خاص " لها" - ميرهان حسين تتحدث عن التحدي الفني الجديد والاعتزال وعلاقة شيرين بخطيبها السابق

القاهرة - منة أيمن 17 فبراير 2024

استطاعت الفنانة ميرهان حسين، أن تثبت نفسها من خلال العديد من الأعمال المميزة سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية، ونجحت باختياراتها لأدوارها في كسب ثقة الجمهور، ومع كل موسم رمضاني نجدها تقف أمام كبار النجوم، لتشارك هذا العام في تحدي فني جديد من خلال مسلسل "أمير العوامري" مع الفنان هاني سلامة.

ميرهان تكشف لـ"لها" تفاصيل وتحضيرات المسلسل وطقوسها في شهر رمضان، وقرار تراجعها عن اعتزالها الفن، وحقيقة عودتها للغناء مرة أخرى، كما تتكلم عن جدل علاقة الفنانة شيرين عبد الوهاب مع خطييها السابق.

• ما الذي شجعك على خوض تجربة مسلسل "أمير العوامري" أمام الفنان هاني سلامة؟

- تجربة مسلسل "أمير العوامري" من أسعد التجارب بالنسبة لي وجميع العناصر شجعتني للمشاركة بداية من السيناريو المتميز، ووجود الفنان هاني سلامة وعدد كبير من النجوم الذين تشرفت بالتعاون معهم وأحترمهم على المستوى الإنساني والفني، ثم العمل مع المخرج محمد النقلي وهو التعاون الرابع بيننا.

• ماذا عن تفاصيل دورك؟

- أجسد شخصية تدعى "رولا"، وهي زوجة الفنان هاني سلامة خلال أحداث العمل، ويحدث العديد من الصراعات معها في إطار مشوق، بالإضافة إلى أن تركيبة الدور جديدة، والشخصية تتغير مع الوقت بسبب بعض المواقف، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور.


• كيف وجدتِ التعاون مع هاني سلامة؟

- مسلسل "أمير العوامري" يسجل التعاون الثاني بيني وبين هاني سلامة؛ بعد مشاركتي معه في مسلسل "الذنب" مؤخراً والمقرر عرضه عبر إحدى المنصات قريباً، واستمتعت بالتعاون معه، فهو إنسان خلوق وراقٍ ويحب جميع زملائه وسعيدة بالعمل مع كوكبة من النجوم بالمسلسل.

• هل تحرصين دائمًا على المشاركة في السباق الرمضاني ؟

- نعم، أهتم بالمشاركة في موسم رمضان، وأتمنى كل عام التواجد فيه بعمل يليق بجمهوري، واعتدنا جميعًا على المسلسلات في رمضان، ولكن يكون اختياري في الأساس معتمدًا على الدور بالتأكيد.


• كيف تعيشين طقوس شهر رمضان؟

- أقضي موسم رمضان دائمًا وسط عائلتي، وأمارس الطقوس الدينية ولا أشاهد الأعمال الفنية إلا بعد انتهاء رمضان، بالرغم أن المسلسلات في رمضان يكون لها أجواء مختلفة لدى الجمهور.

• ما قصة قرارك باعتزال الفن الذي تراجعتي عنه؟

- قررت اعتزال الفن مرة واحدة فقط؛ وليس أكثر من مرة كما يردد البعض من شائعات، واعتزلت لأسباب كثيرة، أولها أنني شعرت بإحباط كبير في فترة من الفترات بعد شعوري بعدم تقدير مجهودي من صناع المهنة، على الرغم من تقديم قصارى جهدي، لذلك قررت الاختفاء واعتزال الفن.

• ولماذا تراجعتِ عن القرار؟

- تراجعت عندما وجدت حبًا كبيرًا من الجمهور والمقربين، والعديد منّ الزملاء بالوسط الفني والصناع، شعرت حينها بأنني في نعمة كبيرة حولي وإشارة من ربنا بأن أبدأ بأمل جديد.

• هل يمكن أن يراودك تفكير الاعتزال مجدداً؟

- لا لن أفكر في الاعتزال مرة أخرى، فأنا أحترم مهنة الفن وأحبها، وتعلمت من التجربة السابقة عدم الانهزام والتسرع في اتخاذ القرارات، خاصة أن الجميع يعاني من مشاكل في الحياة بشكل عام، ولست أنا فقط، ربما أحتاج أحياناً الاكتفاء بنفسي والاختفاء عن الجميع والسوشيال ميديا لفترة عندما أشعر بالضيق؛ أو عند حدوث مشكلة خاصة في حياتي الشخصية.

• ما سبب ابتعادك عن الغناء بعد تقديمك أكثر من أغنية؟

- ضاحكة: الكسل سبب ابتعادي عن الغناء، ولكن قررت العودة قريباً بثلاث أغانٍ مختلفة؛ من المقرر طرحها في فصل الصيف، والأغاني جميعها خفيفة، وأتمنى تنال إعجاب الجمهور.


• ما سر فقدان وزنك بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة؟

- قررت خسارة الوزن بممارسة الرياضة دون ريجيم، حتى أكون في الحقيقة أقل حجمًا دون زيادة ملحوظة؛ كما أبدو دائمًا أمام الكاميرات، فأنا عانيت كثيرًا من ظهوري أمام الكاميرات طوال الوقت بزيادة في الوزن رغم أنني في الحقيقة نحيفة.

• ما ردك على الجدل المثار حول علاقة شيرين عبد الوهاب بخطيبك السابق؟

- حياتي الشخصية خط أحمر، ولا أنشغل بالتريندات بشكل عام، أفضل عدم الحديث في جدل لا يعنيني، وإذا تحدثت عن علاقتي بشيرين عبد الوهاب الفنانة فأنا أحبها كثيرًا كمطربة مثل كل الجمهور، وكنت أشجعها وأدعمها وقت خلافاتها الشخصية، ولم أندم على ذلك يوم.


• ما السبب الحقيقي وراء فسخ خطبتك؟

- أفضل الاحتفاظ بها لنفسي وعدم ذكرها للجمهور، ولكن كل ما أستطيع قوله أنني تمت خطبتي منذ سنة؛ ولم أعلن عن ذلك على السوشيال ميديا، ولكن كان كل المحيطين بي في الوسط الفني على علم بذلك، وكنت سأعلن للجمهور عند إتمام الزواج، لكن النصيب حال دون ذلك.

• ماذا عن جديد أعمالك الفنية بعد الانتهاء من الموسم الرمضاني؟

- أنتظر بشغف دوري في فيلم "الغربان" مع الفنان عمرو سعد، فالعمل مختلف بشكل كبير من جميع الجوانب، حيث صور بأحدث الإمكانيات والمعدات ما يجعله فيلماً عالمياً من جميع العناصر، وسعيدة بالمشاركة في هذا العمل الضخم وأتوقع تحقيقه نجاحًا كبيرًا.