برامج تلفزيونية

صابر الرباعي: نتيجة سيمور مكسب له ولي وأتمنى من مروة أن تتخطاني

صابر الرباعي, The Voice 2, the voice, سيمور جلال, مروة ناجي

10 مارس 2014

كيف بنيت قرارك اختيار مروة ومحمد الفارس واستبعاد سامر؟
اخترت الأصوات التي تخوّلني الوصول بهاحتى الحلقة النهائية من البرنامج، سأصل إليها بأية حال، لكن هدفي هو الوصول ببطاقة رابحة، بصوت لن يتكرّر، ولا يوجد بينه وبين لقب the Voice أي حاجز...
سعيت لأن أنوّع في الخامات الصوتية في الفريق، فكان الاختيار بين محمد الفارس وسامر السعيد صعباً جداً لأن مستوييهما متقاربان وخامتي صوتيهما وحضورهما مميزة وتبّشر بمستقبل فني باهر. الجمهور أنقذ لي سيمور وأنا أنقذت مروة لأني أقدّر قيمتها الفنية، تماماً كما أقدّر قيمة سامر والفارس وسيمور.

هل كانت أغنية "موجوع" التي أدّاها سامر سبب خروجه من البرنامج؟
أعتقد ذلك... يحتمل أن تكون السبب لكنه من اختارها وأحبّها، أراني لائحة بأغنيات عديدة من ضمنها هذه الأغنية خلال جلستنا في الأستوديو، فتشاورنا واستمعنا إلى بعض الأغنيات ووقع اختياره على "موجوع"، فسألته هل هو مقتنع بها ومتأكد من خياره، فقال لي نعم. عندها وافقت عليها وشجّعته على غنائها.

سيمور نافس شابين عراقيين في الفريق إلى جانب مروة المصرية ونجح في نيل أعلى نسبة من التصويت، كيف تفسّر هذا الأمر؟
أحيّي الشعب العراقي الذي يؤازر شبابه المشاركين في the Voice ويصوّت لهم بكثافة، والنجوم العراقيين، أصحاب الأصوات المهمة جداً التي تشارك معنا في الموسم الثاني. ونتيجة سيمور ليست إلاّ دليلاً واضحاً على أن هناك متابعة كبيرة ومساندة من الجمهور العراقي والعربي للأصوات الجميلة، ونيله أعلى نسبة تصويت مرتين مكسب كبير له ولي.


من رافق صابر إلى مسرح the Voice؟

لماذا أتيت بصديقتك إلى مسرح the Voice؟
صديقتي؟!، (يضحك) تعنين النظارات، كما يقولون في مصر "العتب على النظر".

مع من تتواصل على هاتفك؟
أتحدث إلى جمهوري وأتابع معهم دائماً وهم ينوروني ويقدمون لي اقتراحات ويبدون آراءهم في أداء المشاركين، ولكن في النهاية أحاول أن أختار الصوت الأفضل.

هل تأخذ برأي الجمهور؟
إلى حد كبير.

لم تكن راضياً عن خيار عاصي استبعاد ريم؟
لأني شعرت بأن ريم حالة، كصوت وخامة صوت وتقنيات رهيبة، لو استطعت أن أقتنص لإختطفتها مباشرةً.

بماذا كنت تتحدث إلى شيرين خلال تأدية عدنان بريسم لأغنيته؟
فوجئت شيرين بالمقام العراقي وعدنان أداه بطريقة صحيحة جداً، فاعتقدت شيرين أنه نشاز فأخبرتها أن هذا هو المقام العراقي الصحيح.

في الطرب، إلى أي مدى مروة ناجي قريبة من أمير الطرب؟
في ما يخص الألقاب لا أعتمدها بدرجة كبيرة. أتمنى من مروة أن تتخطاني، وهي  تستحق أن تكون فنانة كبيرة ولكنها تحتاج إلى مزيد من الثقة بالنفس لكي تعطي كل ما لديها. 

ماذا تعني لك المرأة؟
المرأة كل شيء، أم، زوجة، أخت وابنة وفاعلة في المجتمع. هي نصف الرجل، واليوم المرأة والرجل يمثلان مجتمعاً كاملاً ولا فرق بينهما ولا أحد أفضل من الآخر.

ماذا تقول لها؟
أجمل نساء الدنيا.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله