جمالك بعد الولادة

فيتامين K, الرشاقة, الحمل, الولادة, هالات داكنة, زبدة الكاكاو, شانيل, كلينيك, لانكوم, كلارنس, Chanel, Clinique, Lancôme, Clarins

12 مارس 2014

تحدث أشهر الحمل التسعة تقلبات كبيرة في جسم المرأة وعقلها. وبعد الولادة، من الطيبعي أن تركز الأم على الطفل خلال الأشهر القليلة الأولى وتنسى احتياجاتها. لكن ماذا عن جمالها ورشاقتها؟

تحرص الأم شديد الحرص على تلبية كل احتياجات طفلها، مثل الأكل والنوم والنظافة الشخصية، وتهمل في المقابل احتياجاتها الخاصة. وغالباً ما نجد الأمهات يشكون من صعوبة استعادة الرشاقة واللياقة البدنية بعد الولادة. فالوقت بات ضيقاً ولا يسمح بالاهتمام بالذات لأن الطفل يستحوذ على القسم الأكبر من الوقت والاهتمام.
في ما يأتي بعض النصائح التي تتيح للأم استعادة جمالها بعد الولادة...

1. الفيتامين K لمعالجة الهالات الداكنة تحت العينين

لا شك في أن قلة النوم، والتقلبات الهرمونية، وخسارة الوزن بسرعة، والاضطرابات العاطفية خلال الولادة وبعدها تفضي إلى ظهور الهالات الداكنة تحت العينين. ويعتبر الفيتامين K، المتوافر على شكل هلام عموماً، حلاً جيداً لمعالجة هذه المشكلة. أبسطي الهلام المشتمل على الفيتامين K كل صباح ومساء على المساحة المحيطة بالعينين.
جربي:

- Hydra Beauty Gel Yeux من Chanel
- Superdefense Eye Cream SPF 20 من Clinique
- Généfique Yeux Light Pearl من Lancôme

2. استعمال منتجات طبيعية بعد الحمل

تشهد النساء تقلبات هرمونية طوال أشهر عدة بعد الولادة. والواقع أن هذه التقلبات تؤثر في جسم المرأة وطريقة تفاعله مع الأطعمة والمنتجات التي لم تكن تؤثر فيه ربما قبل الحمل.
ثمة طريقة للوقاية من هذه الحساسية الجديدة تتمثل في استعمال المنتجات اللطيفة والناعمة المصنوعة من مكونات طبيعية وليس من مواد كيميائية قاسية.

3. تناول الفيتامينات المغذية

خلال أشهر الحمل، تتناول المرأة الفيتامينات المغذية لتقوية جسمها وتزويد الجنين بكل هرمونات النمو والمواد المغذية الضرورية. والواقع أن هذه الفيتامينات تساعد المرأة على توفير بيئة نمو جيدة لجنينها، وتساعد وظائف جسمها أيضاً على العمل بطريقة جيدة. وتبين أن الفيتامينات التي تأخذها المرأة خلال أشهر الحمل تحسّن صحة الأظافر والشعر والبشرة. لذا، تنصح المرأة عموماً بالاستمرار في تناول هذه الفيتامينات بعد إنجاب طفلها للحفاظ على جمال جسمها وصحته.

4. التعرض للبخار

تبين أن تعريض بشرة الوجه وبشرة الجسم للبخار الساخن هو طريقة ممتازة لمساعدة البشرة على الاسترخاء والتعافي من التوتر الناجم عن أشهر الحمل وأولى مراحل ما بعد الولادة. بالنسبة إلى بشرة الوجه، عليك ملء وعاء كبير بالماء الساخن مع مقدار نصف كوب تقريباً من العشبة المفضلة لديك (مثل الورد أو الخزامى....). ضعي وجهك فوق هذا الوعاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة واستخدمي منشفة لحبس البخار والحصول على أفضل النتائج. فالبخار يساعد على جعل البشرة مشدودة في الوجه. وبالنسبة إلى الجسم، جربي السونا أو الغرفة المليئة بالبخار الساخن بعد الولادة للحصول على علاج فعال لكل بشرة الجسم.

5. زبدة الكاكاو لعلامات التمدد

تعرف كل الأمهات أن علامات التمدد ليست مشكلة مقتصرة على أشهر الحمل، بل قد تستمر إلى ما بعد الولادة. لكن لا داعي للهلع لأن زبدة الكاكاو تساعد على التخفيف من مظهر علامات التمدد التي تستمر بعد الولادة. يمكن بسط زبدة الكاكاو مباشرة على علامات التمدد مرات عدة في اليوم، علماً أنها تساعد في تمويه لون العلامات مع لون البشرة، ومحو تلك العلامات تدريجياً.
جربي:

- Extra Firming Body Cream من Clarins