نصائح لاسمرار جميل

كلارنس, لانكوم, ديور, شانيل, سيسلي, مستحضرات الاسمرار, بودرة الاسمرار, أشعة الشمس, ترطيب الجسم

07 أغسطس 2012

تبرز صيفاً الحاجة إلى الكشف عن بشرة متألقة واسمرار جميل.


اسمرار تدريجي

تتوافر حالياً في الأسواق أنواع من مستحضرات الاسمرار التي ترطب البشرة تماماً مثل حليب الجسم الكلاسيكي. وهذه التركيبات غنية أيضاً بـDHA التي تلون البشرة بنعومة مع مرور الأيام. هكذا، تحصلين على اسمرار أقل بروزاً من ذلك الذي يوفره مستحضر الاسمرار الذاتي، والسبب في ذلك أن جرعة DHA أقل بكثير مما هي في كريمات الاسمرار الذاتي، مما يضمن نتيجة طبيعية وموحدة. أبسطي كريم الاسمرار التدريجي كل صباح أو مساء، بدل حليب ترطيب الجسم.

  • المسمّر الذاتي Sisley Soleil Sans Soleil من Sisley.


التقشير

للتخلص من الخلايا الميتة المسببة لمظهرالبشرة الباهت، لا شيء أفضل من التقشير. قشري بشرة جسمك الرطبة مرة كل أسبوع، باعتماد حركات دائرية، مع الإصرار على المساحات الخشنة، مثل المرفقين والركبتين والكعبين. اختاري مستحضرات التقشير ذات التركيبة الغنية بالأحماض الدهنية التي تغذي البشرة. بهذه الطريقة، يمكنك استباق مظهر الاسمرار، سواء كان طبيعياً أو اصطناعياً.

  • Gommage Exfoliant Corps Peau Neuve منClarins.


الترطيب

إن تغذية البشرة هي أفضل وسيلة لجعلها مشرقة والحفاظ على الاسمرار لأطول وقت ممكن. دلكي البشرة ببلسم مغذٍ ومرطب، غني بالمكونات المغذية مثل العسل أو الكاريتيه. من شأن ذلك تطرية البشرة وجعلها لامعة في الوقت نفسه. وبعد التعرض للشمس، رطّبي بشرتك لترميم الأضرار.
جربي:

  • مجموعة Hydra Beauty المرطّبة من Chanel.


الحماية

الحماية ضرورية في المدينة أو في الريف كما على شاطئ البحر. فتناول الفطور تحت أشعة الشمس، أو التنزه في الهواء الطلق، أو اللعب في الحديقة العامة هي من الأوقات الملائمة لضربة الشمس حتى لو كان الطقس غائماً. لذا، احمي دوماً بشرتك بكريم شمسي له مؤشر وقاية قدره 30 على الأقل (SPF30)، أو حتى 50 وأكثر (SPF50+) للأطفال. أبسطي الكريم الواقي على الوجه، والأذنين، والعنق، وأعلى الصدر، ومتن اليدين. ولا تنسي ضرورة إعادة بسط الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين.
جربي:

  • Ecran Multi-Protection SPF 40 من كلارنس Clarins.
  • مجموعة Genifique Soleil من لانكوم Lancôme.
  • مجموعة Dior Bronze Protection Solaire من ديور Dior.