Q & A إسألي ماغي

مشكلة / مشاكل الشَعر, أفوكادو, قناع مرمم, مشكلة / مشاكل البشرة, كريما جوز الهند

07 أغسطس 2012

-أحب الشعر الطويل، لكن شعري لم يطل إلا بضعة إنشات خلال أربع سنوات. وبما أن شعري أجعد لا ألاحظ طوله البسيط إلا بعد تمليس خصلاته. فما هو الحل؟ 
سوزان أحمد
بعض الأشخاص يعانون من عدم نمو شعرهم بسرعة لاسباب وراثية بحتة، والبعض الآخر لأسباب صحيّة. لهذا السبب، أنصحك باستشارة طبيب الجلد للكشف عن مصدر المشكلة ووصف العلاج المناسب لها. قد تكون المشكلة متعلقة بخلل هرموني، أو سببها تضرر ألياف الشعر وجفافه ما يؤدي إلى تكسّره ونموّه ببطء. لتقوية الشعر وتغذيته، استعملي الأقنعة أو الزيوت الغنيّة بالبروتين خصوصاص تلك المستخرجة من الأفوكادو، جوز الهند، وال «أرغان» Argan، والمستخلصات المرطبة التي تضفي المرونة على الخصلات. لكن، تذكري أن الشعر الأجعد يبدو كأنه لا ينمو بسرعة لأن خصلاته تلتف حول بعضها لتشكيل حلقات فتوحي بأنها قصيرة.

- كيف أتخلص من الرؤوس السوداء بلا عودة؟
مريم
في المرة الأولى، أنصحك أن تزوري صالون تجميل محترف لتنظيف البشرة بعمق أو ما يعرف ب«النتواياج» Nettoyage أو «فايشيل»Facial . فخبيرة التجميل تستطيع أن تزيل الرؤوس السوداء وتنظف بشرتك من الشوائب المختلفة. لكن، عليك المحافظة على نقاوة بشرتك من خلال العناية بنظافتها. في المنزل، اغسلي وجهك بهلام منقي مخصص للبشرة المختلطة أو الدهنية، أو النوع المخصص لإزالة الرؤوس السوداء كالذي يكون مزوّداً بحبيبات مقشرة.
ثم مرري قطنة مبللة بسائل التونيك المنقي على وجهك بعيداً من محيط عينيك، وضعي كريم العناية الخالي من الدهون.
للمحافظة على نقاوة بشرتك، تجنبي لمسها باستمرار لأن اليدين تنقلان الجراثيم بسهولة، نظفي بشرتك في الصباح والمساء حتى لو كنت لا تستعملين مساحيق التجميل أبداً، واختاري لبشرتك المستحضرات الملائمة لها.
اغسلي فراشي التجميل باستمرار (مرّة في الأسبوع عل الأقل)، ولا تنسي أن تعقمي دائماً سمّاعة التلفون والجوّال. من المفيد أيضاً، تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة، ومنع تراكم الأوساخ على البشرة والذي يؤدي إلى انسداد المسامات وظهور الرؤوس السوداء. اتبعي ذلك بوضع قناع منقي. كذلك أنصحك بعدم مشاركة أحد بفراشي التجميل.

نصيحتي لك:
اهتمي بصحة بشرتك وشعرك، واقتني دائماً أفضل المستحضرات للعناية بها لأن صحة البشرة والشعر تعكس شباب إطلالتك وجمالها.