بالفيديو - الحكم لصالح ياسمين عزّ ضد نيشان... تطالب بتعويض ضخم وهو يردّ من دبي

القاهرة – "لها" 03 مايو 2024

أعلنت الإعلامية ياسمين عز عبر حسابها الخاص في "إنستغرام"، عن فوزها بالقضية التي أقامتها في دبي ضد الإعلامي نيشان، وإعلان السلطات هناك حكم القبض عليه، وكشفت أنها أقامت دعوى ضده أيضاً في مصر.

ونشرت ياسمين عز مقطعاً مصوّراً من برنامج "كلام الناس"، الذي تقدّمه على mbc مصر، قالت فيه: "أصدرت نيابة دبي حكماً قضائياً بالقبض على نيشان، مع العلم أنني رفضت كل المحاولات للصلح والمحايلات التي كان يحاول أن ينهي الموضوع بها، ولا يقول لي أحد المسامح كريم، وحقي لن أتركه، والتعويض طلبت فيه رقماً كبيراً جداً، ولن أفصح عنه الآن بسبب الحسد".


وأضافت: "أنا طلبت مبلغاً كبيراً ليس لأنني بحاجة الى المال، لكن سأتبرع به لأعمال الخير وأنا لست بحاجة الى المال".

وردّ نيشان بكل هدوء على حديث ياسمين وإعلانها أنه مطلوب القبض عليه في دبي عبر حسابه في موقع "X" (تويتر سابقاً) قائلاً: "وصلت دبي الآن، لتصوير حلقة تلفزيونية غداً، الطقس ممتع، في دانة الدنيا".

وبدأت أزمة الإعلامي اللبناني نيشان عندما تخلّفت الإعلامية ياسمين عز عن حضور "منتدى الإعلام العربي" في دبي، وكان من المفترض أن تشارك معه في جلسة بعنوان "الإعلام والتريند"، لكنها لم تأتِ، مما دفع نيشان للقول: "ياسمين عز مشغولة بتحضير صوتها الشتوي".

وردّت ياسمين على سخرية نيشان منها عبر حسابها في "إنستغرام" قائلةً: "انطلاقاً من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر الإعلامي الكبير، وانطلاقاً من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ممثلةً في إمارة دبي، جارٍ الآن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع دعوى".

وأضافت في ردّها على إساءة نيشان إليها: "وبناءً عليه لن أردّ على هذا الشخص الذي افتعل هذه المشكلة، وأساء إلى شخصي في غيابي، وبطريقة علنية، وبشكل مرفوض أخلاقاً وقانوناً، وسأُوكل الرد للجهات القانونية المختصة داخل إمارة دبي ثقةً مني بقضائها الشامخ والعادل، وتعزيزاً لدور القانون في ردع كل من تسوّل له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص، والتشهير بهم من دون وجه حق".

واستكملت ياسمين عز ردّها على إساءة نيشان إليها بالقول: "فليعلم الجميع أنني لا أنحدر لرد الإساءة بالإساءة، وإنما أترك الأمر للجهات المعنية بذلك".