أصايل الخالدية تنتزع ذهب بطولة المغرب الدولية

مهرجان سينما الذاكرة المشتركة المغربي, مهرجان الخالدية , حصان الخالدية, بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة

29 أكتوبر 2012

واصلت جياد الخالدية حصد ذهب البطولات العالمية لمسابقات الجمال حول العالم، اذ استطاعت أن تسيطر على مسابقة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي شهدت مشاركة أكثر من 150 جواداً من 22 دولة تنافست على حصد الألقاب الذهبية في الفئات الأربع.  واستطاعت أصايل الخالدية، التي مثلت الجياد السعودية في تلك المسابقة، أن تحرز بطولة المهور الذكور مع المهر القادم لساحات الجمال «ماجور الخالدية» الذي انتزع الميدالية الذهبية، بعد أن تفوق على المهور المشاركة، من حيث الشخصية العربية الجذابة وجمال الحركة، الذي امتاز بها عن غيره في تلك الفئة. وينحدر المهر «مأجور» من سلالات الحصان العالمي «ماركيز» والأم العالمية ماجورا.

وهي المشاركة العالمية الأولى له، ولم تكتفِ اسطبلات الخالدية ببطولة المهور الذكور، بل زجت بالمهرة الواعدة «ميرا الخالدية» التي أبهرت الحضور باستعراضها الجميل الذي جعل لجنة التحكيم تمنحها المركز الأول والميدالية الذهبية. واختتمت جياد الخالدية انتصاراتها الدولية  بفوز مستحق للفرس الخبيرة «جميلة» ببطولة الأفراس، بعد أن اكتسحت، عن جدارة، الأفراس العالمية المشاركة، لتظفر جياد الخالدية بثلاث ميداليات دولية جديدة تضاف الى خزينتها الذهبية وللفروسية السعودية، التي تتربع على عرش مسابقات الجمال.

وبعد تلك الانتصارات الكبيرة لاسطبلات الخالدية في بطولة المغرب الدولية صرح المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس بالمغرب الدكتور عمر صقلي قائلا: سعدنا كثيرا بمشاركة الجياد السعودية الأصيلة التي مثلتها اسطبلات الخالدية الرائدة بمشاركاتها العالمية، ليس بمسابقات الجمال وأنما كذلك في سباقات السرعة، ونحن هنا بالمغرب نتشرف دائما بمشاركة الخالدية التي ننتظر مشاركتها في السباق الدولي على كأس الملك محمد السادس في شهر أيار/مايو المقبل.

ومن جهته ذكر مدير اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف قائلا: نحمدالله عز وجل على تواصل هذة الانجازات الدولية للفروسية السعودية التي مازالت تواصل المحافظة على صدارة مسابقات الجمال. وهذه دلالة واضحة على نقاء وجمال سلالات الخيل السعودية، التي تعد أساس الخيل العربية الأصيلة التي أخذت بالانتشار حول العالم. وتستعد الخالدية  للمشاركة في فعاليات البطولة الأوروبية التي تقام في بلجيكا نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر. ومن ثم الاستعداد لبطولة كأس العالم التي ستشهد أجمل جياد العالم المتأهلة من خلال بطولات الجمال لعام 2012، وتعدّ ختام موسم ومسابقات الفروسية للعام الحالي.