10 طرق لإنقاذ البشرة

معرض فني للأسماك, لانكوم, ديور, شانيل, سيسلي, غيرلان, كلينيك, العناية بالبشرة, كريم الترطيب, الدورة الدموية, لابريري, إيستيه لودر, مستحضرات التجميل, محاربة التوتر, فصل الخريف, السبانخ

09 نوفمبر 2010

في فصل الخريف يصبح النهار أقصر وتتضاءل بالتالي كمية الضوء. كما يصبح الطقس أكثر برودة مما يؤثر سلباً في بشرتنا. للحفاظ على نضارة بشرتك وتألقها خلال فصل الخريف، اتبعي هذه النصائح...

1- استراحة مرة كل أسبوع
تحتاج البشرة دوماً إلى التنفس والاستراحة من مستحضرات التجميل وتركيباتها. فعند تغطية البشرة باستمرار بمستحضرات العناية ومستحضرات التجميل، نمنع قرابة 150 بكتيريا فيها من ضمان عملها في التجدد التلقائي. لذا، احرصي يوم الأحد على غسل وجهك بالماء الفاتر الممزوج بالقليل من ماء الزهر أو ماء الورد. انقعي فوطة قطنية في هذا الماء ومرريها على وجهك خمس إلى ست مرات. جففي بعدها وجهك بعناية ولا تفعلي أي شيء آخر حتى صباح اليوم التالي.

2-إزالة السموم عبر الركض 
اشتري زوجاً من الأحذية الرياضية الجيدة النوعية وباشري في ممارسة الركض لضمان الحصول على بشرة جميلة. فقد أظهرت الدراسات أن التوتر يزيد معدل الإفرازات الدهنية في البشرة، وبالتالي ظهور البثور، ولذلك يمكن للاسترخاء الناجم عن الركض أن يفيد الوجه ويؤثر إيجاباً فيه. وأثناء الركض، يفرز الجسم الكثير من العرق الذي يكون بمثابة شطف داخلي على مستوى البشرة. بالفعل، يتبدل مستوى pH في البشرة ويصبح أقل ملاءمة لتكاثر البكتيريا المسؤولة عن العيوب والمشاكل الجمالية.
ولا ننسى طبعاً أن الركض يجعل الوجنتين متوردتين عبر تحفيز الأوعية الدموية تحت البشرة وزيادة دفق الأوكسيجين إلى الخلايا، وهذا ممتاز للبشرة.

3- رياضة للوجه
تحتاج البشرة إلى بعض التمارين الرياضية للحفاظ على لياقتها. وعند تحفيز عشرات العضلات الموجودة في الوجه عبر ممارسة تمارين التمليس والقرص، بمعدل بضعة دقائق كل يوم، تستعيدين فوراً مظهر البشرة النضرة والوجنتين الممتلئتين. استشيري المدرب الرياضي ليعطيك التعليمات المناسبة.

4- استعمال الكريمات المغذية
تكشف الخلايا الجذعية، التي هي أساس خلايا الجسم، عن قدرة تجدد ذاتية وتستطيع بالتالي ترميم التجاعيد. لكن مع الوقت، تفقد هذه الخلايا الجذعية فاعليتها، خصوصاً بسبب تبدل البيئة. هكذا، حرصت شركات التجميل على استخدام الخلايا الجذعية في تركيبات الكريمات المغذية للبشرة بحيث تستطيع هذه الكريمات ترطيب البشرة وترميمها في الوقت نفسه.
جربي:

  • مجموعة Ultra Correction Lift من شانيل Chanel.
  • Hydra Life من ديور Dior.
  • Orchidée Impériale Nouvelle Generation من غيرلان Guerlain.
  • Anti-Aging-Wrinkle Eye Liner Filler من لابريري La Prairie.
  • مجموعة Confort Extreme من سيسلي Sisley.
  • مجموعة Absolue Precious Cells من لانكوم Lancôme.

