تحفيز الدماغ والرضاعة الاصطناعية...

رعاية صحية, الرضاعة الطبيعية, مشكلة / مشاكل صحية, ضغط الدم, العلماء, خلايا الدماغ, داء باركنسون, رضاعة طبيعية, أمراض الدماغ

16 مايو 2011

تحفيز الدماغ قد يخفض ضغط الدم

إن تحفيز مساحات معينة من الدماغ بتيارات كهربائية صغيرة قد يخفض ضغط الدم. ويقول علماء بريطانيون إن هذه الطريقة العلاجية قد تجدي نفعاً حين يخفق العلاج التقليدي. ويلقي هذا الاكتشاف الضوء على مساحات الدماغ المسؤولة عن ضغط الدم، مما قد يفضي إلى علاجات جديدة.
أطلق العلماء على هذا العلاج اسم تحفيز الدماغ العميق، وهو يقوم على وضع أقطاب كهربائية رفيعة جداً في مواقع محددة دقيقة في الدماغ، علماً أنه بات يستخدم حالياً لتخفيف الألم ولمساعدة الحركة عند المصابين بداء باركنسون.


الرضاعة الاصطناعية تخفض نجاح الرضاعة الطبيعية

ينصح الأطباء أمهات اليوم بإعادة النظر في استعمال الرضاعات الاصطناعية إذا أردن إتمام الرضاعة الطبيعية بصورة ناجحة. فقد كشفت إحدى الدراسات الحديثة أن استعمال الرضاعة الاصطناعية يجعل الأطفال معتادين طعم المصاصة، ويصبحون بالتالي أقل ميلاً إلى القبول بالرضاعة الطبيعية.
وبما أن الرضاعة الطبيعية تكشف عن فوائد أهم بكثير من الرضاعة الاصطناعية، تنصح الأمهات اللواتي يرغبن في إرضاع أطفالهن بالامتناع عن استعمال الرضاعة الاصطناعية لزيادة احتمال نجاح الرضاعة الطبيعية بفاعلية ولفترة أطول.