأصالة، ضمن الجهود التي تستهدف رفع مستوى الوعي بالفنون والحِرف التقليديّة في المملكة، ونشرها، والتعريف بها.

ويُشارك المعهد للفنون التقليديّة ضمن مهرجان " شتاء طنطورة " المُقام في مدينة العُلا في نسخته الخامسة التي انطلقت من 21 كانون الأول (ديسمبر) وتستمر إلى 27 كانون الثاني (يناير) 2024 القادم، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بفعالية " سنا العُلا " من خلال تقديمه لعروض ضوئية بصرية على جبل الفيل يتضمن العرض الضوئي تجسيد قصص الحِرف التقليديّة وتوارثها عبر الأجيال.

ويتميز الجبل بتكويناته الصخرية الفريدة التي شكلتها العوامل الطبيعية، حتى أصبح منحوتة صٌنعت عبر التاريخ، في اندماج رائع تظهر الفنون التقليديّة برفقة هذه الأعجوبة الجيولوجية، لتمنح الزوار لحظات استثنائية.

ويعد المعهد الملكي للفنون التقليديّة جهة رائدة لإبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليديّة السعوديّة، حيث يعمل على تمثيل ثقافة المملكة من خلال تعزيز الإرث الحضاري الغني والفريد للفنون التقليديّة والأعمال الفنية المرتبطة بها، والمحافظة على أصالتها، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين بها على تعلمها وإتقانها وتطويرها.