تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

تحذير من استبدال الحليب البقري بهذا النوع من الحليب!

تحذير من استبدال الحليب البقري بهذا النوع من الحليب!

حذّر خبراء من زيادة الطلب على حليب الشوفان، لأن محتواه الغذائي لا يشبه محتوى حليب الأبقار، مما قد يساهم في ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامينات الأساسية بالجسم.

وأكد أستاذ علم الأوبئة والتنمية البشرية في جامعة ساوثهامبتون كيث غودفر في تقرير لصحيفة "التلغراف" البريطانية أن "أحد الأشياء التي لا تحظى بالتقدير هو انخفاض تناول منتجات الألبان من حليب الأبقار في المملكة المتحدة". وأضاف: "يعد حليب الأبقار مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات، ولكن استبداله بحليب اللوز وحليب الصويا وأشياء من هذا القبيل لا يوفر الفائدة نفسها، لأن محتواه الغذائي لا يشبه محتوى حليب البقر".


ولفت إلى أن النباتيين كانوا أكثر عرضةً لتناول نظام غذائي غني بالفيتامينات والمغذيات، لأنهم يدركون ما هي الأطعمة التي يحتاجون إليها، في حين أن أولئك الذين يشربون حليب الشوفان في قهوتهم، على سبيل المثال، هم أكثر عرضةً للخطر لأنهم قد لا يدركون نقص المغذّيات.

وتابع البروفيسور: "علينا حتماً التحرك نحو المزيد من الأنظمة الغذائية القائمة على النباتات بسبب تهديد تغيّر المناخ، لكن هذا سيجلب معه تحديات في ما يتعلق بنقص بعض الفيتامينات والمعادن".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075