المصمّم كريستوفر بايلي يتحدث عن عطور Burberry Sport Fragrances

عطور الرجال, عطور للنساء, مزيل رائحة العرق, هلام / جل إستحمام, ملابس / ثياب رياضية, حليب الجسم, دار بوربوري, كريستوفر بايلي, توماس بوربوري

12 أبريل 2010

- أخبرنا عن عطر New Burberry Sport Fragrance؟
أردنا من عطور Burberry Sport الجديدة أن تلتقط طاقة وموقفاً ونبضاً معيناً. تم استيحاء العطور مبدئياً من أماكن الهواء الطلق في بريطانيا وتاريخنا في الرياضة. أردنا أن تكون العطور الجديدة نضرة ونظيفة وأن توحي بذكريات الرحلات قرب البحر واستكشاف مناطق الهواء الطلق في بريطانيا.

- ما كان مصدر استيحاء العطور؟
استوحيت الأفكار من المناطق البحرية البريطانية أثناء تطوير هذه العطور- فالمهم بالنسبة إلينا هو محاولة نقل أنفسنا إلى عالم الرياضة وما يعنيه ذلك بالنسبة إلى الأشخاص. إنها دوماً لعبة الذكريات المختلفة، ومحاولة التقاط الرائحة الطبيعية التي تتبادر إلى الأذهان عند التفكير في الرياضة. أردنا التقاط تلك الطاقة، ذلك الموقف، وذلك النبض لما تعنيه الرياضة بالنسبة إلى الماركة. أردنا التعبير عن ذلك الإحساس النضر والمنعش ولذلك استخدمنا روائح هواء البحر والرمل في العطور.

- لماذا اخترت عطراً رياضياً في هذا الوقت؟
شعرت فعلاً أنه الوقت المثالي لإطلاق عطور Sport Fragrances فنحن نوسع مجموعاتنا للملابس الرياضية الجاهزة، بحيث بات لدينا مجموعة من النظارات الرياضية والساعات الرياضية وشعرت كأننا نفتقد إلى صوت في عالم العطور يكمّل هذا التعبير الرياضي في عالم بوربوري Burberry. نحن متحمسون جداً للرياضة فيما بدأت تتخذ منحى جديداً ومهماً جداً في تاريخ بوربوري Burberry. ثمة جانب رياضي بطولي في تاريخنا مع التحليق، وركوب الدراجات النارية، واستكشاف المناطق القطبية، والتزلج، والبطولات الرياضية، والتنس والعديد من أنواع الرياضة الأخرى، ولذلك وجدنا الأمر بمثابة امتداد طبيعي لمن نكون ولما نفعله.

عن العطر
-
ماذا عن مكونات العطر؟
 عطر Burberry Sport Pour Femme هو عطر أزهار منعش ونضر يشتمل على روائح المندرين والزنجبيل والمغنوليا، إضافة إلى المسك وخشب الأرز. أما عطر Burberry Sport Pour Homme فهو عطر حمضي دينامي يشتمل على روائح الزنجبيل والليمون الهندي والعنبر وخشب الأرز والمسك. ولكي تكتمل المجموعة، تم إطلاق حليب معطر للجسم وهلام استحمام معطر للنساء بحيث تفوح رائحة Burberry Sport من المرأة كلها. وللرجال، تم إطلاق مزيل الرائحة الدبق، وهلام الاستحمام، وبلسم ما بعد الحلاقة، ومستحضر ما بعد الحلاقة بحيث يستطيع الرجل الاستمتاع بعطر Burberry Sport بشكل كلي.

- هل ترتبط العطور الرياضية بطريقة ما بالمجموعات، لناحية المفهوم والتوضيب؟
أردنا تطوير توضيب عطور Burberry Sport بطريقة جديدة تماماً ومختلفة عن أي شيء آخر قمنا به قبلاً. أردنا أن نعكس الموقف الرياضي نفسه مثل العطور، ولذلك قمنا بتغليف القوارير بالمطاط. تبدو تجربة فتح التوضيب تقنية، ورياضية وعملية- خصوصاً وأن توضيب العطور مقاوم للماء. يكشف ذلك عن جانب تقني ويعكس فعلاً جوهر مجموعات الملابس الرياضية الجاهزة لدى بوربوري Burberry وكذلك تاريخنا الغني في الطابع العملي والحماية.

المجموعة الرياضية
- لماذا ابتكرتم مجموعة Fashion Sports الرياضية؟
تملك دار بوربوري Burberry تاريخاً كبيراً في الرياضة يعود إلى الزمن الذي قام فيه توماس بوربوري بابتكار الملابس لشاكلتون والمستكشفين القطبيين. الرياضة هي جزء من تاريخ الماركة وهي جزء طبيعي من عالم بوربوري Burberry لبدء الاستكشاف.