عاصي الحلاني: لن يفلت من مقالبي أي نجم على 'شط بحر الهوى'

على شط بحر الهوى, رحلة بحرية, رحلة النجوم, كروز, Stars On Board, mbc, عاصي الحلاني, كاظم الساهر, صابر الرباعي, ملحم زين, نادر الأتات, ماجد المصري, ستار سعد, هالة القصير

27 أبريل 2014

أقامت مجموعة MBC لقاء بحري على متن يختٍ أنيق في مرفأ "مارينا–الضبيّة" في بيروت، ضمّ عدداً من نجوم الفن مع أهل الصحافة والإعلام، للإعلان عن تفاصيل رحلة "شط بحر الهوى" الصيفية الحالِمة، التي ستجمع بين كاظم الساهر ونانسي عجرم وعاصي الحلاني وصابر الرباعي ويارا وتامر حسني وملحم زين وأيمن زبيب ورويدا عطية ووائل جسار ومحمد عساف ومشاعل ونادر الأتات وماجد المصري ولجين عمران وفريق الكوميديا "ما في متلو"، وسواهم... وستُبحر السفينة في البحر الأبيض المتوسط، على مدى أسبوع كامل، ابتداءً من 23 آب/أغسطس المقبل، محتضنةً عدداً من أبرز النجوم، من بين نحو 2400 مسافر - سائح حالِم، ومتنقّلةً ما بين بعض المرافئ الأوروبية. سيكون انطلاق الرحلة من مدينة البندقية الإيطالية، وصولاً إلى كرواتيا، ومنها إلى اليونان، مروراً بتركيا... أما محطتها الأخيرة فمع العودة إلى الشواطئ الإيطالية الزرقاء اللازوردية. وسيكون الجمهور من عشاق النجوم والسيّاح الراغبين، الذين سيحظَون بفرصة للوجود أيضاً في هذه الرحلة، والانضمام إلى النجوم على متن السفينة التي ستجمعهم.

وبالعودة إلى اللقاء البحري الذي حضره من النجوم ماجد المصري ونادر الأتات وستّار سعد وهالة القصير والمخرج محمد سامي، حضر فارس الغناء العربي عاصي الحلاني متأخراً وخطف الأضواء منذ وصوله وكان لنا معه هذا اللقاء...

-نفّذت المقالب بنجوم the voice طوال مدة البرنامج، ما الذي ينتظر نجوم "شط بحر الهوى"؟

أحضّر لمجموعة مقالب ومواقف تضفي جواً جميلاً على الرحلة لكني لن أفصح عنها كي لا تفقد وهجها.

-من تضع في بالك؟

لن يفلت من مقالبي أي نجم منهم، سأنفّذ المقالب بكل شخص أصادفه على متن هذه الباخرة، وأمنيتي هي أن نمضي أوقاتاً ممتعة.

-هي الرحلة الأولى لك على متن "شط بحر الهوى"...

في الحقيقة، دعاني المنتج يوسف حرب في الرحلة السابقة لكني كنت ملتزماً في تلك الفترة ووقتي لم يسمح لي بالمشاركة، لكن يوسف صديقي ونعمل معاً منذ أكثر من عشرين سنة.

-اعتدنا على رؤيتك على طبيعتك وربما سنكتشف جديداً في شخصيتك ضمن هذه التجربة الواقعية... هل أنت متحمس لخوضها؟

الفكرة مبتكرة وأهم ما فيها أنها تضمّ نخبة من النجوم، فتخيّلي كيف ستكون الأجواء في البحر... سعيد جداً بهذه الجَمعة وأتمنى التوفيق للقائمون على الرحلة.

-أخبرنا عن الحفلات التي أقمتها أخيراً.

الإقبال فاق توقعاتنا من حفلة دار الأوبرا إلى شرم الشيخ وعين السخنة في مصر إلى أبو ظبي، وفرحتي باستعادة مصر هذه الأجواء الفنية رغم المحنة والأزمة التي مرّ فيها البلد كانت كبيرة جداً، فهي تبقى مصر رغم كل التحديات، ويبقى الشعب المصري هو البطل. كما أني فوجئت بالجاليات العربية التي حضرت، فلم يكن الجمهور مصرياً فحسب، وأينما كنّا كان الناس يحدّثوننا عن the Voice، فقد أحبّونا وأحبوا الموسم الثاني من البرنامج وأخبرونا بأنهم يشعرون بفراغ كبير بعد انتهائه، وهو دليل نجاح لي ولـ MBC وللمدربين.

