كاولون المنطقة التي تحرّك كل سحر هونغ-كونغ

كاولون, الصين, الأسواق

02 يناير 2014

كاولون Kowloon هذه المنطقة الجميلة المتخفية في كواليس هونغ- كونغ، فيها من السحر التاريخي المتناغم مع الحاضر مما يجعل زائرها عاجزًا عن فك ألغازها. كانت بلدة المزارعين والصيادين لمئات السنين، ويعني اسمها «التنانين التسعة» الذي يُعتقد أنه جاء من سونغ عائلة الإمبراطور بينغ الذي سمّى المنطقة بسبب جبالها الثمانية الأعلى في هونغ كونغ. أما التنين التاسع فهو الإمبراطور نفسه.


أمور يمكنك القيام بها عندما تزورين كاولون في هونغ- كونغ

استمتعي بكاولون وهونغ- كونغ من العُلى
صحيح أن هونغ- كونغ واحدة من المدن التي تشتهر بأبراجها الشاهقة الأيقونية، ولكن المكان الأجمل لرؤية هذه الأبراج يكون من كاولون خصوصًا من أحد المقاهي أو ما يُعرف بـ Sky- bar الساكنة في أبراجها الشاهقة في تسيم تشا تسوي Tsim Sha Tsui .
جرّبي كوكي بار في الطبقة الثامنة عشرة أو آي-بار في الطبقة الثلاثين حيث يمكنك الجلوس على الشرفة الخارجية والإستمتاع بمشهد عز نظيره لمرفأ هونغ- كونغ.
وإذا كنت ترغبين في تجربة مدوّخة يمكنك تناول العشاء في أزوزن سكاي بار في الطبقة الـ 118 في مركز التجارة العالمي حيث تستمتعين بمشهد هونغ – كونغ تحت سماء صافية مزركشة بالنجوم.

اكتشفي في تسيم شا تسوي الأسواق القديمة
قبل افتتاح مركز لويس فيتون التجاري والفخم اشتهرت منطقة تسيم شا توسي بأبنيتها الضخمة المزدحمة بالمتاجر والمقاهي والشقق السكنية. ويُعدّ مبنيا تشانغ-كينغ وتوين ميرادور أشهرها.
في أسواق هذه المنطقة يمكن الحصول على كاميرا بسعر زهيد وفي الوقت نفسه يمكنك الجلوس في أحد مقاهي الرصيف مثل إيرا ستار كافيه الذي يعود إلى سنة 1960 المشهور بطبق البيض والبندورة (طماطم) وشوربة النودلز.

تنزّهي سيرًا على القدمين في أهم شوارع هونغ- كونغ
عندما تزورين هونغ- كونغ لا تفوّتي نزهة بعد الظهر في شارع شانغهاي الذي يبدأ قرب شمال متنزّه كاولون، وخلال سيرك شمالاً سوف تمرّين ببعض المحلات التاريخية والدكاكين التي تديرها عائلات منذ عقود تبيع الزيوت الطبّية وثياب الأعراس والشاي وأواني الطبخ.

تجوّلي في يو ما تي
التجوال في شوارع يو ما تي Yau Ma Tei الضيّقة تجربة هونغ- كونغية فريدة من نوعها. تضم هذه المنطقة سحر كل التناقضات الثقافية. فهنا مقهى كوبريك وهو مقهى بنكهة القهوة الهندية، وسوق الكتب والأفلام يجاوره بيت الفن برودواي سينما- تك.
وليس بعيدًا يقبع مقهى ميدو كافيه العتيق الذي يعود إلى عام 1950الذي يقدّم الشاي بالحليب ويشرف على الرائعة المعمارية في شارع المعبد الذي يفتح مساء. كما هناك مسرح «يوماتي» الذي أعيد ترميمه بعد سنوات من الإهمال وقد تحوّل إلى دار أوبرا عام 2012.

شاركي في زحمة شام شوي بو
اتركي السوق التقليدي الخاص بالسيدات وتسوّقي بدلاً من ذلك في أحد كنوز هونغ- كونغ للتسوّق في شام شوي بو Sham Shui Po ففي كل شارع من هذه المنطقة مخصّص لنوع محدّد من البضائع.
فغولدن كمبيوتر سنتر هو المكان الأمثل لشراء الإلكترونيات والسوفت- وير بأسعار لا تضاهى. فيما سوق البرغوت في شارعي أبيلو و بي فهو مرتع لكل الأدوات المستعملة مثل الكاميرا والألعاب والهواتف والصحون وأشياء أخرى لم تفكّري يومًا أنك تحتاجينها.
أما طريق شونغ شا وان ففيه محلات التنزيلات outlet التي تعرض لأهم دور الأوزياء العالمية.

إمضي يومًا في الجانب الإبداعي لكاولون
الكل يعلم بمتحف هونغ- كونغ للفنون والثقافة، ولكن إذا أردت التعرف إلى ذروة المشهد الفني لهونغ- كونغ ، زوري «أوزاج كوون تونغ» أكبر مساحة للفن المعاصر في هونغ- كونغ. ومن ضمن رزنامة العرض عرض موسيقي هندي بأسلوب طريف.
ولنظرة خاطفة على عروض الشارع في هونغ- كونغ عليك التوجه إلى شارع المشاة في ساي يونغ شوا حيث الفرق الموسيقة والمسرحية تحتل الشارع المرصوف كل مساء. 

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة