تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

دار BUCCELLATI تقدّم "أمير صائغي الذهب" THE PRINCE OF GOLDSMITHS

Butterfly Brooch

Butterfly Brooch

Bear Brooch

Bear Brooch

Butterfly Brooch

Butterfly Brooch

Butterfly

Butterfly

Flexible Bracele

Flexible Bracele

Ombelicale Necklace

Ombelicale Necklace

Pagoda Ring

Pagoda Ring

Pendant Earrings

Pendant Earrings

Powder case

Powder case

Powder case

Powder case

Round powder case

Round powder case

Tiara

Tiara

يُسرّ Buccellati، الدار التاريخية للمجوهرات الراقية والفضّيات، أن تقدّم المجوهرات الأكثر شهرةً والتي تمّ تقديمها في المعرض الذي انطلق في البندقية في 18 نيسان/أبريل تحت عنوان "أمير صائغي الذهب" The Prince of Goldsmiths. تعيد دار Buccellati اكتشاف الكلاسيكيات في العاصمة الفرنسية خلال معرض الـ"هوت كوتور" للأزياء الراقية. يتيح اختيار المجوهرات لهذه المناسبة الخاصة الفرصة لاستعادة المعالم البارزة لتاريخ الدار الممتد لـ 100 عام.


فراشة Buccellati Venezia الثمينة، التي صمّمها أندريا بوتشيلاتي (Andrea Buccellati) وابنته لوكريسيا (Lucrezia)، وتمّ عرضها في البندقية، يرافقها ابداعان آخران من تصميم جيان ماريا بوتشيلاتي (Gianmaria Buccellati) (أحدهما غير منشور) من ضمن موضوع تصويري للأجيال الممثلة جيداً في البندقية في غرفة "أجيال بوتشيلاتي" (The Buccellati Generations).



لطالما كانت الفراشة رمزاً لدار المجوهرات وأجيال العائلة التي وجّهت مسيرتها الإبداعية، وهي تجسّد التطور وروحية Buccellati، وتعرض مقدمة مختلف مراحلها.


تروي المجوهرات التاريخية المصنوعة من الفضّة الثمينة والذهب الأصفر، والمرصّعة بالياقوت الأزرق والوردي، مع علبة بودرة ثمينة، قصة الأناقة المميزة للقرن العشرين، والتي تجسّدها مجموعة "عجائب من صنع الإنسان" Manmade Wonders. أضاءت "gallantries"، هذه التحف الفنيّة منازل وخزائن السيدات النبيلات وانتشرت من إيطاليا إلى كل البلاطات الأوروبية منذ القرن الثامن عشر. استلهم كلٌ من ماريو بوتشيلاتي ثم جيان ماريا بوتشيلاتي من الفنون الإيطالية، والعناصر الزخرفية الهندسية التي زيّنت فن العمارة في عصر النهضة، وفخامة أقمشة البروكار، فصمّما روائع صغيرة تمّت صناعتها بعناية فائقة، ومهارة لا مثيل لها، وصبرٍ لا يعرف نفاداً.


"تُقدِّم الكلاسيكيات متعة إعادة الاكتشاف، بحيث تستحضر عوالم من الأناقة والفن والطبيعة تخطّت حدود الزمن. إن إعادة تفسيرها تعني إعادة تفسير تقاليد وأشكال عمرها آلاف السنين وتقديمها بلمسة عصرية دائمة"، يقول أندريا بوتشيلاتي، المدير الإبداعي والرئيس الفخري للدار.

إحياءً منها لذكرى الغرفة الأخيرة "The GalleryofIcons"من معرض البندقية للإبداعات الأيقونية، تعيد علامة "بوتشيلاتي" Buccellati إلى باريس بعضاً من "الكلاسيكيات الفنيّة" الرائعة التي صمّمتها عائلة بوتشيلاتي عبر الأجيال.


إبداعات لا تعرف شكاً تشكل بتقنياتها وتميُّز صياغتها نجوم الدار الأيقونية، مثل الدانتيل المذهل [lace and enchaning] والمتمثلة بتاج الفضّة من عشرينيات القرن الماضي من تصميم ماريو بوتشيلاتي، وأيضاً السوار المرِن الأيقوني المصنوع من الذهب الأصفر والأبيض مع الماس من تصميم ابنه جيان ماريا. النقش، قصة يرويها بشكل مثالي سواران من الذهب الأصفر والأبيض تولّى تصميمهما أندريا بوتشيلاتي؛ إضافة الى تقنية التول بدقّتها المعقدة والتي لا تقل تأثيراً، المجسّدة في سوار من عشرينيات القرن الماضي من تصميم ماريو بوتشيلاتي، تغلق دائرة السرد التي تصف جيداً براعة الدار.



إضافة إلى التقنيات التي جعلت من إبداعات بوتشيلاتي Buccellati قطعاً فريدة من نوعها في كل أنحاء العالم، يُسرّ الدار أن تقدّم ابتكارات جديدة من المجوهرات الراقية الأيقونية الخالدة، بما في ذلك أشكال جديدة من خواتم وأقراط الـ"Cocktail"، والبروشات الثمينة التي تذكّر بعالم الطبيعة، هذا العالم الذي لطالما كان مصدر إلهام للدار، أو قلائد Ombelicali الشهيرة، والمعروفة أيضاً بـ"allegre" نسبةً الى الألوان الزاهية للأحجار شبه الكريمة الذي طلبها الشاعر غابرييلي دانونزيو (d'Annunzio Gabriele)، من ماريو بوتشيلاتي خصيصاً لملهماته.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075