-هل اخترت مشاركي the Voice بنفسك ليغنّوا معك في حفلة دار الأوبرا؟

أحب حسام حسني كثيراً وسبق أن نوّهت به، كما أحب علاء فؤاد وصوته، وبما أني كنت في مصر طلبت أن يغنّيا معي. وفي حفلة شرم الشيخ غنّى معي أحمد جمال أيضاً، فأنا أرحّب بالصوت الجميل أكان خريج برنامج Arab Idol أم the Voice. هم الشباب الواعد وأمل المستقبل، المستقبل الفني الجميل الذي ننتظره... وأصرّح لكِ بأن عملاً فنياً سيجمعني بحسام.

-وما الذي يجمعك بـ هالة القصير؟

لحنّت لها أغنية وقد قصدنا الاستوديو لتسجيلها على أن نصدرها قريباً في الأسواق، وليست أغنية وحيدة التي ستجمعنا!

-ماذا تحضّران؟

أحضّر مع فريقي لأوبريت إنساني يتحدّث عمّا يحصل في العالم، يشاركني فيه المشاركون الثمانية الذين وصلوا إلى نهائيات the Voice إلى جانب الفائز باللقب في الموسم الأول مراد بوريقي. وهو أوبريت عالمي يدعو إلى المحبة والسلام وسيكون بثلاث لغات،(العربية والإنجليزية والفرنسية)، من كلمات نزار فرنسيس وألحاني، ومن توزيع خليل أبو عبيد.

 

أما مازن حايك، المتحدث باسم مجموعة MBC، مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، فقد شدّد لنا على أهمية الفصل ما بين الـ Cruise الرحلة البحرية، وبرنامج "على شط بحر الهوى" الذي تعرضه القناة، بحيث أن البرنامج سيعرض مقتطفات من هذه الرحلة ومن رحلات أخرى، منوّهاً بالقدرة التنظيمية لدى شركة "الإمارات والعطلات" Emirates Holidays التي تتعاون مع المنتج يوسف حرب صاحب الفكرة. واعتبر حايك أن أهم ما في الرحلة هو وجود نجوم من الصف الأول على متنها، وإحياؤهم الحفلات الليلية أمام آلاف الأشخاص من المسافرين الذين سيبحرون معهم، مما سيجعلها من أرقى الرحلات البحرية.

وفي سؤالنا عن الأجر الذي سيتقاضاه النجوم لقاء مشاركتهم في هذه الرحلة، قال حايك: "النجوم سينالون أجوراً مادية لكن ليس من MBC، نهتم بالشق الإعلامي للرحلة من تغطية وإعلانات وعرض، فيما يتولّى المنتج يوسف الأمور التنظيمية والمادية".

من جانبها، شدّدت دينا الهريس، نائب رئيس "الإمارات للعطلات" للعمليات التجارية، على أهميّة هذه الرحلة البحرية الفنيّة الضخمة التي تشكّل امتداداً لجودة خدمات "طيران الإمارات" في الأجواء وعلى الأرض.

 

بدوره، حدّثنا صاحب فكرة الرحلة، المنتِج اللبناني يوسف حرب عن الهدف وراء إطلاق Stars On Board وعرضه على الشاشة الصغيرة.

- كيف ولدت فكرة "شط بحر الهوى"؟

ابتكرتها و"لم أخترع البارود"، إستغرقت أكثر من 16 عاماً لتتحوّل إلى واقع ملموس، وهي فكرة لم تنفّذ لا في العالم العربي ولا الغربي، أحببت أن أجرّبها مع الفنانين المقربين لي ونجحت في كسر الحاجز ما بينهم وبين والمشاهدين، فالناس يحبّون رؤيتهم خارج إطار المغنى والمسرح.

- كيف اخترتم النجوم؟

تمّ الاختيار بالتنسيق ما بيني وبين MBC وحرصنا على دعوة نجوم لم يسبق لهم أن خاضوا هذه التجربة معنا في السنتين الماضيتين، كما أننا نطمح إلى تنفيذ موسم رابع يشارك فيه مجموعة جديدة من النجوم العرب.

- ما هو الجديد في "شط بحر الهوى" 3؟

أحضّر لهم أشياء مضحكة ومسلية إلى جانب مقالب خفيفة لا أذى فيها، وأؤكد أن نسبة الخطورة هي صفر في المئة.

