تقنية جديدة مبتكَرة لمعالجة المشاكل الصحية النسائية تؤثر في أكثر من 60% من النساء حول العالم

29 يناير 2024

معظم النساء لا يعرفن الكثير عن قاع الحوض: ما هو، وما هو الدور الذي يلعبه، وما المشاكل التي يمكن أن تحدث عندما لا يعمل بشكل سليم. كل هذا يعود إلى تسربات المثانة، والتي ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، حيث إنها عادة لا تختفي من تلقاء نفسها إذا تُركت من دون علاج. ويمكن حتى للقليل من تسربات المثانة أن يؤثر في الحياة الاجتماعية للمرأة، وأنشطتها وثقتها بنفسها، وحتى في علاقاتها مع الشركاء.

وفقاً للدراسات فإن السلس البولي الإجهادي SUI يؤثر في أكثر من 60% من النساء على مستوى العالم، وهو أكثر شيوعاً أثناء الحمل وبعد الولادة وطوال فترة انقطاع الطمث. ويُعد سلس البول مؤشراً قوياً على أن مشاكل وظيفية ستظهر في وقت لاحق من الحياة. فعلى سبيل المثال، وجدت دراسة أُجريت عام 2017 على المقيمات في دور رعاية المسنّين في سويسرا أن أكثر من 50% منهن كنّ يعانين من سلس البول عند قبولهم في الدور، وأن أكثر من 80% منهن بحاجة إلى المساعدة في ممارسة أنشطة الحياة اليومية.

كما أظهرت الدراسات أن المشكلة الصحية منتشرة بشكل كبير جداً بين النساء في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب عدم توافر علاجات موثوقة، أو التكلفة الباهظة للعلاج، أو صعوبة الوصول إليه بسبب العوامل الاجتماعية والثقافية والدينية.

وعلى الرغم من انتشار مجموعة واسعة من العلاجات لتسربات المثانة في الأسواق، مثل التردّدات الراديوية، وحقن البوتوكس، وتمارين "كيغل"، وحتى الجراحة في بعض الحالات، لكن معظمها إما غير فعّال أو مكلف أو يقدّم نتائج مؤقتة فقط. وبناءً على ذلك، ظهرت اليوم تقنية جديدة تقدّم حلاً موجهاً نحو نتائج المشكلة، حيث يقدّم جهاز "فلايت" Flyte علاجاً منزلياً سهلاً وفعالاً ومثبتاً علمياً لتسربات المثانة. وقد تم اختبار الجهاز سريرياً ونال موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، وهو أفضل 39 مرة من تمارين "كيل" لوحدها، مع الحصول على نتائج لاستخدامه 5 دقائق يومياً فقط بشكل مريح في المنزل لمدة 12 أسبوعاً. وقد أثبتت الدراسات أن 82.9% من النساء اعترفن بأنهن حصلن على فائدة بعد 6 أسابيع فقط من استخدام الجهاز.

يُعدّ هذا الجهاز بديلاً فعّالاً ومنخفض التكلفة للجراحة، ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية، ويستطيع حل مشكلة سلس البول عند النساء بسهولة. كما يمكن النساء الاستفادة من سهولة الوصول إليه، واستخدامه بشكل مريح في منازلهن.

يمنحنا التقدّم في التقنية لمعالجة المشاكل الصحية النسائية الفرصة لتحسين أنماط حياتنا وإيجاد حلول سهلة لبعض المشكلات الأكثر شيوعاً التي نواجهها كنساء. يمكن جهاز "فلايت" تغيير قواعد اللعبة لأنه يمكّن النساء من السيطرة على صحة الحوض، بشكلٍ سري، وفي خصوصية تامة في منازلهن.