حفلة The Met Ball، استعراض لآخر اتجاهات الموضة

07 مايو 2014

أقام متحف The Metropolitan Museum of Art الأميركيّ في نيويورك حفلة The Met Ball السنويّة التي أطلقتها آنا وينتور منذ سنوات وافتتحتها هذا العام السيدّة الأولى ميشال أوباما، بفستان باللون الأخضر منقوش من تصميم نعيم خان. هذا العام، المعرض السنويّ في المتحف أتى بعنوان Charles James: Beyond Fashion، وهو يلقي الضوء على أهم وأبرز أعمال المصمّم الأميركيّ- البريطانيّ Charles James الذي اشتهر بالخياطة الرفيعة في الأربعينات والخمسينات.

وقد حضر الحفلة مجموعة من أشهر النجوم في عالم الفنّ والأزياء من ممثّلين وعارضات ومصمّمي أزياء، منهم طبعاً سارة جيسيكا باركر التي يترقّبها الجميع فهي تختار كلّ عام طلّة ملفتة، وقد ارتدت هذا الموسم فستاناً واسعاً بلوني الأبيض والأسود من تصميم Oscar De La Renta.

من عالم الفنّ، أطلّت ريهانا بتنورة طويلة وبلوزة قصيرة من Stella McCartney بظهر مكشوف مع عقد ماسي ضخم، بينما اختارت بيونسيه فستاناً طويلاً شفّافاً من Givenchy Couture، وارتدت ريتا أورا فستاناً طويلاً من Donna Karan Atelier. هذا العام حضرت أيضاً النجمة الشابة سيلينا غوميز الحفلة للمرّة الأولى بفستان طويل بلون باذنجانيّ صمّمته لها Diane Von Furstenberg، التي صمّمت أيضاً فستان جيسيكا ألبا من الدانتيل الذهبيّ وفستان أوليفيا مون الطويل الأصفر.

ومن نجمات هوليوود، أطلّت بلايك لايفلي بفستان معدنيّ رائع من Gucci Premiere، وارتدت شارليز تيرون فستاناً طويلاً باللون أبيض من Christian Dior Couture مخططاً بالأسود، بينما اختارت إيمي آدامز فستاناً طويلاً باللون الفضيّ من Oscar De La Renta ، ودايان كروغر أطلّت باللون نفسه تقريباً، فهي ارتدت فستاناً طويلاً مع ثنيات رفيعة من Hugo Boss. ناوومي واتس اختارت فستاناً طويلاً وشفّافاً يزّيّنه الريش من Givenchy Couture، وكيم كارداشيان ارتدت فستاناً واسعاً بلوني الكحلي والأسود من Lanvin. أما الممثلة أماندا بيت والمخرجة صوفيا كوبولا فقد اختارتا فستانين طويلين باللون  الأسود من Marc Jacobs، والفرنسيّة ماريون كوتيار اختارت فستاناً صغيراً من Christian Dior Couture طبعاً، بينما الإيطاليّة مونيكا بيلوتشي ارتدت فستاناً طويلاً مع معطف خفيف من الدانتيل الأحمر من Dolce & Gabbana، وكذلك آن هاثاواي التي اختارت الأحمر من Calvin Klein Collection. أمّا النجمة الصاعدة لوبيتا، فقد اختارت فستاناً من Prada صمّم لها خصّيصاً، لاقى إعجاب البعض واستياء الآخرين الذين توقّعوا منها إبهارهم بطلّتها. النجمة غابريال يونيون اختارت Prada أيضاً. كما اختارت النجمة الشابّة ليا ميشال فستاناً ذهبيّاً من Altuzarra مع حذاء ذهبيّ من Christian Louboutin من الصعب الحكم عليه!
 

الأسوأ

أمّا النجمات اللواتي خذلن جمهورهنّ بطلاتهنّ هذه المرّة فهنّ الجميلات إيما ستون بأزياء Thakoon وإيمي روسوم بفستان واسع من تصميم Carolina Herrera (فبالرغم من جمال الفستان، تسريحتها وماكياجها غير مناسبين)، وماغي جيلينهال بأزياء مطبّعة بالدوائر من Valentino، وكريستن دانست التي اختارت فستانها من Rodarte، وأيضاً تايلور سويفت وكلير داينس بتصاميم Oscar De La Renta، والشابة كريستن ستيوارت بفستان من Chanel Couture مزين بالريش ومحدد بحزام كبير عند الخصر، وكايتي هولمز التي أطلّـت بفستان واسع باللون الأصفر مرصّع عند الخصر من Marchesa.