إختيار أفضل ثلاث صور لمهرجان الخالدية الثاني

جوائز, التصوير الفوتوغرافي, مهرجان الخالدية , رياضة الخيل, ريرينا فليسنجر , خالد الزهراني , عبدالله الروضان , ظافر الشهري , الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز

07 سبتمبر 2009

 

أعلنت اللجنة الإعلامية لمهرجان الخالدية عن أسماء المصورين الفوتوغرافيين الفائزين بأفضل ثلاث صور لمهرجان الخالدية الثاني الذي اختتم فعاليته في كانون الثاني/يناير الماضي، بعدما شُكّلت لجنة ضمّت المصورة الألمانية المحترفة والمتخصصة في تصوير الخيل العربية الأصيلة أريرينا فليسنجر وبحضور مدير اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف والمدير الإعلامي للإسطبلات متعب الشمري وعدد من المصورين المحترفين.

وكان مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان أعلن عند انطلاقة مهرجان الخالدية الثاني عن تخصيص جوائز لأفضل ثلاث صور فوتوغرافية للسعوديين فقط حيث يحصل الأول على 20 ألف ريال سعودي والثاني على 10 آلاف ريال سعودي والثالث على 5 آلاف ريال سعودي، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص الأمير خالد بن سلطان على دعم وتشجيع المصورين السعوديين والاهتمام برياضة الخيل العربية الأصيلة.

وأفرزت النتائج عن حصول المصور خالد الزهراني على المركز الأول إذ تميّزت صورته باختياره لحظة مناسبة أبرزت جمال الحصان والارتباط والتواصل العميق ما بين الجواد والأنسان. وأما ما يتعلق بالجانب التقني للصورة، فكانت واضحة وفي إطارها الصحيح دون أي مؤثرات، وخلفيتها غير واضحة أي أن الصورة كانت مركزة تماماً على الحصان مما أظهرها بملامحها الطبيعية.

وجاء في المركز الثاني المصور عبدالله الروضان الذي التقط الصورة من زاوية جيدة وفي حركة جميلة بيّنت التناسق والتوازن للجواد. وأما الناحية التقنية فامتازت بالوضوح والنقاء، وهاتان الميزتان مطلوبتان، وأعطت الصورة أيضاً العنفوان للجواد العربي خاصة عند رفعة الشليل (أي الذيل) إلى جانب إبراز الرأس والرقبة.

وأما صاحب المركز الثالث ظافر الشهري فتميّزت صورته بالحركة الجميلة للجواد والسرعة الفائقة في التقاط الصورة التي جاءت في لحظة فن وإبداع لدى المصور مما أعطى الصورة تناسقاً كبيراً.

المصور                             المركز

المركز الأول:                خالد الزهراني

المركز الثاني:                عبدالله الروضان

المركز الثالث:                ظافر الشهري