ليز جورجنسن... في حوار عن Time Zone Eye Crème

العناية بالبشرة, التدخين, كولاجين, إيستيه لودر, التجاعيد ومحاربتها, العناية بالعينين, مستحضرات العناية, التقدم في السن, ليز جورجنسن, محيط العينين

30 مارس 2010

- لماذا تولون في قسم ماكياج العيون أهمية كبيرة لوجود الخطوط والتجاعيد؟
وجود الخطوط والتجاعيد مهم للغاية كونه أول علامات التقدم في سن البشرة التي تلاحظها المرأة وتحاول معالجتها باستعمال منتجات التجميل. وتتميز المنطقة المحيطة بالعينين بأنها أكثر رقة من بقية المناطق ومعرضة للتلف والجفاف بسرعة كما أنها تتحرك كثيراً بفعل حركة العينين مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد. وإذا عالجنا المنطقة المحيطة بالعينين أولاً، يمكننا أن نؤخر ظهور علامات التقدم في سنّ البشرة.

- ما الذي يميّز مستحضر Time Zone Anti-Line/Wrinkle Eye Crème عن سائر مستحضرات العناية المخصّصة للعينين من «ايستيه لودر» Estée Lauder؟
بعد أن قامت مختبرات «ايستيه لودر» Estée Lauder بدراسة لتحديد وقياس علامات ظهور التقدّم في السنّ حول العينين، توصّلت إلى نتائج وتقنيات غير مسبوقة لعكس العلامات المرئية للتقدّم في سنّ البشرة، وابتكرت مستحضر Time Zone Eye Crème المضادّ للخطوط والتجاعيد حول العينين لاستكمال مجموعة Time Zone الخاصة بالبشرة. ما يميّز هذا الكريم المصمّم للعناية بالمنطقة الحسّاسة حول العينين هو احتواءه على تركيبة فريدة مؤلفة من ثلاثة تقنيات: تقنية Sirtuin Ex-1 التي تحفّز إنتاج البروتينات الضرورية لتجديد خلايا البشرة وتحسّن قدرتها على مقاومة الأعراض الجانبية التي تخلّفها الإعتداءات الخارجية المختلفة كما تساعد هذه التقنية التي تحتوي على خلاصة مبتكرة من الأرز على إحياء الخلايا المتعبة وتجديد شبابها. يضاف إلى تقنية Sirtuin Ex-1 مركب Tri-Hyaluronic المؤلّف من حامض الهيلارونيك المركّز الذي يزيد نسبة الترطيب في البشرة، ويحفّز عملية أيض الخلايا، ويحثّ البشرة على إنتاج حمض الهيلارونيك بصورة طبيعية، كما يحارب الخطوط والتجاعيد العميقة. أما مركّب Biomimetic Barrier الجديد والذي يحتوي على مزيج خاص من الفوسفورات والأحماض الدهنية والثلاثية فيضفي النعومة على البشرة، ويوفّر لها حماية فعّالة من الجفاف والأضرار البيئية اليومية التي تجعلها متعبة وضعيفة، ويساعدها على بناء خلايا دفاعية قوية. باستعمال Time Zone Eye Crème مرتين في اليوم يصبح محيط العينين أكثر شباباً وحيوية وإشراقاً خلال أربعة أسابيع فقط.

- هل يمكننا معرفة المزيد عن قوام كريم Time Zone المضاد للخطوط والتجاعيد؟
يتميز هذا الكريم بقوام كريمي ناعم تم تصميمه خصيصاً ليتجانس بسهولة مع البشرة دون أن يتراكم عليها أو يتسبّب بتحسّسها. حالما تلمسين هذا الكريم بيديك، يتحول إلى سائل سهل التطبيق دون الضغط على البشرة أو شدّها. كما يتميز باحتوائه على جسيمات ضوئية تمنح منطقة العينين إشراقة فورية.

- وهل هذا الكريم ملائم لكل أنواع البشرة؟
نعم، هذا الكريم ملائم لكل أنواع البشرة بما فيها الحسّاسة، وقد تم اختباره من قبل أطباء الجلد والعيون. وقد أثبتت التجارب أن كل أنواع البشرة تمتصه بسهولة، وتصبح حريرية الملمس لأنها تترطّب بعمق.

- وهل يمكن استعمال هذا الكريم فوق الجفون أيضاً؟
نعم. على عكس معظم كريمات العيون، هذا الكريم مصمم بطريقة لا يسبب معها أي ضرر للعينين لذا يمكن وضعه على الجفون أيضاً كونه لا يحتوي على اللبيدات الموجودة في كريمات العيون التقليدية والتي تسبب تهيجاً وحساسية.

