تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

FRED تعتنق الابتكار التكنولوجي المستوحى من انعكاسات الشمس البرّاقة على سطح مياه البحر

إضافةً إلى وصفِها بدار صناعة المجوهرات المشرقة كالشمس، إنّ فريد أيضًا صانعة الجرأة والابتكار. مستكملةً الإرث الملهم الذي بناه مؤسّسها، تكشف الدّار عن تكنولوجيا حصرية تضيء رسالةً مخفيّةً ضمن عقود PRETTY WOMAN SUNLIGHT MESSAGE، لا يُظهِرُها سوى الضّوء.

منفردًا ومتشعّبًا في الوقت نفسه، لطالما حفّز النّور إبداع فريد، صانع المجوهرات المشرقة كالشمس. وتمثّل انعكاسات النّور على سطح مياه البحر، التي تشكّل عنصرًا آخرًا عزيزًا على قلب الدّار، نبعَ إلهامٍ فريدًا ومكرَّمًا. وغذّت تموّجاتها المراوغة على سطح المياه أيضًا خيال المبتكرين السويسريّين الكامنين خلف تقنية Rayform. فكان العلماء من كليّة الفنون التطبيقية المرموقة في لوزان يتساءلون كيف يمكنهم التقاط هذا المشهد الآسر الذي يمكن وصفه بالتّنويمي، وتجسيده. وبعد أكثر من عقدٍ من البحوث، طوّروا خوارزميّة حصريّة وحاصلة على براءة اختراع قادرة على تجسيد هذه التأثيرات الآسرة والدافئة. وهكذا، أبصرت تقنية RayformTM النّور – وهي تقنية متجذّرة في التّحفيز البصري المتقدّم وأدوات الدّقّة، فتكشف عن الكلمات والرموز من خلال الضّوء.

فهذه العمليّة، الشّائعة في مجال صناعة الساعات وفي إنتاج العملة الورقيّة، تنطلق في مسيرتها في عالم المجوهرات. حصريّةً لدار فريد، تحوّل هذه التقنيّة الابتكارية عقد Pretty Woman الأيقوني: ففي هذه النسخة غير المسبوقة، تخبّئ قلادة العقد المتّخذة شكل قلب رسائل حبّ لا تراها العين سوى عندما يلامسها الضّوء.


للحصول على هذه السّمة، يتمّ حفر سطح العقد بدقّة في ورش عمل دار فريد إلى عمقٍ معيّن تحدّده حسابات خوارزميّة RayformTM. غير مرئيّ تقريبًا للعين المجرّدة، يزيّن هذا الحفر غير المثقل ظهر عقد Pretty Woman. فلا تنكشف الرسالة سوى عندما يلامس الضّوء تلك الجهة بتأثير متموّج يشبه انعكاس الشمس على سطح مياه البحر. مصنوعًا من الذّهب الزّهري المرصّع بالماس، يخفي كلّ قلب وكلّ عقد رسالة فريدة:

بصفتها دار المجوهرات الراقية الأولى التي تضيف هذا الابتكار إلى إحدى مجموعاتها، تعبّر فريد مرّة جديدة عن جرأتها وورؤيتها الفريدة عن المجوهرات المتجذّرة في أعماق الحياة. ومن خلال تكريم الشمس ووضع التّكنولوجيا في خدمة المشاعر، جعلت الدار صانعة المجوهرات المشرقة كالشمس عقد Pretty Woman Sunlight Message انعكاسًا لأكثر الأحاسيس إشراقًا.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075