شيلاء سبت:مهر 7 ملايين من السبعيني مزحة

الكويت, فنانات كويتيّات, مسلسلات

05 يونيو 2013

ثقة تنفض عنها الغرور، ونعومة بدون ضعف، ودلال بلا تكلف... معادلة صعبة نجحت في ضبطها بميزان نفسي عادل وراجح. شابة جميلة لكنها تصول وتجول في عالم الموضة والأزياء والتمثيل، تذرف الدموع وتكثر من الصياح لكن نظرة العزة لا تفارق عينيها.
تخنقها الشائعات ولا تحبطها. إنها ملكة جمال الشرق الأوسط والحاصلة على المركز السادس كأجمل فتاة على مستوى العالم! شيلاء سبت التي عرض لها أخيرا على شاشة mbc مسلسل «سكن الطالبات». تحدثت إلى «لها» وتلقت الأسئلة وجاءت إجاباتها على النحو الآتي.


- ما حقيقة خبر السبعيني الذي قدم لك 7 ملايين مهراً للزواج؟
معروف أن الفترة الحالية تشهد ثورة تكنولوجية كـ»الهوت كولينغ» و»النمبر بوك»، كانت نتيجتها أن جاءتني رسالة على «الواتسآب» عبارة عن صورة شيك بالمبلغ من أحدهم فوضعتها على «البي بي» علي سبيل الدعابة والمزاح مع صديقاتي، فالتقط الأمر صحافي ونشر الموضوع بشكل مفرط في المبالغة بشكل مسيء.
وهذه الشائعات مغرضة وتقلل من قيمة الفنانة، وأنا أكبر من أن أنشر شائعة عن نفسي بهدف الشهرة، فالحمد لله لدي جمهور كبير بفضل نشاطي في الفترة الأخيرة.

- حدثينا عن المفارقات التي واجهتك وانت تخوضين مسابقة ملكة جمال عالمية.
هناك صعوبات في بداية كل مجال، وانا في بداية علاقتي برحلة ملكة الجمال فزت بلقب ملكة جمال الشرق الأوسط ثم توجهت إلى المرحلة التالية وكانت في الهند. ومن الصعوبات التي واجهتني هناك مرحلة إستعراض لباس البحر وهي مرحلة مهمة في التقويم.
لكنني كفتاة خليجية تحترم طبيعتها العربية رفضت الأمر فنبهوني إلى أن هذا سيخفض من نسبة درجاتي وتقديري لكنني تمسكت بمبدأي في سبيل أن أكون واجهة مشرفة للفتاة الخليجية.
وهناك كان أهم ما يشغلني أن أظهر أن بنات الخليج على جانب كبير من الثقافة، ولكن آلمتني الانتقادات التي وجهت إليّ من أناس خمنوا دون أن يعرفوا شيئا.
في أي حال، يظل حب الناس لي أهم شيء، وذهابي للمشاركة لم يكن للشهرة بل تمثيل الخليج كان الرسالة الأهم. وأنا أعتز بلقب ملكة جمال الشرق الأوسط وسعيدة بحصولي على المرتبة السادسة على مستوى ملكات جمال العالم.

- هل شعرت بالظلم عند حصولك على المركز السادس عالميا في مسابقة جمال عالمية؟
وصولي إلى المركز السادس في حد ذاته فوز وحصولي على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط فوز أيضاً، ولا أستهين بالمركز السادس عالمياً. ولا أقول أن اللواتي فزن أفضل ولا أنا أفضل منهن، ولكن التوفيق من عند الله.
إجاباتي كانت ممتازة وهناك أخريات كانت إجاباتهن أفضل. ولكن تذكر أنني تخلفت عن فقرة لباس البحر وراضية تماما عن هذه الخطوة، وانا إيجابية جداً ولا أنظر خلفي في غضب أو أبكي على اللبن المسكوب كما يقولون.