- ماذا عن الحريق في حفلة نانسي... (في إحدى حلقات الموسم الثاني من البرنامج).

كانت حقيقة، رأينا الحريق بأعيننا خارج الصالة، في الوقت الذي كان وائل جسار يغنّي على المسرح، وانتظرنا حتى وصل فوج الإطفاء وضبط الموضوع، ثمّ دخلت نانسي إلى الصالة.

- المسافرون على متن هذه الرحلة يدفعون الأموال والنجوم يتقاضون الأجور، من هو صاحب أعلى أجر من بينهم؟

يوسف حرب... الربح لي، يقول ممازحاً.

- هل طالبك أحدهم برفع أجره؟

الماديات لم تكن عائقاً أماماً أبداً.

- هل اعتذر أحد النجوم عن عدم المشاركة بسبب الماديّات؟

لم يكن الخلاف مادياً، اعتذروا بسبب التزاماتهم وارتباطاتهم.

 

رحلة "شط بحر الهوى" البحرية

•       تضم الرحلة عدداً من أبرز مشاهير الفن والطرب والترفيه والمجتمع، وهم: كاظم الساهر وونانسي عجرم وعاصي الحلاني وصابر الرباعي ويارا وتامر حسني وملحم زين وأيمن زبيب ورويدا عطية ووائل جسار ومحمد عساف ومشاعل ونادر الأتات وماجد المصري ولجين عمران وفريق الكوميديا "ما في متلو"... وسواهم.

•       تمنح الجمهور والسياح الراغبين فرصة نادرة في أن يحجزوا مقاعدهم على متنها، وأن يعيشوا مع النجوم يومياتهم عن قرب، بما تتضمّنه من نشاطات وحفلات فنية وترفيهية وسياحية.

•       يبحر المشاهير على متن السفينة النرويجية الصنع "جاد"، التي يعود تاريخ صناعتها إلى العام 2006، وتم تجديدها في العام 2011.

•       يبلغ وزن السفينة 93558 طن. وتتسع إلى 2402 مسافر.

•       يتألف طاقم السفينة من 1078 فرداً.

•       تبلغ سرعة ملاحة السفينة 22.5 عقدة.

•       تبحر السفينة من شواطئ مدينة البندقية الإيطالية يوم السبت 23 آب/ أغسطس عند التاسعة مساء، وتعود إليها بعد سبعة أيام، بعد أن تمر بعدد من المدن والمحطات الأوروبية، من كرواتيا إلى اليونان، فتركيا، قبل أن تختتم المشوار بعودتها إلى مدينة البندقية الإيطاليّة.

 

تفاصيل الرحلة

•       في إيطاليا:

 يجول النجوم في أرجاء مدينة البندقية الساحرة عبر الباص المائي، ويزورون ساحة كنيسة "سانت مارك" حيث المباني المميزة التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر، بالإضافة إلى جسر ريالتو، وهو أول جسر حجري بناه أنطونيو دا بونتيه. ثم قصر بالاتسو دوكاليه الذي بُني خلال القرن التاسع عشر ويمثل الهندسة المعمارية القوطية الأجمل في المدينة، ويتمتع بواجهة مائية رائعة.

•       في كرواتيا:

في مدينة دوبروفنيك الكرواتية الواقعة على الشاطئ الكرواتي الجنوبي للبحر الأدرياتيكي، يتعرّف النجوم على المدينة الأكثر تحصيناً في العالم، والتي تحتوي على خمس قلاع. كما يزور النجوم كاتدرائية يوفرازيان بازيليكا، وهي أحد المباني الأشهر في المدينة القديمة، وقد بناها المطران يوفرازيوس في القرن السادس.

وفي مدينة سبليت الكرواتية، يتعرف النجوم على ثاني أشهر المواقع السياحية في أكبر مدينة في كرواتيا.

•       في اليونان:

يطوف النجوم في واحدة من أصغر جزر الأرخبيل اليوناني، وهي جزيرة ميكونوس التي أكسبتها ثروتها الطبيعية بالإضافة إلى تاريخها العريق طابعاً عالمياً.

•       في تركيا:

ترسو السفينة في مدينة كوساداسي التركية التي تحيط بها مواقع سياحية شهيرة كمدينة أفسس التاريخية، ومعبد أرتميس، ومعبد أبولو، وغيرها.