Q & A إسألي ماغي

مشكلة / مشاكل الشَعر, العناية بالشَعر, تسريحة الشَعر, حماية الشَعر

27 أغسطس 2012

- شعري جاف ويعاني من التشابك والتطاير خصوصاً على الشاطىء، ويزداد خشونة بسبب تعرّضه لمادة الكلورين الموجودة في مياه برك السباحة ويصبح صعب التسريح. ماذا أفعل وكيف أحميه؟
روان
أفضل طريقة لحماية شعرك على الشاطىء هو رشّه بسائل مرطب وواق يوفر له الترطيب والوقاية من أشعة الشمس ما فوق النفسجية، والأملاح، ومادة الكلورين. بعد تغليفه بالسائل الملطف، اجمعي الخصلات على شكل ضفيرة (جدلة شعر) لمنع تطايرها والحدّ من تشابكها، وحبس فوائد الكريم الملطف داخل ألياف الشعر. بعد السباحة، فوّحي شعرك بالمياه المعدنيّة وأعيدي ترطيب خصلاته من جديد باستعمال الملطف أو قناع مصمم للغاية نفسها. وفي المساء، اغسلي شعرك بشامبو مرمم مخصص لما بعد السباحة، فهو يخلص شعرك من بقايا الكلورين وأملاح البحر، ويعزز رطوبة الخصلات الجافة.

- كيف أحافظ على لمعان شعري؟
ميرنا بيروتي
استعملي الكريمات والزيوت المرطبة باستمرار (مرّتين في الأسبوع) واتركيها تعمل لمدّة 20 دقيقة على الأقل. غلفي شعرك بسيروم يقي خصلاتك من حرارة مجفف الشعر ومكواة التمليس، وتجنبي استعمال أجهزة التصفيف بحرارة عالية.

- كيف أجعل شعري الرقيق يبدو أكثر كثافة؟
ساندرا الأمين
تلوين الشعر يجعل خصلاته تبدو أكثر كثافة لأن الأصباغ تزيد من سماكة ألياف الشعر. يمكنك أيضاً قصّ خصلاتك بطول متساو لأن قصّات الشعر المتدرجة تخفف من حجم الشعر فيبدو هزيلا. من المفيد أيضا ً، استعمال مستحضرات مصممة لتعزيز حجم الشعر من شامبو، وبلسم، ورغوة تصفيف. لكن، تذكري أن استعمال ملطفات الشعر تزيد من هبوطه، لذا من المستحسن استعمال كميّة ضئيلة منها على طول الخصلات بعيداً من جذور الشعر.

نصيحتي لك:
خلصي شعرك من التراكمات الكلسية ومن آثار مواد التصفيف باستعمال شامبو منق لمدّة أسبوع، أو أضيفي ملعقة كبيرة من خلّ التفاح إلى وعاء صغير من الماء واشطفي بها شعرك في آخر تفويحة.
maggy@lahamag.com