تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

لكل من يعاني من إدمان الوجبات الخفيفة.. اليكم الحلّ المثالي!

لكل من يعاني من إدمان الوجبات الخفيفة.. اليكم الحلّ المثالي!

الوجبات الخفيفة

يعاني أغلب الاشخاص من مشكلة تناول الوجبات الخفيفة الى جانب الوجبات الأساسية، وبالتالي يعانون من اكتساب الكثير من السعرات الحرارية والقليل من القيمة الغذائية المفيدة للجسم، ولكن يمكن تغيير هذه العادات من خلال تغيير نوعية الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على الألياف والبروتين الضروري للنشاط البدني ونمو العضلات.

وينصح الخبراء باستبدال السناكس الغنية بالدهون والسكريات ببعض البدائل الصحية واللذيذة في نفس الوقت من بينها:

-التفاح واللبن أو الموز: يؤكد خبراء التغذية أن تناول تفاحة واحدة أو موزة مع كوب من اللبن الزبادي يعملان كوجبة خفيفة جيدة، وذلك لغناه بالبروتين الذي يبقي الإنسان في حالة شبع لساعات على عكس السكريات التي عادة تمتص سريعاً.

-الافوكادو والجبنة: يمكن تناول وجبة خفيفة من الأفوكادو مع الجبنة البيضاء، وهذه الوجبة تعطي نحو 200 سعرة حرارية وستحصل على 9 غرامات من البروتين و7 من الألياف مع عدم الحاجة إلى استخدام أطباق.

-المكسرات: تعتبر المكسرات المشوية أو النيئة من أكثر الوجبات الخفيفة أهمية نظراً لاحتوائها على كميّة كبيرة من الألياف والمعادن ‏كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم والسيلينيوم.

-الفول الأخضر: ينصح الخبراء بتناول كوب من الفول الأخضر سواء الصويا أو الفول الأخضر، فهو يحتوي على حوالي 17 غراماً من البروتين و8 غرامات من الألياف والمعادن والفيتامينات.

'الشاي الاخضر المثلج مع النعناع: عادة ما يتم تناول الوجبات الخفيفة بسبب الشعور بالملل ليس أكثر، لذلك ينصح بشرب الشاي الاخضر المثلج مع النعناع فهو منعش ويساعد على التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون في الجسم.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075