اطلاق اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أحد الشوارع الرئيسة في أبوظبي

الملك عبدالله بن عبد العزيز, أبوظبي, شارع, الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

12 مايو 2014

بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتكريما وتقديرا لإنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بإطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة أبوظبي.
وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن المكانة الكبيرة التي يحظى بها خادم الحرمين الشريفين على الصعد الإنسانية والنهضوية والثقافية كافة والتي هي محل تقدير جميع أبناء الخليج العربي كما أنها مصدر تقدير عربي وعالمي شامل.
وأكد عمق الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة ورسوخها، قائلاً " إن العلاقات الإماراتية السعودية تجسيد واضح لمعاني الأخوة والمحبة والروابط التاريخية المشتركة ".

وشهد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني بالإمارات-نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الاحتفالية الخاصة بإطلاق اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الطريق المؤدي من وإلى قصر الرئاسة بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ، وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وعدد من القيادات في حكومة أبوظبي، والدكتور محمد بن عبد الرحمن بالبشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الإمارات.

ويعتبر شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من الطرق الحيوية والرئيسة في مدينة أبوظبي حيث يعد الطريق الرئيسي المؤدي من وإلى قصر الرئاسة، وشريان النقل الأساسي لمعالم بارزة في العاصمة كقصر الإمارات وأبراج الاتحاد وعدد من الجهات الحكومية .. ويتميز الشارع بجمالية التصميم والزراعات التجميلية على جانبيه والنوافير المائية الموزعة على امتداده بما يجعله أحد أجمل طرق العاصمة.