الموسيقى الاندلسية والايقاعات الافريقية والكردية تتوج في اليوم الثامن لمهرجان موازين

مهرجان موازين 2013, أوركسترا إيل غوستو, أينور دوغان, فلكلور الشارع, الموسيقى الاندلسية

03 يونيو 2013

في قاعة لارونيسونس احتفى الجمهور بالفنانة ليلى المريني ابنة مدينة مكناس التي تألقت من خلال أغاني مغربية أصيلة  أدتها بصوت أنيق و حنين، أغاني ترجمت حبها لفن الملحون والموسيقى الأندلسية والغرناطية.

وفي عرض باهر، أدى الثنائي المكون من المطربين الماليين أمادو ومريم أغاني ذات إيقاع فريد لقيت استحسان الجمهور.

 هذا واغتنمت أوركسترا "إيل غوستو" فرصة تواجدها في مسرح محمد الخامس لتقديم أغاني شعبية ذات صيت واسع، هذه المجموعة التي تجمع خيرة المطربين والموسيقيين المغاربيين أدت أغاني أطربت الجمهور الذي عم كل جنبات المسرح . 

 كما احتفى المهرجان بأيقونة الموسيقى الكردية  أينور دوغان التي أبهرت الجمهور بأغاني تنتمي للموسيقى الفولكلورية التركية و ذلك بصوت شجي و آلة "ساز"، وهي آلة وثرية تشبه القيثار معروفة بشكل كبير في الموسيقى الفولكلورية التركية، أسلوب ليس بغريب عن الجمهور المغربي ألهب حماس الحضور الذي صفق لها طيلة العرض.


فلكلور الشارع يحتفي بجمهور موازين

من خلال حصته الثقافية، أتاح مهرجان موازين الفرصة لمجموعات الفانفارلأداء عروض ترفيهية، حيث استمتع الجمهور مع مجموعة " فانفار ب4" من خلال رقص و موسيقى يونانية وتركية و بلغارية، و أبهرت مجموعة المسرح الرحال الحضور برقصات بهلوانية و بدماه عملاقة بألوان مغربية،  كما أدت مجموعة الطبول برئاسة الفنان طافا نداي إيقاعات استمتعت لها الأذان و كذا  مجموعة أزالاي التي قدمت عرضا ممتعا.