مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

علي جابر, كأس دبي العالمي, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, مؤسسة محمد بن راشد آل كنوم, كلية محمد بن راشد للإعلام, عادل الشارد, الياس بو صعب, الجامعة الأميركية في بيروت

21 ديسمبر 2009

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الجامعة الأميركية في دبي لتوفير منحة سنوية لكلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي. وقّع الاتفاقية كل من عادل الشارد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والياس بو صعب، نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأميركية في دبي.وبموجب الاتفاقية تقدم المؤسسة منحاً دراسية للطلبة الذين يتم اختيارهم خلال فترة دراستهم الجامعية للحصول على شهادة البكالوريوس في دراسات الإتصال والمعلومات  من الكلية.
وستقوم كلية محمد بن راشد للإعلام باختيار مجموعة من الطلبة من مختلف الدول العربية للاستفادة من برنامج المنح الدراسية.وفي أعقاب توقيع المذكرة قال عادل الشارد: «ستساعد مذكرة التفاهم طلبة كلية محمد بن راشد للإعلام على تحقيق أحد أهداف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الرامي إلى تطوير قادة المستقبل من خلال تشجيع التميز الأكاديمي عند الطلاب الذين يمتلكون مواهب واعدة في مجال الإعلام في العالم العربي».
وقال الياس بوصعب: إننا نشهد اليوم اتفاقية جديدة في مسيرة نجاحات كلية محمد بن راشد للإعلام...».وقال علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي: «إن توقيع الاتفاقية يدعم تطوير الكلية التي ستكون في طليعة المؤسسات التعليمية في المنطقة وتوفر مستوى عالمياً في مجال تعليم الاتصالات، مع التركيز على الكتابة باللغة العربية الأمر الذي لم يحدث من قبل، ونحن فخورون بأن نكون الرواد في هذا الصدد».
وأشار جابر إلى أن عدد الطلبة الذين يدرسون في الكلية هذا العام بلغ ١٣٤ طالباً وطالبة يمثلون مختلف الجنسيات العربية والعالمية.