تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

علامة LOEWE تطلق مجموعة أنيقة لموسم خريف وشتاء 2024

أعلنت علامة LOEWE عن إطلاق تشكيلة عرض الأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2024، والتي تضمّ تصاميم مبتكرة مستوحاة من لوحات الفنان Albert York الصغيرة والغنية بالتفاصيل والألوان، والتي تكشف عن الموروث ومدى ملاءمته لتوجهات الوقت الحاضر.

ويصف ألبرت يورك تصاميمه بأنها كالحياة ويقول:"أعتقد أن حياتنا هي تجربة استثنائية في عالم الجمال، تأخذنا كل لحظةً فيها برحلةٍ من الإلهام والإعجاب، ولشدة جمالها يرغب المرء بتصويرها في لوحة فنية".


وتعتمد علامة LOEWE في هذه التشكيلة على تقنية الوضوح والتجريد لتسلط الضوء على مفهومي الطبقية والثراء من خلال عرضهما بصورةٍ عكسية في تصاميمها.


وتتجسد هذه الفلسفة من خلال التفاصيل المتألقة التي تزين مختلف التصاميم، بما فيها البدلة الكلاسيكية لمدرسة إيتونيا البريطانية، والخاتم والفستان المزينين بنقشة فسيفساء على شكل كلب، والمعطف المميز بياقة متألقة بتفاصيل تحاكي المنحوتات الخشبية.


كما تستوحي التشكيلة تصاميمها من لوحات الفنان المميزة لتبدع تطريزات الأزهار المحاكة على الفساتين أو السراويل، وخرز الكافيار الذي يتألق على قطع الأزياء وأحذية سائقي الدراجات وحقيبة Squeeze الخاصة بالعلامة.


ويجتمع فن الخياطة مع أساليب تصميم الأزياء الراقية، حيث تجسد العمليتان ملامح الرقي والفخامة، لتعكس الأولى التفاصيل الذكورية والأخرى اللمسات الأنثوية بتناغمٍ مثالي. وتضم التشكيلة أيضاً سترات أنيقة وسراويل رسمية بقصة انسيابية، مع ربطات عنق وفساتين قصيرة مميزة بتفاصيل محددة، إلى جانب التصاميم بقصات مستقيمة مزينة بثنيات.


كما تسلط التشكيلة الضوء على التباين بين الخطوط الناعمة والمتينة من خلال التصاميم التي تجمع بين القصات المنسدلة والمنتظمة، في حين تتماهى بعض التصاميم مع الجسم وتتزين بقطع قماش صغيرة مبتكرة.


كما تتألق التشكيلة بمجموعة من التصاميم المصنوعة من الجلد، بما فيها بلوزات النابا المميزة بثنيات ملتفة، وسترات الطيارين الجلدية، إلى جانب حقيبة Flamenco التي تتوفر بقياس كبير جديد وغيرها من التصاميم المنسدلة. كما تتميز التصاميم بنقوشات نابضة بالحياة على شكل نعامة مبتكرة وفق تقنية الترمبلوي للقص لتتناغم مع مجموعة من المشابك المعدنية الجذابة.


وتتميز النقشات بأقمشتها الفاخرة التي تبدو وكأنها نوع آخر من الأقمشة أو تشبه الأنسجة المقلمة بخطوطٍ متماهية، حيث تتألق أقمشة الطرطان بما يتناغم مع طبقات من الشيفون، مما يمنح لمسة ثلاثية الأبعاد على التصميم.


وتعتمد التشكيلة المميزة فلسفة تقوم على أن الأزياء هي وسيلة مثالية للاحتفاء بالحاضر والاستمتاع بكل لحظة، انسجاماً مع رؤية الفنان Albert York التي تركز على الواقع الجميل والتجربة الاستثنائية التي يعيشها كل إنسانٍ في حياته، والذي يدعوه الفنان للشعور بالامتنان حيال وجوده في هذه اللوحة الجميلة.


وحرصت العلامة على استعراض التشكيلة بأسلوب ينسجم مع موضوعها، من خلال تصميم منصة عرض تحاكي شكل المتاهة أو المعرض الفني وتتزين بثلاثة تدرجات لونية من الأخضر. ويعكس اللون المميز للمنصة المساحات الخضراء في أعمال Albert York، الرسام الأميركي الذي يتميز برسم المناظر الطبيعية البسيطة والهادئة ومشاهد الأزهار الصامتة ضمن قياسات صغيرة، حيث يتألق 18 عملاً فنياً من إبداع الفنان على جدران منصة العرض.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075