Q & A إسألي ماغي

ماكياج, شانيل, إيف سان لوران, مستحضرات التنظيف, جو مالون

17 ديسمبر 2012

- أنا طالبة جامعية، أحب استعمال الماكياج لكنني أريد أن تكون إطلالتي طبيعية وجذابة في آن واحد. ما هو الماكياج الذي يلائمني؟
سيرين عبد الله

أنت في حاجة إلى لمسات ماكياج بسيطة يمكن تطبيقها في دقائق معدودة:
نظفي بشرتك بالمستحضر الملائم لتركيبتها، ثم وزعي مستحضراً متعدد الفوائد مثل كريم «بي بي» BB Cream الذي يوفر لبشرتك الترطيب، والوقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، ويوحد لون سحنتك ويبرز نضارتها في لمسة واحدة وأسلوب طبيعي جدا. بعدها، عزّزي إشراقة محيط عينيك بواسطة خافي العيوب المصحح مثل: Yves Saint Laurent Radiant Touch. اختاري  ظلاً بلون حيادي كالوردي الباهت، البيج، أو الأبيض العاجي. وزعي ظل الجفون الأحادي اللون فوق كامل الجفن الأعلى، ثم ابرزي رموشك بالماسكارا السوداء المعززة لحجم الرموش. ضعي لمسة من بودرة الخدود الوردية عند أعلى وجنتيك لإضفاء التورد الطبيعي على وجهك، وغلفي شفتيك بملمع شفاه باللون الوردي الفاتح أو البيج.

- أنا مراهقة في السادسة عشرة من عمري، أعشق العطور وأتمنى أن تنصحيني بعطر  يلائم عمري ولا ينفر الناس مني.
رنيم محفوظ

العطور الوردية النضرة والخفيفة المنعشة، أو تلك التي تدخل فيها مستخلصات الفاكهة أو النغمات السكرية تناسب المراهقات في سنك، ويفضل أن تختاريها من نوع «ماء التواليت» Eau De Toilette أو «ماء الكولونيا» Eau De Cologne لأن هذا النوع يكون خفيفاً وناعما. جربي مثلاً: Chanel Chance Eau Tendre، أو Jo Malone Blackberry & Bay Cologne، أو DKNY Be Delicious Eau So Intense.

نصيحتي لك:
كوني دائماً بسيطة وشفافة، واختاري الألوان والمستحضرات التي تلائم عمرك.
[email protected]