إبتكار وجرأة في تصاميم نيكولا جبران

فستان / فساتين, نيكولا جبران, كاتي بيري, فستان أحمر / فساتين, الليدي غاغا

12 أبريل 2011

تبدو الجرأة عنواناً لكل تصميم يقدمه المصمم نيكولا جبران، فيحاول في كل مجموعة له أن يثبت تميزه في هذا المجال ليؤكد أن أسلوبه لا يشبه أي أسلوب آخر. مجموعة ربيع وصيف 2011 بدت أيضاً وأيضاً بعيدة عن المألوف فتميزت بالابتكار، لا في الأقمشة التي عمل عليها بحرص فحسب، بل أيضاً في الألوان النارية المفعمة بالحيوية. مرة جديدة لم يبعد عن الأسلوب الذي لطالما تميّز به والذي يقدمه إلى كل امرأة تعشق الابتكار.


- هل من موضوع معين اخترته لمجموعة ربيع وصيف 2011؟

من يرَ هذه المجموعة يلاحظ ألوانها النارية القوية. استوحيتها من الشارع الهوليوودي النابض بالحياة walk of fame والغني بالألوان. هذا ما يفسّر قوة الألوان وحيويتها.

- ما سبب تركيزك على اللون الأحمر، علماً أن المرأة التي تختاره يجب أن تتمتع بالجرأة؟
لا شك أن المرأة التي تختار الأحمر تتمتع بالجرأة. في الوقت نفسه، المرأة التي ترتدي تصاميمي تتميز بجرأتها وبالتالي فلا أزال ضمن أسلوبي الذي يتميّز بالجرأة. لكن، الأحمر ليس مرادفاً للحب فحسب، بل يرمز أيضاً إلى الحب والطاقة والثقة بالنفس.

- هل هذا يعني أن المرأة التي تختار تصاميمك يجب أن تتمتع بهذه الصفات؟
مجموعتي هذه هي لكل امرأة تسعى إلى التميّز والتجدد بأزياء مبتكرة .

- ما الأقمشة التي اعتمدتها في المجموعة؟
أحاول في كل مجموعة أقدمها، تطويع الخامات الصعبة . استعملت الكثير من الجلود وطوّعتها لتتناسب مع الخطوط الأنثوية العامة. ويتميّز التطريز على الأقمشة أيضاً بمزيج الألوان والأقمشة والمعادن.

- هل استعملت في مجموعتك أقمشة أعدّت خصيصاً لك؟
أهتم كثيراً بالتفاصيل، لذلك صارت شركات الأقمشة العالمية تخصني بأقمشة حصرية. كما أني شخصياً أحاول المزج بين الأقمشة والخامات المختلفة في تركيبة غريبة مبتكرة.

- أين ترى أنوثة المرأة أكثر: في الفساتين القصيرة أم الطويلة؟
شخصية المرأة هي التي تحدد أنوثتها، لا طول الفستان أو قصره. لا شك أن طول الفستان أو قصره يؤثر في إبراز أنوثتها بشكل أفضل أو أسوأ، وهنا يبرز دور المصمم في توجيه المرأة إلى ما يناسب شخصيتها بشكل أفضل.

- تتميّز تصاميم المجموعة بالابتكار. هل تتعمد الابتعاد عن الكلاسيكية في كل مجموعة تقدّمها؟
أعبّر من خلال التصاميم التي أقدّمها عن نظرة فنية خاصة بي في التصميم.وحتى عندما أصمم الكلاسيكي، أسعى فيه إلى التميّز وإلى التركيز على الطابع الشبابي الذي أفضله.

- هل من نجمة عالمية تحلم بأن تصمم لها؟
أحلم بأن أصمم ل Lady Gaga التي تلفتني جرأتها والطابع المبتكر لإطلالتها، وأراها رمزاً للطاقة والشباب والرؤية المستقبلية.

- ارتدت من تصاميمك المغنية الأميركية كايتي بيري في احتفال Grammy Awards، كيف تم التعاون بينكما؟
تم اختيار تصاميمي لعرضها على مستشاري أزياء النجمات العالميات، وقد حازت إعجاب مستشار الممثلة كايتي بيري الذي طلب مني أن أصمم لها ملابس ستطل بها في بعض الحفلات والمهرجانات.