- والدتك فنانة وأخوتك ممثلات وانت كذلك... هل هناك تنافس وغيرة بينكنّ؟
لا توجد أي غيرة بيني وبين أخواتي بل على العكس هناك تلاحم وحب بيننا خاصة أن لكل منا نكهتها وطريقتها، وكذلك اعمارنا مختلفة.
لذا فالدور الذي يعرض على أبرار مثلا لا يناسبني ولا يناسب شيماء بطبيعة الحال، وعند تأدية أي منا لدور جديد نشجع بعضنا.
ولكل منا ميزة، فأبرار تغني وشذا مخرجة وشيماء لديها شركة أنتاج وأنا دخلت مضمار مسابقات جمال عالمية، ونحن كأخوات لا نغار من الممثلات الأخريات فهل من الطبيعي أن نغار من بعضنا؟!

- حدثينا عن دورك في مسلسل «سكتم بكتم» مع فايز المالكي؟
أقدم دورا كوميديا كضيفة شرف مع فايز المالكي في ثلاث حلقات فقط. وكذلك هناك مسلسل سعودي مع عبدالله السدحان والمخرج فهد الحمود، حلقاته منفصلة متصلة يحمل طابعا كوميديا ولدي أكثر من حلقة.
وهناك مسلسل من ثلاثين حلقة إسمه «سوالف الديرة» وهو بحريني يتكلم عن حكايات شعبية قديمة من إخراج جمعان الرويعي.
ولديّ عمل في الكويت يحمل اسم «الويل» مع إلهام الفضالة وزهرة عرفات وإخراج سعد الهواري، وعمل مع المخرج أحمد المقلة، ومفاجأة في رمضان سأكشفها قريباً.

- هل حديثك عن رغبتك الزواج من اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو كان من باب المزاح؟ ولماذا جلب هذا كل هذا الضجيج؟
كنت أتابع مباراة لريال مدريد وأقول لصديقتي «أترين زوجي وهو يلعب؟». أنا رياضية إلى حد بعيد والكل يعلم أن كأس الخليج كانت في البحرين ووقتها سألني صحافي من تحبين من الرياضيين فأجبت مازحة «كريستيانو لكن بشرط أن يشهر إسلامه». والموضوع تم تضخيمه من البعض واسترخاصهم لتوافه الأمر والسطحية إلى أبعد الحدود.

- تثبيت قدميك في عالم الأزياء هو ما جعلك تخطين إلى عالم التمثيل بكل هذه الثقة؟
الأزياء لم أمتهنها للشهرة على الإطلاق لكن وقت دراستي في الجامعة كنت كثيرا ما يتم تصويري فأنا عاشقة للكاميرا وجربت الازياء من باب الهواية، لكن التمثيل هوايتي وعشقي.

- مَن من الممثلين يبهرك؟
من الخليج تبهرني حياة الفهد وسعاد عبدالله وهدى حسين وإلهام الفضالة وزهرة عرفات وزينب العسكري، ومن الشباب هند البلوشي، وشهد من فرقة مسك.
ومن الوطن العربي عبلة كامل. وعلى المستوى العالمي أحب بينيلوبي كروز، فأراها تماثلني في الروح، فهي مثلي عفوية ومجنونة وكتيرون يقولون إنني أشبهها في الشكل أيضاً.

- ما هي مواصفات الرجل القادر على خطف قلبك؟
أحب الرجل المتفهم الذي يشجع المرأة، وأكره الرجل السلبي الكثير الشكوك. وأحب الرجل المتفائل الغيور، لكن بحدود معقولة، والرجل الواثق بنفسه المتعلم والمثقف مع وسامة معقولة. وقبل كل هذا أن يكون رياضياً.
وأنا أحب التضحية حتى ولو بالفن في سبيل أطفالي ونجاح حياتي الأسرية.

- لو أتيح لك القيام برحلة إلى الفضاء، من تحبين أن يشاركك هذه الرحلة؟
لن أجيبك الاجابة المعتادة، فانا أنسانة اجتماعية جدا وأحب ان اصطحب معي كل من أحبهم وأولهم أهلي لأنهم مركز قوتي.