دبي العصريّة الإمارة التي تضجّ بالترف مهما كان بسيطًا

دبي, آسيا, فندق / فنادق, مطعم, دولفين, مدينة, سياحة, دولة الإمارات

13 مارس 2014

من ميناء صغير لصيد اللؤلؤ يستريح على شاطئ الخليج إلى إمارة رحبة تمنح ساكينها الطمأنينة كلما رفعت برقعها ورمت غلالاتها البرّاقة على الخليج العربي. إنها دبي التي تدهش زوّارها بارتقائها وتطوّرها اللذين جعلاها إمارة عالمية من دون منافس.
فخلال عقد ونيّف استطاعت دبي أن تتحوّل إلى إمارة الأحلام المتحقّقة، فانبثقت من كثبان صحرائها الذهبية الأبراج العصرية الأعلى في العالم، واجتاحت شوارعها زحمة التفاؤل، واجتمع تحت أفقها الأزرق من كل لسان وأمة، فتمازجت فيها الحضارات والإثنيات لتكون نموذج التعايش الإنساني، و بوابة التواصل بين الشرق والغرب. فلا عجب أن يقع عليها الإختيار في استضافة إكسبو 2020 الدولي.


كل تفصيل في دبي يجعلك ترغبين في زيارتها وتمضية إجازة فريدة من نوعها في قلب الخليج العربي. فهذه الإمارة تضج بالترف مهما كان بسيطًا، تعرف كيف تخترق متاهة العولمة وتشذبها وتخضعها لإرادتها.
فالمستقبل بالنسبة إليها ليس غموضًا يعبث بأحلام من يقطنها بل طريق معبّدة بالأفكار المبتكرة.
إنها إمارة تبهرك بكل ما فيها من سحر يعبق بسمرة الصحراء وزرقة البحر. وما بين الاثنين عالم عصري يشغل المخيلة إلى ما لا نهاية.

والمكوث في أحد فنادق دبي واحة من أسلوب العيش المخملي حيث تتوافر كل سبل الراحة التي تحلم بها كل من تسعى للهروب من صخب الحياة العملية. ففي جزيرة النخلة- جميرا وهي جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، عدد من الفنادق والمنتجعات أبرزها فندق أتلانتيس وفندق جميرا زعبيل سراي، فندق ريكسوس وغيرها من الفنادق.
أمّا إذا كنت تسعين لذروة الرفاهية وميزانيتك تسمح، فما عليك سوى النزول في فندق أرماني من فئة 7 نجوم، الموجود في برج خليفة الأعلى في العالم بارتفاع 828 مترًا، كما تستمتعين بعشاء في أعلى مطعم في العالم «أتموسفير».

كثيرات منّا يكون التسوّق ضمن روزنامة إجازتهن. وإذا كانت دبي قد خصصت شباط/فبراير شهرًا للتسوّق، فإن هذا لا يمنع أن التسوّق في هذه الإمارة متعة لا مثيل لها في أي فصل من السنة، نظرًا إلى أن معظم دور الأزياء العالمية افتتحت بوتيكاتها فيها، وبالتالي تجدين آخر صيحات الموضة، فضلاً عن بوتيكات لصاحبات الميزانية المحدودة.

للترفيه في دبي عناوين كثيرة، ففي دبي مول يوجد « دبي أكواريوم»، وفي فندق اتلانتيس أكواريوم»الحجرات المفقودة». أما إذا كنت من هواة الألعاب المائية فعليك تجربة تجربة المنزلقات المائية، والسفن الدوارة المائية، ومغامرات النهر السريع وغيرها من الألعاب التي توفرها ثلاثة أماكن: مدينة أكوافنتشر المائية، حديقة وايلد وادي المائية وحديقة آيس لاند المائية.
أما إذا أردت تجربة التزلج في مكان مغلق فسكي دبي الموجود في مول الإمارات تجربة فريدة من نوعها. تخيّلي منحدرات ثلجية في مكان مغلق...

دولفين دبي
هو أحد مواطن الدلافين في العالم التي تمكنك من تجربة الوقوف في المياه السطحية إلى السباحة أو غوص السكوبا إلى جانب هذه الدلافين، ويوجد في دبي خليج الدولفين في فندق اتلانتيس، وحديقة الدولفين في حديقة الخور.


جميرا المدينة الإفتراضية المتحققة في قلب دبي

مدينة جميرا دبي عالم افتراضي صاغه إبداع إنسان أراد أن يرتاح من صخب الحياة العصرية فشيّد واحة جميلة تحضن الشرق والغرب بكل سحرهما.
ولعلّ منتجع «دار المصيف» واحة تقبع وسط فخامة مدينة جميرا جمعت بين ترف الحاضر وحنين الشرق بكل بهائه. استوحي تصميمه من تراث البيوت العربية القديمة ذات الفناء الواسع.
وتم تجهيزه بأناقة متناهية وتفاصيل مبهرة يزيدها روعة الأثاث الأثري القديم، لتعكس كل الغرف والأجنحة، البالغ عددها 283 غرفة، دفء المجالس العربية النموذجية المفروشة بالوسائد الملونة والأثريات النحاسية والأثاث الخشبي ذي اللون الداكن الذي لا توجد حدود لروعة نقوشه وزخارفه الفريدة التي تبرز أناقة تفاصيل الزخرفة العربية الكلاسيكية.

يعتبر منتجع دار المصيف متنفساً رائعاً مع المرافق والمنشآت الفريدة التي يتمتع بها بدءاً بمراكز التسوق، مروراً بالمطاعم، وانتهاءً بالمرافق الترفيهية. ويضم منتجع دار المصيف 29 فيلا خاصة ومشتركة لكل واحدة منها بركة سباحة ذات خصوصية عالية وأجواء فاخرة.
كما تتوافر في هذه الفيللات خدمة المساعد الشخصي لتلبية كل حاجات النزلاء وتوفير راحتهم المطلقة بدءاً من معاملات الدخول وخدمة الغرف وانتهاءً بترتيبات التنقل وغيرها، مما يجعل من هذا المنتجع ملاذاً فريدًا لتمضية إجازة فريدة من نوعها وسط عالم البندقية الإيطالية في قلب الصحراء العربية.

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة