الإعلاميّة ديالا مكّي

مقابلة, علي جابر, هوليوود, قناة المستقبل, قناة دبي المائية, ديالا مكي, برنامج تاراتاتا

08 مايو 2012

تقدّم الإعلامية ديالا مكي حلقتين في برنامج «تاراتاتا» في موسمه السابع. بدأت ديالا مسيرتها الإعلاميّة في تلفزيون «المستقبل» الذي احتضنها وأتاح لها الفرصة للظهور وإثبات الذات، وقدّمت فيه عدداً من برامج المنوّعات المباشرة. انتقلت إلى تلفزيون «دبي» حيث قدّمت برنامجها «ستوديو 24»، واختيرت لتقديم برنامج «نجم الخليج» لموسمين متتاليين. تطلّ عبر شاشة «دبي» في الموسم الثاني من برنامجها «مشاهير» الذي تحاور فيه نجوم العالم العربي والعالم.


- تطلّين عبر تلفزيون «دبي» في برنامج «مشاهير»، ماذا تخبريننا عنه؟
أعتبر نفسي ابنة تلفزيون «دبي»، وأقدّم اليوم عبر هذه الشاشة الموسم الجديد من برنامجي «مشاهير»، الذي يعرض آخر أخبار الموضة وعالم الأزياء ولقاءات حيّة مع نجوم العالم العربي والعالم، فحاورت أخيراً إلى جانب الفنانين العرب، الممثل العالمي توم كروز والمصمّمين كريستيان لوبوتان وروبرتو كافالي (أثناء وجوده في دبي). كما أقصد مدينة اسطنبول لتغطية المسلسل التركي «حريم السلطان» الذي اشترت حقوقه إدارة تلفزيون «دبي».

- قدّمتِ موسمين من برنامج «نجم الخليج»، هل ممكن أن نراكِ مجدداً على مسرح البرنامج؟
قدّمت موسمه الأول مع محمود بو شهري، والثاني مع سعود الكعبي. ليس هناك مشروع للعودة لأنّي منشغلة بالتحضير لبرنامجي، كما أنّي تابعت الموسم الأخير منه لأنّي أعتبر نفسي مساهمة في انطلاقته بعد غيابه لمدّة أربع سنوات، وأُعجبت بتقديم سعود الكعبي كالعادة، ورأيت أنّه ونور الشيخ شكّلا ثنائياً ناجحاً وجميلاً.

- ماذا أضاف لك برنامج «نجم الخليج»؟
عندما دخلت تلفزيون «دبي» قدّمت برنامج «ستوديو 24» المتخصّص في السينما ونجوم هوليوود، فهذا اختصاصي، وكنت بعيدة عن نجوم العالم العربي، فاستطاع «نجم الخليج» أن يفتح أمامي جماهيريّة جديدة في الخليج وجمعني بألمع النجوم الذين ولدت صداقات بيني وبينهم كالفنانين عبدالله الرويشد وفايز السعيد. تقبّل الجمهور الخليجي لي كفتاة لبنانيّة تقدّم برنامجاً خليجياً كان داعماً كبير لي وأسعدني كثيراً.

- ماذا تبقّى لديك من ذكريات انطلاقتك تلفزيونيّاً مع «المستقبل»؟
انضممت إلى مؤسسة «المستقبل» في أوائل العشرينات من عمري، بعد إطلاقهم للقناة الشبابية «زين» التي قدّمت فيها برنامج Fashion. انتقلت بعد إغلاقها إلى «المستقبل» التي أعتبرها فاتحة خير لما قدّمته لي من دعم، كما قام تلفزيون «دبي» باحتضاني، والعمل في الإمارات كان مختلفاً عنه في لبنان، فجعلوني أشعر بالأمان وأنّي في منزلي. قدّموا لي فرصاً لم أكن أحلم بها، وبدأت بقوة ولقاءاتي الأولى كانت مع نجوم هوليوود.

- بدأتِ مسيرتك المهنيّة في قناة «زين» التي أطلقها العميد علي جابر، وبعد انتقاله إلى تلفزيون «دبي» انتقلتِ أنتِ وتعاملتما معاً، هل يمكن أن تتبعيه إلى «ام.بي.سي»؟
العميد علي جابر كان السبب في انتقالي من «المستقبل» إلى تلفزيون «دبي» بحكم صداقتنا، لكنّي أنظر إلى المستقبل وما سيقدّم لي من فرص جديدة. أنا راضية عمّا أنا عليه لأني أتقدّم والقناة توفّر لي بيئة مناسبة جداً للتطوّر، وكل ما أطمح إليه أحقّقه فيها.

- ما هي طموحاتك المهنيّة والشخصيّة؟
أطمح إلى بناء عائلة ولكن ليس على حساب مهنتي. وطموحي المهني هو أن أصبح (الأولى في مجالي) Number One Woman Show في المنطقة.

- كيف تحصلين على هذا اللقب؟
بعد برنامج «نجم الخليج» رجوت القيّمين على المحطة أن يمنحوني الفرصة كي أحوّل البرنامج إلى نمط معيّن وفق رؤيتي الفنيّة. والتقيت في برنامجي كمّ هائل من المواهب في منطقة الخليج، من مصممي أزياء ومجوهرات وفنانين. كما حرصت على تبيان خطورة الإعلام وعمليات التجميل، وأعتقد أنّي أنجح في التأثير في الكثير من الشابات من خلال ما أقدّمه في برنامجي «مشاهير».

- ماذا عن عرض الأزياء والجمال؟
وقّعت مع المصمم السوري المقيم في الإمارات رامي العلي، كي أكون الوجه الرسمي لمجموعته الجديدة. كما اختارتني شركة Braun الخاصة بالعناية بالشعر، كي أكون الوجه الإعلاني لها.

- ماذا تتابعين من برامج عربيّة، ومن يعجبك من الإعلاميّات؟
أتابع برنامج «حديث البلد» وتعجبني كثيراً الإعلاميّة منى أبو حمزة التي أعتبرها ظاهرة، فهي امرأة ذكية وقريبة من القلب وعلى طبيعتها. كما أتابع علي جابر في برنامج Arabs Got Talent وأحب مقدمته ريّا أبي راشد فهي امرأة طبيعيّة جداً، التقيتها في أكثر من مناسبة وآخر لقاءاتنا كان في دبي أثناء تصوير فيلم Mission Impossible 4 للقاء الممثل العالمي توم كروز. وأتابع برنامجها «سكووب» الذي كان منافساً لبرنامجي. أنا متابعة لكل برامج تلفزيون «دبي» من «تاراتاتا» و«سوالفنا حلوة» إلى The Doctors بنسخته الخليجيّة. إنّها برامج تتوجه إلى العالم العربي كلّه وليست للخليج فقط.