مليون فرصة لإنقاذ أرواح عديدة

بوبي براون, سرطان الثدي, المملكة العربية السعودية, المرأة السعودية / نساء سعوديات, بانتين, أولاي, الكشف المبكر لسرطان الثدي, شركة بروكتر وغامبل, مجلس التعاون الخليجي, توعية صحية, ألويز, بامبرز, أماكن التسوق, جمعية زهرة لسرطان الثدي, التثقيف الصحي, حم

12 نوفمبر 2009

حول أهمية الفحص لاكتشاف سرطان الثدي

من أجل دعم أهداف الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، قامت شركة بروكتر وغامبل (P&G) بالتعاون مع الاتحادات الإقليمية لسرطان الثدي بتشجيع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي على الانضمام إلى حملة مكافحة سرطان الثدي من أجل صحة أفضل للمرأة. وقد اختارت شركة بروكتر وغامبل شعاراً لحملتها التي امتدّت لمدة شهر كامل يقول «حكمتك في الشراء....تمنحهن العافية و الشفاء». هدفت الحملة إلى تثقيف وتحفيز المرأة على الإهتمام بصحة الثدي، وذلك من خلال نشر رسالة أن الاكتشاف المبكر هو أفضل طريقة ناجحة لعلاج سرطان الثدي.

وهدفت حملة «حكمتك في الشراء... تمنحهن العافية و الشفاء» إلى تثقيف ما يصل إلى مليون امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بالانتشار في الأماكن التي يوجد فيها النساء مثل أماكن التسوق. والماركات التجارية التي تشارك في الحملة هى الماركات التي تألفها النساء وتألف استخدامها مثل بامبرز، و براون، وألويز وأولاي وبانتين. ومن خلال هذه الماركات التجارية ولكونها في متناول كل سيدة تقريباً، تستطيع شركة بروكتر وغامبل من توصيل رسالة مهمة حول صحة الثدي لآلاف السيدات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كل يوم. وسوف يتمّ عرض العديد من المواد التعليمية وتوزيع المنشورات حول سرطان الثدي في المراكز التجارية بما في ذلك المراكز الموجودة في السعودية.

كما قامت شركة بروكتر وغامبل بالعمل جنباً إلى جنب مع الجمعيات الإقليمية المعنية بسرطان الثدي جمعية زهرة لسرطان الثدي في االسعودية للتأكد من أن النساء، بغض النظر عن أماكن إقامتهن، سوف يتمكنّ من الوصول إلى المعلومات للتعرف على الكثير عن سرطان الثدي و أهمية الاكتشاف المبكر لذلك المرض.

«وعلى الصعيد العالمي يتزايد عدد الحالات المصابة بسرطان الثدي، وبالرغم من ذلك، مازال هناك العديد من النساء لا يعلمن أن الاكتشاف المبكر لهذا المرض يعطيهن الفرصة للنجاة منه. وهذا العام نركز جهودنا على ربط هذه الرسالة المهمّة بالمنتجات الرائجة على قائمة تسوق كل امرأة. لأننا بالتواصل مع المرأة في أماكن التسوق، نأمل أن نساعدها في رفع الوعي بأن عملية الفحص المبكر سهلة وآمنة، وبهذه الطريقة يتأكد المستهلك بأنه يستطيع أن يساهم شخصياً في مساعدة امرأة في اكتشافها أعراض سرطان الثدي مبكراً علق وائل الجميل، ممثل بروكتر وغامبل بمنطقة شبه الجزيرة العربية.

تكثر في السعودية الأساطير حول سرطان الثدي - خاصة فكرة أن الإصابة به أمر مخجل- مما ينعكس على المرأة بتراجعها عن الإقدام على الفحص. ومن خلال الشراكة مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، تسعى شركة بروكتر وجامبل لتحطيم تلك الحواجز من خلال إعطاء المرأة الفرصة لإظهار تضامنها مع المصابات للتغلب على سرطان الثدي من خلال حملة «حكمتك في الشراء... تمنحهن العافية و الشفاء».

«إن هدف جمعية زهرة لسرطان الثدي هو نشر وزيادة الوعي حول مرض سرطان الثدي بين نساء السعودية و التاكيد على أهمية الكشف المبكر عن المرض في ايقاف انتشاره» علقت السيدة امل الشيباني اختصاصية التثقيف الصحي في جمعية زهرة لسرطان الثدي.

تقوم جمعية زهرة حالياً بجمع التبرعات لانشاء ثلاث عيادات متنقّلة لفحص الثدي. بإمكان الجميع التبرّع بـ ١٠ ريال سعودي من خلال إرسال رسالة نصية فارغة على أحد الارقام التالية:

STC - ٨٠٠٧٩٧

Mobily - ٦٦١١٦٦

وتأمل شركة بروكتر وغامبل أن تطور الحياة كل يوم الآن وللأجيال القادمة. وهذا العام ستقوم الشركة بإبراز جهودها لرفع الوعي حول سرطان الثدي، وتقوم بتعليم النساء أهمية الكشف المبكر. ومعروف عن شركة بروكتر وجامبل إسهاماتها الاجتماعية والتزاماتها في ما يتعلّق بمجالي الصحة والتعليم حول العالم، ولعلّ أبرز مثال على ذلك الالتزام تجاه المرأة في منطقة الخليج هو حملتها «حكمتك في الشراء... تمنحهن العافية و الشفاء».

وفي مجال التثقيف الصحي، طوّرت الشركة العديد من البرامج بالتعاون مع وزارات الصحة في منطقة الخليج، تلك البرامج كان من شأنها الإستفادة من خبرة شركة بروكتر وغامبل في الاتصال الجماهيري من خلال وسائل الإعلام واستغلال انتشار منتجاتها لتوصيل رسائل صحية للجماهير.