تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Watches & Wonders 2024... The Art of Extravaganza - الوقت بأسلوب مذهل

Hermes

Hermes

Chanel

Chanel

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Cartier

Cartier

Tag Heuer Carrera Date 36mm

Tag Heuer Carrera Date 36mm

Chopard

Chopard

Patek Philippe

Patek Philippe

IWC Schaffhausen

IWC Schaffhausen

Piaget

Piaget

Hublot

Hublot

توافد الآلاف من عشّاق الساعات إلى جنيف بسويسرا لحضور معرض الساعات والعجائب السنوي Watches & Wonders 2024، حيث كشفت 54 داراً لصناعة الساعات، بما في ذلك Rolex و Patek Philippe و Cartier و Chopard و Chanel Watches عن أحدث إبداعاتها.

بالإضافة إلى البوتيكات المصمَّمة بشكل مثير للإعجاب في مركز Palexpo للمعارض في جنيف، عادت الحياة إلى المدينة بأكملها، حيث اجتمعت ماركات الساعات وعشّاقها في الفنادق والمطاعم والمقاهي بجانب واجهة بحيرة جنيف الشهيرة، وكذلك في متاجر شارع Rue du Rhône الفاخرة والمتاحف.

يُدرك صانعو الساعات الأصوات المتزايدة للنساء اللواتي يجمعن الساعات. لذا سنُلقي في هذا المعرض المهم نظرة على أحدث الساعات النسائية والمناسبة للجنسين.


من الساعات التي تتنكر في شكل مجوهرات، إلى تلك المصمَّمة لتُكمل باقي مجموعتك، إليكِ عشراً من أكثر الساعات النسائية المرغوبة المعروضة في معرض الساعات والعجائب 2024.


Hermès Cut

The Cut هي أول ساعة نسائية جديدة مصمَّمة داخلياً من Hermès منذ 20 عاماً وتستحق الانتظار. إنها رياضية ولكن راقية. الهندسة اللطيفة لعلبتها، وأرقامها المستقبلية الرجعية والتباين بين الفولاذ المصقول، تجعل منها أيقونة فورية.


Chanel

Boyfriend Couture

تُعدّ مجموعة Couture O’Clock الكبسولة من Chanel بمثابة قصيدة لمشغل الأزياء الباريسية الراقية التابع للدار، وهي مليئة بالإشارات الذكية إلى مؤسّستها Coco Chanel وأدوات الخياطة الخاصة بها. تم تزيين الميناء المطليّ باللون الأسود لـ Boyfriend Couture الجديدة بنمط خياطة لسترة من التويد، مكتمل بأزرار ماسية، في حين زُيّن إطارها بسلسلة من الذهب عيار 18 قيراطاً، في توازن صحيح بين المرح والأناقة.


Lady Arpels Jour Nuit

إن للسرد القصصي الشعري الأولوية لدى Van Cleef & Arpels، حيث تتميز ساعتها الجديدة Lady Jour Nuit مقاس 33 ملم بأنها مثيرة للإعجاب من الناحية الفنية بمقدار ما هي ساحرة من الناحية الجمالية. ويعني القرص الدوّار على مدار 24 ساعة أن المشهد على ميناء الأفينتورين يتغيّر حيث تفسح الشمس المصنوعة من الذهب الأصفر المخدّد المجال أمام قمر ونجوم مرصّعة بالألماس.


Reflection de Cartier

حظي إطلاق «كارتييه» لساعة Baignoire الجديدة باهتمام كبير من المشترين في العام الماضي، ومن المرجّح أن تجتذب ساعة Reflection de Cartier المصنوعة من الذهب الخالص قائمة انتظار مماثلة. ينعكس القرص الدقيق في أحد الأطراف في المرآة المقابلة. كما أنها تأتي بالذهب الوردي، والذهب الأبيض المرصّع بالماس، وفي نسختين خاصتين من المجوهرات الراقية تتميزان بخطوط من الأحجار الصلبة الملوّنة.


Tag Heuer Carrera Date 36mm

سُمّيت Carrera باسم سِباق سيارات خطير Carrera Panamericana، وغالباً ما ترتبط ساعة Carrera من Tag Heuer بالتصاميم الرجّالية التقليدية، لكن الإصدارات النسائية تعكس البساطة الأنيقة التي تمثّل حجر الزاوية في جمالية Quiet Luxury. بقطر 36 ملم، وهو حجم الإصدار الأصلي لعام 1963، تأتي ثلاثة نماذج جديدة من الفولاذ أو الفولاذ والذهب الوردي، مع ميناء من عرق اللؤلؤ أو النحاس المصقول؛ الاقتران المثالي بمجموعة من المجوهرات المعدنية المختلطة.


Chopard

Happy Sport

يبدو أن اللون الأزرق الفاتح هو لون الساعات النسائية هذا العام. وتُعدّ ساعة Happy Sport الجديدة من Chopard مثالاً رائعاً على ذلك. تم تقديم الحزام والمؤشرات والعقارب كلها في ظل رقيق لبيضة البطّ، بما يتوافق مع الزبرجد الذي يلتفّ حول وجه الساعة.


Patek Philippe Twenty-4

رغم مرور 25 عاماً على إطلاق Patek Philippe أول ساعة نسائية مخصّصة لها Twenty-4، لا يزال الإصدار الأخير يشع بقوّة مصقولة. السوار المصنوع من الذهب الوردي هو بمثابة جوهرة مميزة في حد ذاته، في حين أن ميناء الساعة ذا اللون الباذنجاني العميق يشبه بزوغ الشمس.


IWC

Portugieser

Automatic 40

تدّعي غالبية المنازل أن كل إبداعاتها محايدة بين الجنسين؛ فقط في بعض الأحيان يبدو هذا صحيحاً. تُعدّ Portugieser Automatic 40 من  IWC Schaffhausen أحد تلك التصاميم. وتماشياً مع الأزرق، فهو يتجنّب الإبهار من أجل مزيج أنيق وواثق من الذهب الأبيض والورنيش اللامع، في صورة ظلّية أنيقة.


Piaget

Swinging Sautoir

قدّمت Piaget ساعات يمكن ارتداؤها حول الرقبة، وتتضمن مجموعة Piaget Swinging Sautoir ثلاث قطع. تحتوي أساور Swinging Sautoirs الثلاث على علب أرجوحة مستديرة بهدوء. تكريماً للساعات الأصلية من مجموعة 1969، يمكن تحويل اثنتين منها لارتدائها على المعصم. يشتمل الإصدار الأول القابل للتحويل على قلادة من الذهب مصنوعة من خرز الملكيت والفيروز، مصحوبة بأحجار الياقوت الأصفر والألماس المقطوع. تتدلّى من القلادة ياقوتة صفراء من سريلانكا عيار 29.24 قيراطاً، وحجر زبرجد عيار 6.11 قراريط، وأخيراً علبة مرصوفة بالألماس مع ميناء فيروزي والمزيد من حبّات الملكيت والفيروز التي تشعّ منها.


Hublot

Classic

Fusion 29mm

لقد صمّمت Hublot تاريخياً ساعات متفاخرة للرجال. أما الآن، فهي تطرح ساعات أكثر ملاءمةً لمعصم المرأة. وسّعت العلامة التجارية تشكيلة Classic Fusion، مضيفةً ساعة بقطر 29 ملم إلى هذا المزيج. على الرغم من أن الساعة نفسها ليست جديدة، يُعد حجمها البالغ 29 ملم الأصغر في تشكيلة Classic Fusion. يتضمن العرض المزيد من الموانئ المزخرفة والألوان المتنوعة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075