Q & A إسألي ماغي

شانيل, غيرلان, لامير, بانتين, أشعة الشمس, ترطيب الجسم

25 سبتمبر 2012

- بشرة جسمي جافة بسبب تعرضي لأشعة الشمس باستمرار. ماذا أفعل؟
سامية بيطار

أنصحك أولاً باستعمال كريم وقاية غنيّ الترطيب وتجنّب التعرّض للشمس في الأوقات الأكثر خطورة أي بين العاشرة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر. ثانياً، عليك المواظبة على استعمال كريمات الجسم المرممة والغنيّة الترطيب المخصصة للجسم مثل Guerlain Super Aqua-Body Serum Optimum Hydration Revitalizer أو La Mer The Reparative Body Lotion  يمكنك أيضاً تدليك جسمك بعد الحمام بزيت مرطب مثل Chanel Coco Mademoiselle Velvet Body Oil. لكن عليك وضع الزيت على الجسم بينما يكون رطباً، وجففيه بطريقة التربيت اللطيف.

- أوّد استعمال زيت الزيتون الطبيعي على شعري. ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيقه ؟
ميسم تتنجي
بكل بساطة ، وزّعي زيت الزيتون على طول خصلات شعرك بواسطة الفرشاة المصممة لتوزيع الصبغة. ثم دلكي شعرك جيّداً ليتغلغل الزيت فيه. ارفعي شعرك واشبكيه بمشبك للشعر، وغلفيه بمنشفة ساخنة أو قبعة من النايلون مخصصة لحمام الزيت، واتركيه يعمل لساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد. لكن، لا أعرف لماذا تصرّين على استعمال الزيت الطبيعي، فهناك في الأسواق مستحضرات بديلة له تتمتع بفوائد جمّة، وهي سهلة التطبيق، لا تلوّث الملابس ولا تحتاج لوقت طويل. يكفي أن تغلفي بها شعرك كما تفعلين ببلسم الشعر، وتشطفيها بالماء بعد 10 دقائق. بعض الأنواع البديلة للزيت لا تحتاج للتفويح، ويمكن النوم بها مثل Pantene Oil Replacement Night Therapy. كذلك، يوجد خيارات واسعة من الزيت المعالج ترمم مشاكل الشعر المختلفة.

نصيحتي لك:
 استشيري أهل الخبرة لإيجاد حلّ لمشاكلك الجمالية، وراجعي دائما طبيب الجلد إذا كنت تعانين من أمراض جلدية أو مشاكل مستعصية. وتذكري أن الطبيب هو الوحيد الذي يستطيع معالجتك، ونصائح الأصدقاء لن تنفعك.
[email protected]