ضمن مهرجان 'جدة غير'

مواقع الزواج الإلكتروني, مهرجان الموسيقى العريقة, شعراء, ماجدة الرومي

30 يوليو 2012

استضافت «جمعية الثقافة والفنون» في مدينة جدة احتفال مجلة «سين» الإلكترونية الأدبية بمرور ثلاث سنوات على إطلاقها، لثلاثة أيام تحت عنوان «ملتقى سين الأول»، ضمن مهرجان «جدة غير 33»، وتضمن أمسيات عدة شارك فيها 20 شاعراً وكاتباً، إضافة إلى معرض للفنانين التشكيليين سعود محجوب وعبد الله علي براك، وركن لتوقيعات الكتب، وفقرات غنائية وموسيقية.

وكما يقول المشرف على موقع مجلة «سين» الشاعر عيد الخميسي، فإن الاحتفال حرص على تقديم عدد من التجارب الإبداعية المعاصرة التي تعيش بيننا في حقول الشعر، القصة، التشكيل، الفوتوغرافيا، في قالب حديث ومعاصر يسعى لتطوير تلقي الإبداع، بما يحقق المتعة والجاذبية من دون أي تنازل عن شرط النوعي والمغاير.
ويضيف: «هي محاولة لتحريك خطاب الفن، اللغة، الإبداع، وما نطمح ونراهن على كونه تجربة جمالية جديدة باتجاه الحياة.
دفعٌ باتجاه مزيد من الحوار الخلاق، واللقاء المنتج للفعل والتمدد». ويرى الخميسي أنه منذ أن بدأ مشروع (سين) الثقافي في شبكة الحياة أو حياة (الإنترنت) وهو يعمل على الذهاب بالتجربة المبدعة إلى آخر مفترض وواقعي تماماً: «قارئ شريك، أو مبدع صديق أو عابر تجمعنا به اللحظة والحياة.
ليس في هذا الذهاب، وهذا السعي للتداول والإشاعة كما نرى أي منة، فأي خطاب لا يتقدم تجاه مستقبِله، ويحث الخطى لمساحاتٍ، أفعال جديدة سيتوقف عند حدود دائرة منتجيه، خطوة أولى نخطوها معاً، لأنه لا وجود (إن في الفن أو في الحياة) لخطوة مفردة، هذه الاحتفالية تتسع بمسانديها وصناعها، مبدعيها ومن تكبدوا عناء الحضور والدعم والإغناء، وهي تصغي لهم وتتسع».

وإضافة إلى الخميسي، شارك في الاحتفالية الشعراء والكتاب أحمد الملا، إيمان الطنجي، جلال الأحمدي، حمد الفقيه، سمر الشيخ، عبدالرحمن الشهري، عبدالعزيز عسيري، عبدالله العثمان، عبدالله العقيبي، عصام أبو زيد، عمار النجار، كوثر موسى، ماجد الجارد، محمد خضر، مها السراج، مهدي عبده، هيلدا إسماعيل، ومن المتوقع أن تقيم مجلة «سين» هذا الاحتفال سنوياً ضمن أنشطة مهرجان «جدة غير».