Q & A إسألي ماغي...

عطور للنساء, ماء تواليت

19 مارس 2013

- أقع دائماً في فخ الاختيار الخاطىء عند شراء أي عطر. ففي الوهلة الأولى أشعر بأنه ملائم لي، وما إن أعود إلى المنزل أشعر بأنه لا يناسبني أبداً وأندم على شرائه. ماذا أفعل؟
ليندا عسيلي

حاولي أن تذهبي لشراء العطر قبل أن تتناولي فطورك لأن حاسة الشم تكون حساسة أكثر على الروائح عندما تكون المعدة خاوية. احرصي أن تجربي العطر على معصم يدك أولا، لكن لا تحكمي عليه من النفحة الأولى، بل اتركيه يعانق بشرتك لبضع دقائق قبل أن تقرري ما إذا كان يلائمك أم لا. وإذا كنت مترددة، أنصحك بأخذ عيّنة مجانية صغيرة من عدّة عطور أعجبتك روائحها، وتجربتها بعيداً من محل بيع العطور. جربي كل يوم عينة مختلفة، واسألي المحيطين بك عن رأيهم بكل عينة عطرية جديدة جرّبتها وأي واحدة منها تلائمك أكثر من سواها. إذا كنت مخطوبة أو متزوجة إسألي شريكك عن رأيه فهو حتماً سيساعدك على الاختيار الصحيح.

- أين أحتفظ بعطري المفضل لكي أحافظ على تماسك مكوّناته العطرية؟
ريم
القاعدة الذهبية تنص على ضرورة حفظ العطر بعيداً من الحرارة، والرطوبة، وأشعة الشمس المباشرة. لكن، أفضل مكان لحفظ العطور هو الثلاجة لأن البرودة تحول دون تفكك المكوّنات العطرية، وتبقي رائحة العطر كما هي لوقت طويل، كما تجعلك تشعرين بالانتعاش كلما تدثرت بالعطر.

- كيف أختار العطر الملائم للنهار أو مكان العمل؟
نسرين عكر
اختاري عطرك من بين العطور الخفيفة والمنعشة خصوصاً إذا كنت تعيشين في مناخ دافىء، وابحثي دائماً عن العطر الذي يأتي بتركيبة «ماء التواليت» Eau De Toilette لأنها تلائم النهار أكثر من تركيبة «ماء العطر» Eau De Parfum، ويمكنك إعادة التعطر بها مراراً وتكراراً خلال النهار دون الشعور بثقلها. أما العطر المركز Parfum فيفضّل استعماله في المناسبات الخاصة والسهرات، أو في فصل الشتاء. ومن الضروري أن تختاري عطراً لا يزعج المحيطين بك خصوصاً في مكان العمل لأن الهدف من التدثر بالعطر هو تعزيز الجاذبية بدلاً من إثارة النفور.

نصيحتي لك:
لا تتدثري بأي رائحة عندما تذهبين لشراء عطر جديد، ولا تجرّبي أكثر من  ثلاثة عطور كي لا تختلط الروائح عليك وتسيئي بالتالي اختيار العطر الملائم لك.
[email protected]