تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

المصمم Mohamad Ashi إنجازات على مر السنين

محمد آشي

محمد آشي

خلال الأيام القليلة الماضية، توجّهت الأنظار كلها نحو السعودية، وتحديداً إلى المصمّم محمد آشي، بحيث اختار «طيران الرياض» مصمّم الأزياء السعودي العالمي لتصميم وإنشاء أول خط إنتاج متخصّص في أزياء طواقم طائرات «طيران الرياض». إليكِ تفاصيل لا تعرفينها عن هذا المصمّم الموهوب الذي يُعدّ أول مصمّم سعودي يعرض ضمن روزنامة أسبوع الـ«هوت كوتور» الباريسي اعتباراً من تموز (يوليو) 2023.



Honorable History

محمد آشي هو مصمّم أزياء سعودي ومؤسّس العلامة التجارية «آشي ستوديو». أصبح آشي أول مصمّم أزياء من منطقة الخليج ينضم إلى اتحاد الأزياء الراقية في باريس كعضو ضيف في عام 2023. وبعد فترة أمضاها في دراسة تصميم الأزياء وصناعة النماذج في Esmod، وخبرة مهنية في Givenchy، عمل آشي لدى إيلي صعب، قبل وضع الأُسس لعلامته التجارية الخاصة. بدأ محمد آشي العلامة التجارية في المملكة العربية السعودية في عام 2007، ثم انتقل إلى فرنسا في عام 2018 حيث استقطب مجموعة كبيرة من أفراد العائلة المالكة والمشاهير، بمن فيهم Beyonce، ملكة الأردن رانيا، وSonam Kapoor، وDeepika Padukone، وPenélope Cruz، وDiane Kruger، وRina Sawayama، وBilly Porter.


Structural Style

يقترب محمد آشي من تصميم الأزياء الراقية من خلال إتقان الأحجام باستخدام التقنيات الأكثر تميزاً والبحث عن الانسجام بين العناصر الباروكية المتناقضة وتلك البسيطة. يدمج مظهره المميز بين الجماليات القديمة لشبه الجزيرة العربية مع الأسس الكلاسيكية للأزياء الأوروبية لتحقيق تعبير معاصر عن الأناقة الخالدة ونهج سلس بشكل متزايد. ويعدّ آشي رائداً في موطنه المملكة العربية السعودية.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075