"بوشرون" تكشف عن أحدث مبتكراتها في ذكرى ميلاد Quatre الأيقونية

26 أبريل 2024
بدأت الحكاية في عام 2004 مع خاتم بسيط. واليوم، بعد مرور عشرين عاماً، تحولت تلك البداية إلى أيقونة في عالم المجوهرات تحمل اسم Quatre، حيث يجمع هذا الخاتم الشهير بين أربعة تصاميم فريدة من أرشيف "بوشرون" وثلاثة ألوان متميّزة من الذهب. واحتفاءً بمرور عقدين على هذه المجموعة الفاخرة، ابتكر الاستوديو الإبداعي في "بوشرون" باقة من الخواتم والأساور الخاصة بهذه المناسبة من مجموعة Quatre، قابلة للرصّ والتنسيق بطرق لا حصر لها، تحيّة لأناقة وروح Quatre المميزة. وضمن حملتها الترويجية الجديدة 'Never Enough'، تستعرض "بوشرون" هذه القطع الفريدة بمشاركة سفيراتها المتألّقات: أليكسا تشونغ، وميلا الزهراني، وهان سو-هي، ورولا، وتشو دونغيو، ولكن ليس مرّة واحدة فحسب، بل مرتين. لأنه كما يُقال عن Quatre، الكثير منها لا يكفي! سوف تنطلق هذه الحملة الفريدة عبر موقع boucheron.com، وعبر المنصّات الاجتماعية المختلفة، وكذلك نشرة أخبار "بوشرون"، وذلك ابتداءً من 9 نيسان/أبريل وحتى 23 حزيران/يونيو 2024.

ما الجديد؟

quatre: التلاعب بالكلاسيكيات

تُضفي القطع الجديدة من Quatre Classique بُعداً متجدّداً ومتألقاً على الكلاسيكية. وبمناسبة الذكرى العشرين على ابتكار خاتم Quatre Classique، يقدّم استوديو "بوشرون" تصاميم جديدة تبرز الرموز الأصلية للمجموعة بأناقة لافتة. وما بدأ كخاتم في عام 2004، يتوسّع الآن ليشمل عقوداً وأساور راقية. وفي هذا العام، تستكشف المجموعة آفاقاً جديدة في أساليب إبراز جمالياتها. ذلك أن هذه الإبداعات الجديدة التي يمكن جمعها معاً أو التزيّن بها بشكل منفصل، تنطلق من مبدأ عدم وجود قواعد محدّدة للتعبير عن الأناقة.


quatre مرنة أيضاً

في الاحتفال بالذكرى العشرين لتميّز أيقونّة "بوشرون"، تكشف الدار عن رؤيتها الفنية الجديدة من خلال إعادة تصوّر رموز Quatre بشكل شريط مرن. إذ يقدّم الاستوديو الإبداعي أربع قطع متحركة ومرنة جديدة تضم عقدين، وزوجاً من الأقراط المتدلية، والنجم الأبرز لهذا العام: شريط Quatre المرن تماماً. وهذه الابتكارات الجديدة تتميز بتعدّد استخداماتها، حيث يمكن استعمالها بسبع طرق مختلفة كعقدين، وحزام، وثلاثة أساور، وحلية لزينة الشعر. ولتحقيق هذه المرونة، ابتكر حِرفيو "بوشرون" بشكل يدوي أكثر من مئة مكوّن، مع الحرص على المحافظة على هوية Quatre الأصيلة.

والعقدان الجديدان من مجموعة Quatre Radiant Edition يتبعان المفهوم نفسه، ولكن تم تزيين كلّ رمز بحواف ماسية من قطع مختلفة، مكوّنةً تناغماً جميلاً مع رموز Clou de Paris، وGrosgrain، وDouble Godron، وخطّ الماس.


Quatre أربعة في واحد

يتمثل Quatre في التقاء أربعة رموز مميزة. وبمناسبة الذكرى العشرين لابتكاره، أطلق الاستوديو تصاميم فريدة تجسّد تداخل الخواتم والأساور بطريقة إبداعية، مضفيةً بذلك أبعاداً جديدة لا متناهية على رموز Quatre. وضمن هذه الابتكارات، يبرز عقد مصنوع من خمسين خاتم Quatre، صيغ كلّ منها بعناية فائقة ومهارة تحاكي تفرّد المجموعة.

وفي السياق ذاته، صمّمت "بوشرون" سوار Quatre اللافت للأنظار على هيئة بكرة، يشتمل على ما لا يقلّ عن 12 قطعة، بما في ذلك سواران كبيران وعشر أساور، تعكس كلّها جوهر المجموعة ورموزها. والجدير بالذكر هنا أن التركيب يخلو من استخدام المواد اللاصقة، حيث تمّ الاعتماد على تقنيات الحِرفية اليدوية لتجميع مكوّنات لا تُعدّ ولا تُحصى، ليُتاح بذلك لمن يضع هذه المبتكرات الفنية مرونة وحرية لا مثيل لهما في انتقاء القطع وتنسيقها بأسلوبه الخاص.


بالزيّ الاحتفالي Quatre

في إطار احتفالية الذكرى العشرين لرمز Boucheron الأيقوني، يبرز إصدار استثنائي من Quatre Classique، غاية في الفخامة والقيمة. في هذا الإصدار، يتألق الخاتم، والسوار، والقلادة بزخرفة رمز Double Godron، مُعززة بأحجار سبيسارتيت العقيق الفاخرة، والتي تتلألأ بانسجام مع الياقوت الأصفر الساطع في نمط Grosgrain. وتُضفي هذه الأحجار المميزة عمقاً على بريق صفوف الماس، وتُشكل تبايناً لافتاً مع الهيكل الرائع لنمط Clou de Paris المصنوع من مادة PVD. وقد شكّل تنسيق السبيسارتيت العقيقي مع الياقوت الأصفر تحدّياً بارزاً أمام قسم الأحجار الكريمة في الدار، والذي أمضى سنوات في البحث عن أحجار متطابقة تماماً من حيث اللون.


ويأتي هذا الإصدار النفيس أيضاً في تصاميم مرصّعة بالماس بالكامل. وتم تمثيل كل رمز من رموز Quatre بحجر مختار بعناية. مثال على ذلك نمط Clou de Paris، رمز ميدان Vendôme ومقرّ الدار التاريخي، ويُجسّد بالماسة ذات قطع الأميرة. بينما نمط Gros-Grain، الذي يعكس تراث Boucheron المرتبط بالكوتور وماضي فريدريك بوشرون في عالم تجارة الأقمشة، فقد أُعيدت صياغته بحجارة الماس ذات قطع الباغيت. أما نمط Double Godron، رمز الحب المتبادَل والذي يشير أيضاً إلى الرابط بين "بوشرون" وعالم العمارة، فيتمثّل هنا في تشكيلة من الماس من القطع المستدير. وتأتي هذه الرموز الثلاثة، بجانب صفّ الماس الذي يرمز إلى الأزل، لتكمل معاً الرمز الرابع والأخير لمجموعة Quatre.