Q & A أسئلة وأجوبة

مشكلة / مشاكل الشَعر, العناية بالبشرة, تسريحة الشَعر, مشكلة / مشاكل البشرة, قصّة الشَعر, حماية الشَعر

18 أبريل 2012

- ما هي القصّة المناسبة للوجه الطويل وغير الممتلىء؟
فوزية محمد

أفضل قصّة للوجه النحيف والطويل هي قصّة البوب القصيرة حتى حدود الحنك Chin-Length Bob ويفضّل أن تُزيّنها غرّة فوق الجبين. فالغرّة تخفي الجبين الذي يحتل قسماً كبيراً من الوجه، والخصلات القصيرة توحي بامتلاء الخدود. أما التسريحة المثالية فتكون باعتماد التموّجات لأن الشعر الأجعد يجعل الوجه يبدو مكتنزاً، وتجنبّي التسريحة الملساء التي تزيد من نحول الوجه وذبول الملامح خصوصاً إذا كان الشعر طويلا.

- أريد كريم للرُكب والأكواع السوداء لأن البشرة في هذه المناطق المحددة من الجسم باتت أكثر دُكنة في شكل مفاجىء ولا أعرف السبب؟!
رين يافا
هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى اسمرار الجلد خصوصاً عند ركبة القدمين والكوعين، منها: احتكاك الملابس بالجلد، وفقر هذه المناطق المحددة من الجسم بالدهون الطبيعية ما يؤدي إلى جفافها وتكوّن الخلايا الميتة على سطحها. أما الحل فبسيط جداً: استعيني بالكريم المقشّر المخصص للجسم ودلّكي به المناطق الداكنة مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة، وتمليس الجلد، والكشف عن بشرة نقيّة ومشرقة. يمكنك اختيار مقشّر له تأثير مبيّض للحصول على نتائج مثالية. استعملي الكريم الغنيّ الترطيب مرتين في اليوم بعد الاستحمام وتجفيف الجلد جيّدا. إذا كنت تحبّين الوصفات الطبيعية، إليك وصفة مثالية للإشراق البشرة الداكنة عند الأكواع والركبتين: اقطعي الليمونة الحامضة إلى أربعة أقسام وضعي كل قسم فوق المنطقة التي تريدين تبييضها وانتظري 15 إلى 20 دقيقة. ثم اغسلي البشرة وجففيها ورطبيها. لكن، تذكري أن عليك تطبيق هذه الوصفة يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

نصيحتي لك:
قصّي أطراف شعرك كل شهر للتخلص من التقصّف وإحياء الخصلات.
[email protected]