صابونة فعّالة للتخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة... جرّبوها

08 يناير 2024

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة فعّالة ورخيصة الثمن للتخلص من الفطريات والبقع الداكنة على الجلد، ابحثي عن صابونة برتقالية مصنوعة من حمض الكوجيك، وهو أحد مكوّنات العناية بالبشرة وله خصائص غنية مضادة للأكسدة والميكروبات تساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

ويساعد صابون حمض الكوجيك على الحد من ظهور البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، حيث إنه يحول دون إنتاج الميلانين، وهي المادة التي تنتج تصبّغ الجلد. ويستخدم الصابون عادةً لعلاج ندبات حَبّ الشباب وبقع الشمس والكلف.

ويحتوي صابون حمض الكوجيك على فوائد صحية وجمالية متعددة، مثل تفتيح لون البشرة والحد من فرط التصبّغ.

- تفتيح لون البشرة: يستخدم صابون حمض الكوجيك بشكل واسع لقدرته على تفتيح لون البشرة من طريق منع إنتاج الميلانين. وهذا يجعله فعالاً في تقليل ظهور البقع الداكنة والنمش وتفاوت لون البشرة.

- الحدّ من فرط التصبّغ: يقلل صابون حمض الكوجيك من تصبغ البشرة الناتج من الكلف أو أضرار أشعة الشمس أو التغيرات الهورمونية، حيث يعمل من طريق منع التيروزيناز، وهو الإنزيم الذي يلعب دوراً في إنتاج الميلانين.

- مضاد للشيخوخة: يحتوي صابون حمض الكوجيك على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرّة. فهو يساعد على تقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يعزز الصابون إنتاج الكولاجين، مما يحسّن مرونة الجلد وثباته.