الماكياج البيولوجي الطبيعيّ

ماكياج, ماسكارا, كريم الترطيب, لاكوست, ظلال العينين, زيت بذور الجوجوبا, خبراء التجميل , كواليس عروض نيويورك

15 يونيو 2010

في كواليس Lacoste، التقينا للمرّة الثانية خبيرة التجميل  Marie-Rose Swift التي أخبرتنا عن مستحضراتها البيولوجيّة الطبيعيّة التي تستخدمها حتّى في العروض.

- ماذا يميّز مستحضرات التجميل من MRS؟
مجموعتي اليوم تباع في Colette في باريس، وهي كلّها طبيعيّة، ليس فيها سموم أو مواد كيمائيّة، ولا شيء يضرّ بالهرمونات في جسم المرأة. أخذت الزيوت الطبيعيّة، فهي تشفي وتغذّي البشرة وتركتها كما هي، على طبيعتها. هكذا تحصل المرأة على كلّ إيجابيّاتها والفيتامينات والمعادن المتوافرة فيها. وصدّقيني، نتلقّى الاتصالات من نساء يقلن لنا إنّ بشرتهنّ لم تكن أبداً بهذا الإشراق من قبل!

- هل هناك صعاب تواجهينها في ما يتعلّق بالماكياج «البيولوجيّ» الطبيعي ّ؟
نعم الكثير. أوّلاً من الصعب إيجاد مختبر يريد تصنيعها، فهي تأخذ وقتاً طويلاً كما أنّها مكلفة. هناك بعض المستحضرات الطبيعيّة الرخيصة، ولكنّ فيها بعض الكيميائيات. أما هذه ففعلاً مجموعة طبيعيّة جدّاً.
لقد جمعت بين المعادن ومستحضرات التجميل. أخذت المعادن، لكنها وحدها تجعل البشرة ناشفة، فمزجتها مع الكريمات المرطّبة.

- أخبرينا عن مجموعتك للماكياج؟
لديّ 6 مستحضرات للشفاه والوجنتين، 6 ألوان ظلال للعيون ، 3 كريمات خافية للعيوب، نوعان من مرطّب الشفاه، ومضيء للبشرة. ولكن يمكنك استعمال أيّ منها على أيّ مكان على الوجه. فمضيء البشرة مثلاً يستعمل أيضاً على العينين، وظلال العيون على الشفتين، تكوينتها مثل الزبدة. كلّ واحد فيها بسعر 36 دولاراً تقريباً، ولكنّها تدوم طويلاً.

- ماذا عن الماسكارا؟
بصراحة، أقولها لك. جرّبت أنواعاً عدّة من الماسكارا الطبيعيّة، ولكنّها لم تعجبني. سأطلق ماسكارا قريباً، ولكن سيكون فيها كميّة ضئيلة من المواد الكيميائية.

- كيف تعتنين بوجهك؟ وكيف تزيلين الماكياج؟
بطريقة طبيعيّة جدّاً أيضاً. أستخدم زيت الكوكو (جوز ا لهند). ولترطيب الوجه، أحبّ زيت الجوجوبا. ولإزالة الماكياج من الممكن استخدام زيت اللوز الطبيعيّ.

ماكياج العارضات في Lacoste هذا الصيف
إمرأة متسلّطة تحبّ المنافسة، قويّة وجميلة في الوقت نفسه
.
تقول ماري روز إنّ مجموعة Lacoste بسيطة. فأرادت شيئاً من الدراما في العيون، وهكذا أضافت إليها الرموش المستعارة، وجعلت الحاجبين داكنين، ووضعت ظلال العيون بين الحواجب وقمّة الجسر على الأنف، بلون بيج وبنيّ فاتح جدّاً. ثمّ أضافت بعض اللمعان على أعلى الخدّين.