ملالا يوسف تزور جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي

ملالا يوسف, جامع الشيخ زايد الكبير, أبوظبي

03 يناير 2014

 زارت الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي . 

وقامت " ملالا " والتي تعرضت لاعتداء مسلح العام الماضي في قريتها الباكستانية " مينغورا " بسبب دعوتها لتمكين البنات من التعليم بجولة في الصرح الكبير وقاعاته تعرفت خلالها على الأنماط المعمارية المختلفة والتي تتجلى في تصميم الجامع وتؤكد عظمة العمارة الإسلامية وروعتها عبر العصور.
كما زارت مكتبة مركز جامع الشيخ زايد الكبير وأطلعت على محتوياتها من كتب وموسوعات ومخطوطات نادرة في شتى علوم الحضارة الإسلامية وفروعها وفنونها.
وعقب انتهاء الزيارة تم إهداؤها كتاب " فضاءات من نور" والذي يضم الصور الفائزة في الدورة الثانية من مسابقة المركز السنوية "فضاءات من نور" إضافة إلى بعض الصور المختارة من قبل لجنة التحكيم .
من جانبها أهدت الضيفة الزائرة كتاب "أنا ملالا" إلى مكتبة المركز وهو كتاب يتناول سيرتها الذاتية وبعض الصور الخاصة بنشأتها ومراحل تعليمها المختلفة إضافة إلى بعض الصور الخاصة بقضيتها وتكريمها من قبل الأمم المتحدة .

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي قد أمر بنقل الفتاة " ملالا " على متن طائرة خاصة لتلقي العلاج في لندن بعد الاعتداء الذي تعرضت له .

واستقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة قبل يومين الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي التي أصيبت في العام 2012 في هجوم نفذته عناصر من حركة طالبان.