5- تنشيط الدورة الدموية المجهرية
استفيدي من الوقت لبسط كريم النهار على وجهك لتدليكه قليلاً. أمسكي البشرة في سماكتها بين طرفيّ الإبهام والسبابة، ثم ابرمي البشرة نحو اليسار قبل إفلاتها (ثلاث مرات على كل الوجه). باشري في تصريف بشرتك من السوائل اللمفاوية. أغسلي يديك بالماء البارد ثم جففيهما وضعيهما فوق وجهك، بحيث تمتد راحتا اليدين فوق الوجنتين، والأصابع فوق العينين المغمضتين. ابرمي راحتيّ اليدين كما لو أنها أمواج متحركة (ثلاث مرات).

6- أكل متوازن
هناك بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة التوتر المؤكسد وشيخوخة البشرة. وبعد عمر الأربعين، حين تؤثر التغيرات الهرمونية في البشرة، يجب الانتباه تماماً إلى محتوى الطبق الذي تأكلينه.

  • تناولي الأسماك الدهنية والزيوت الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية لأنها تجعل البشرة أكثر ليونة.
  • تناولي السبانخ الغني بالفيتامين C لأنه يعزز الكولاجين. أما البازيلا، الغنية بالفيتامين E، فتحول دون ظهور البقع البنية.
  • تناولي أيضاً الكشمش والكرز والتوت الغنية بمضادات التأكسد والتي تحسن تماسك البشرة.

7- الماء ثم الماء
للحصول على بشرة مخملية وممتلئة، لا شيء أفضل من الماء. لكن عليك اختيار الماء المناسب لك. الماء الحراري، المحتوي على كمية متوازنة من المعادن والعناصر المغذية الأساسية، مثالي لتلطيف البشرة الحساسة. ماء البحر له تركيبة قريبة جداً من السائل الذي تسبح فيه خلايانا. إنه غني بالزنك المضاد للتأكسد والحديد الضروري للنضارة، ولذلك يعتبر مثالياً للبشرة المفتقدة إلى الحيوية.

8- زيارة طبيب الجلد
خلال فصل الصيف، يحتمل أن تكون بشرتك تعرضت للكثير من أشعة الشمس، أو افتقدت إلى بعض المواد المغذية، أو خضعت لتنظيف عدائي قليلاً... في هذه الحالة، تكون البشرة متعبة لا بل مرهقة، وتعجز عن تحمل أي شيء. في هذه الحالة، يجدر بك زيارة طبيب الجلد الذي يملك في عيادته مجموعة من الأجهزة المتطورة القادرة على تشخيص حالة بشرتك بدقة قبل وصف العلاج المناسب تماماً لبشرتك. هناك حلول طبية وأخرى تجميلية قادرة على جعل بشرتك بصحة جيدة ومظهر رائع.

9- علاج موسمي
إذا كانت بشرتك تحمرّ من دون سبب، أو تسخن فجأة، أو تعاني من التمزق.... أصغي إليها. إنها بحاجة إلى علاج مرمم فعال. استخدمي الأمصال المغذية الأكثر فاعلية من كريمات النهار لأنها مركزة أكثر بالمكونات النشطة. اختاري المصل من الماركة نفسها مثل كريم النهار بحيث يتناغم عمل المكونات جيداً. استخدمي المصل المغذي كل صباح ومساء على مدى أربعة أسابيع.
جربي:

  • Even Better Clinical dark Spot Corrector من كلينيك Clinique.
  • السيروم Advanced Night Repair Synchronized Recovery Complex من ايستيه لودر Estée Lauder.
  • Sublimage Masque Régénérant Fondamental من مجموعة Précision من شانيل Chanel.

10- تنقية الوجه بالبخار
يعتبر حمام البخار مثالياً للتخلص من السموم، وفتح مسام البشرة، وجعلها أكثر قابلية لاستقبال الأقنعة والمكونات الضرورية لها. ولحسن الحظ أنه يمكنك تنقية وجهك بالبخار في المنزل. اغلي ربع ليتر من الماء مع ملعقة طعام من أزهار الخزامى لمدة دقيقة كاملة. اتركي هذا النقيع جانباً لمدة 5 دقائق، ثم ضعي وجهك فوق البخار وغطي رأسك بمنشفة، وحاولي البقاء في هذه الوضعية لمدة عشر دقائق.