المتحدث باسم مجموعة mbc مازن حايك

مازن حايك, برنامج أراب آيدول

16 أبريل 2013

كما قلنا في المؤتمر الصحافي الذي سبق انطلاق البرنامج، الموسم الثاني من Arab Idol سيكون أفضل من الموسم الأول الذي كان ناجحاً بامتياز. وأظهرت الحلقات المصوّرة للمرحلة الأولى التي عرضت قبل بدء المباشر، أن Arab Idol2 استطاع أن يكون قبلة الخامات الصوتية المتميّزة في العالم العربي. الإنجاز الثاني الذي نلاحظه، أن كل البرامج المنتمية إلى مجموعة mbc وقنواتها ومنصّاتها، تستقطب أجمل الأصوات وأبرز المتبارين أكان في مواهب الغناء أو في المواهب المتعدّدة عبر theVoice وArab Idol وArabs got talent وغيرها من البرامج.


نحن في الأسبوع الأول من المباشر وفيه خُصّصت حلقة للنساء وأخرى للرجال. في الأسبوع المقبل سيتمّ جمع الشباب والبنات في حلقتي نتائج لتبدأ التصفيات النهائية وصولاً إلى الحلقتين النهائيتين في 21 و22 يونيو/حزيران. وبرأينا سيعود Arab Idol ليسجّل أعلى نسب مشاهدة وأكثر كميّة تفاعل مع المتصفّحين عبر المنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي والانترنت.

ما الذي يفرّق برنامج  Arab Idol عن غيره من برامج الهواة؟
لقد برهن البرنامج مجدّداً، في موسمه الثاني، أنه الوجهة الرئيسية للخامات الصوتية والطاقات العربية الشابة المتفوّقة... وهذا ينطبق أيضاً، وإن بشكل متفاوت أو مختلف، على البرامج الأخرى التي تزخر بها القنوات والمنصات المنتمية إلى "مجموعة MBC". كما أثبت مرّة جديدة، أهمية توفير قيمة إنتاجية محلية فائقة الجودة، إذ لا يكفي أن يكون البرنامج "عالمياً"global format كي ينجح - من تلقاء نفسه - في منطقتنا، بصيغته العربية! كما لا يكفي أن يطلَق على برنامج مُعيّن مسمّى "برنامج مواهب" من دون تمتّعه فعلاً بـ "المواهب" وإبرازها للجمهور - الذي يبقى الحكم، وإليه الاحتكام...

هل تعدنا بمفاجآت هذه السنة؟
دائماً نترك للصورة مهمة إيصال عملنا ومفاجآتنا، ونترك للمشاهدين متعة مشاهدة Arab Idol بخلطته السحريّة المكتملة، بأعضاء لجنة تحكيمه الذين نحبّهم ونقدّرهم فرداً فرداً، وبإخراجه وأدائه الصوتي وإبهاره. وأهم ما في الأمر أن Idol هو برنامج لاختيار محبوب العرب وبالتالي الأهميّة تعود إلى إبراز من يستحقّ أن يكون حامل لقب Arab Idol، الذي يتطوّر من الصفر إلى النجومية From zero to hero. لنتابع سوياً من ستوصل هذه الرحلة الموسيقيّة الحالمة إلى النهائيات، ومن سيربح اللقب. ونحن في "مجموعة MBC"، على مسافة واحدة من جميع المتبارين في كافة برامجنا، بغض النظر عن جنسياتهم وانتماءاتهم وميولهم... علماً أن الجمهور وحده يختار، في نهاية المطاف وعبر التصويت، حامل لقب "أراب آيدول" (وغيره).  

حقٌّقتم ببرنامج the Voice أرقاماً قياسة من حيث نسب المشاهدة، فهل سيسطيع Arab Idol المنافسة وكسر هذه الأرقام؟
أكبر تحدٍّ في مجموعة mbc هو منافسة الذات. التحدي الأول لـ2 Arab Idol كان في تمكّنه من منافسة Arab Idol1 والتحدّي الثاني تمثّل في تحدّي the Voice وArabs got talent، لذا سنترك للجمهور مهمّة إخبارنا من سيشاهد أكثر ومن سيستحقّ أن يفوز بمتابعته أكثر. كل البرامج عيون لمجموعة mbc، وطالما أن المشاهد يعطي قلبه وعقله وعينيه لقنواتنا نحن فخورون به ونبادله الوفاء والمحبّة.

ويبقى التزامنا في "مجموعة MBC" الدائم توفير أفضل تجربة تلفزيونية في المنطقة، تُساهم في إثراء حياة الناس، من المحيط إلى الخليج، وتضع العالم العربي على خريطة الترفيه التلفزيوني العالمي، في موازاة الاستثمار في أفضل البرامج والمسلسلات المحلية، على تنوّعها واختلافها.