- وكيف يتم استخدام هذا الكريم؟
المنطقة المحيطة بالعينين رقيقة للغاية، لهذا السبب، لا ينصح بوضع كمية كبيرة من هذا الكريم على هذه المنطقة، بل من الأفضل أن يتم وضع ثلاث قطرات صغيرة منه حول العينين مع ترك مسافات متساوية بين قطرة وأخرى، ونشرها بواسطة التربيت الخفيف دون شد البشرة أو الضغط عليها، وتلك هي الطريقة المثلى لاستعمال هذا الكريم.

- لماذا لا نستعمل كريماً مرطباً عادياً للمنطقة المحيطة بالعينين؟
الكريم العادي ثقيل جداً فوق منطقة العينين الرقيقة ويسبب لها تهيجاً وانزعاجاً. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم كريمات العناية المخصصة للوجه تحتوي على مواد وعطور قد تدخل العين وتؤذيها. أما كريم Time Zone Eye فهو لم يصمم فقط بطريقة تمنعه من السيلان ودخول العين بل أنه خالٍ من العطور، يحتوي على مركب Tri-Hyaluronic بتركيز أكثر بخمس مرات عن الكريمات الأخرى، وهو يسمح بزيادة مستوى الترطيب وإنعاش البشرة وتجديدها. ومن الأفضل استعمال هذا الكريم ليلاً ونهاراً لزيادة فاعلية في مقاومة ظهور علامات التقدم بسن البشرة.

- وهل من الممكن وضع الماكياج بعد استخدام هذا الكريم؟
لا مانع من ذلك أبداً، بل أن استعمال هذا الكريم قبل استعمال خافي العيوب وظلال العينين يسهل عملية وضع الماكياج في شكل مثالي إذ أنه يوفّر تغطية متساوية أكثر مما لو قمت بوضع الماكياج مباشرة على جفونك.


حقائق ممتعة حول العينين

  • المنطقة الرقيقة الحساسة المحيطة بالعينين هي الأكثر عرضة لظهور علامات التقدم في سن البشرة والأكثر سرعة في ذلك.
  • من أهم علامات التقدم في سن بشرة ما حول العينين التي تم رصدها في النساء بعمر ٣٠ ـ ٥٥ هي الخطوط الموجودة تحت العينين، والقوام الحساس للبشرة، والجفاف الذي يؤدي إلى تسريع ظهور تلك العلامات.
  • ٧٦٪ من النساء يستخدمن منتجات خاصة بالمنطقة المحيطة بالعينين قبل سن ٣٥ عاماً.
  • تتميز المنطقة المحيطة بالعينين بأنها أنحف من بقية بشرة الوجه بـ ٤ مرات كما أنها تحتوي على عددٍ أقل من الغدد الدهنية مما يتركها عرضة لفقدان الماء والرطوبة والتضرر بفعل العوامل البيئية.
  • ضعف مقاومة المنطقة المحيطة بالعينين للعوامل البيئية المحيطة بها يعني بأن خلاياها أكثر رقة من خلايا الوجه الأخرى... والذي يؤدي بالنهاية إلى ظهور علامات التقدم في سن البشرة في هذه المنطقة بالتحديد.
  • العضلة المسؤولة عن طرف العينين وتحريك الجفون هي العضلة الأسرع حركة في الجسم.
  • الشخص العادي يرمش أكثر من ١١٬٠٠٠ مرة في اليوم، أي حوالي ٤ ملايين مرة في السنة. وترمش النساء ضعف عدد تلك المرات أكثر من الرجال ما يساعد في ظهور التجاعيد التعبيرية في شكل لافت وفي سنّ مبكرة.
  • بشرة الجفون تصبح أكثر رقة وتهدلاً بمرور الزمن مما يجعلها تبدو ثقيلة ومرتخية، الأمر الذي يجعلك تبدين متعبة وأكبر من عمرك.
  • تحتوي المواد الكحولية على عناصر سامة تقود إلى الإرهاق والتعب وإحداث بعض التغييرات الهرمونية التي تؤدي إلى احتباس السوائل وانتفاخات في منطقة ما حول العينين.
  • يؤدي التدخين إلى تكوين التجاعيد تحت العينين. وتقود السموم الموجودة في دخان السجائر إلى إضعاف مادة الكولاجين في البشرة وإعاقة نمو الخلايا الجديدة فيها. والنتيجة هي: تجاعيد وخطوط واضحة. ومن المعروف كذلك بأن المدخنين يميلون لإغماض عيونهم نصف غمضة لمنع الدخان من دخولها ـ مما يساهم في زيادة وضوح الخطوط والتجاعيد وجعلها دائمة.