كاميرون دياز... من عرض الأزياء إلى قلب هوليوود

Cameron Diaz, كاميرون دياز, عارضة أزياء, جوليا روبرتس, julia roberts, فيلم, توم كروز, جاستين تمبرلايك, Justin Timberlake

18 مايو 2014

هي المغامرة الشقراء، المستقلّة والطفلة الصعبة، على حد توصيفها. عُرفت بأدوارها الكوميدية إلا أن دورها في الدراما العائلية My Sister's Keeper عام 2009 أظهر الجانب الجدي من شخصيتها. كاميرون ميشيل دياز ممثلة وعارضة أزياء أميركية، بدأت بالظهور في تسعينات القرن الماضي وذلك من خلال دورها في فيلم The Mask مع الممثل الكوميدي جيم كاري، كما حضرت إلى جانب جوليا روبرتس في فيلم My Best Friend's Wedding. ولعبت أدواراً أخرى، فكانت إلى جانب الممثل توم كروز في فيلم Knight and Day عام 2010 وBad Teacher مع جاستين تيمبرلايك عام 2011. كان ظهورها مميزاً في سلسلة Charlie's Angels، ووضعت صوتها على العديد من الأفلام الكرتونية حيث أدّت شخصية Princess Fiona في Shrek series.
 

ذات أصول كوبية ولا تتكلّم الإسبانية

ولدت كاميرون في 30 آب/أغسطس 1972 في سان دييغو، كاليفورنيا. والدتها بيلي جوان تعمل وكيلة إستيراد وتصدير، أما والدها إيميليو لويس دياز يعمل في شركة كاليفورنيا النفطية منذ أكثر من عشرين عاماً. كاميرون هي الإبنة الثانية لإيميليو وشقيقتها الكبرى تدعى شيمين. عائلة والدها ذات جذور كوبية، إلا أنها من الجيل الثالث حيث أن جدها قدم من كوبا للعيش في أميركا، لذلك لا تجيد التحدّث بالإسبانية. والدتها من جذور ألمانية، إنكليزية، اسكوتلندية-إيرلندية. نشأت دياز على شواطئ كاليفورنيا والتحقت بـ Long Beach Polytechnic High School. نجاحها دفعها لترك منزل والديها في سن الـ 16 سنة والإنتقال للعمل في العديد من البلدان كاليابان، أوستراليا، المكسيك، المغرب، وباريس. وفي سن الـ17 تصدّرت كاميرون غلاف مجلتَيْ Seventeen وMademoiselle. وفي سن الـ21 عادت إلى كاليفورنيا.
 

The Mask  التجربة السينمائية الأولى

عند بلوغها ال21، اختيرت دياز لفيلم The Mask وذلك بعد توصيات من وكالة Elite التي زارها منتج الفيلم عندما كانوا يبحثون عن ممثلة رئيسية. لم تمثل من قبل، إلا أنها بدأت التدرب على التمثيل بعدما أصبحت ضمن فريق العمل. وتصدّر The Mask الأفلام العشرة الأوائل في 1994، وأطلق دياز رمزاً للجاذبية. وبهدف تفعيل مسيرتها، توجهت كاميرون لأخذ أدوار في أفلام مستقلة The Last Supper (1995) وFeeling Minnesota (1996) ،Head Above Water (1996). وكانت ستؤدي دوراً في فيلم Mortal Kombat إلا أنها إنسحبت بعد أن كسرت يدها خلال التمرين على أداء الدور. وعادت إلى موجة الأفلام مع My Best Friend's Wedding وA Life Less Ordinary اللذين صدرا معاً عام 1997. في العام التالي، أقدمت كاميرون دياز على ثاني أكبر إنجاز لها في ذلك الوقت، وهو دور البطولة أمام النجم الكوميدي بن ستيلر في فيلم  Something About Mary ورشحت عنه لجائزة Golden Globe Award عن فئة أفضل ممثلة كوميدية واستعراضية.
 

Being John Malkovich النوع الـ15 من السيناريوهات

تخلّت كاميرون دياز عن شعرها الأشقر لتتحول من شقراء فاتنة إلى ممثلة بارعة في أحد أنجح أفلام التسعينات، فيلم الخيال والكوميديا Being John Malkovich، سيناريو تشارلي كوفمان. وقد أدت كاميرون في الفيلم دور زوجة جون كوزاك المهووسة بالحيوانات، ومع أنها لم تكن بطلة الفيلم وكانت ممثلة مساعدة، إلا أنه كان من أهم الأدوار التي قامت بها في مشوارها. وقالت عن الفيلم «يُقال في هوليوود 14 نوعاً من السيناريوهات، ومع سيناريو Being John Malkovich أصبح العدد 15». وأظهرت دياز الجانب الجدي من شخصيتها من خلال دورها في الدراما العائلية My Sister's Keeper عام 2009. كما شاركت في فيلم What to Expect When You're Expecting عام 2012.
 

لا أستطيع أن أنسى رحلتي مع جاستين...

ارتبطت دياز بالمنتج كارلوس دي لا تور لمدة خمس سنوات ثم انفصلا في العام 1995. وواعدت بعدها الممثل مات ديلون من عام 1996 إلى 1998. وجمعتها صداقة مع الممثل جارد ليتو في العام 1999 وانفصلا عام 2003. وإرتبطت دياز بالمغني جاستين تيمبرلايك لسنوات عديدة وبعد انفصالهما عام 2007، قالت خلال جولة دعائية «لا أستطيع أن أنسى رحلتي مع جاستين في المرات السابقة، ما زلت أذكرها، ولكن أنا بخير الآن مع ذلك». من ثم ارتبطت بلاعب «البيسبول» المصنف ثالثاً في فريق الـ Yankees ألكس رودريغز في العام 2008 وانتهت علاقتهما عام 2011، لأن ألكس ذهب لمواعدة نساء أخريات، في حين قال: «لدي الكثير من الحب لكاميرون، سنبقى صديقين دائماً».
 

الترشيحات لـ Golden Globe Awards

  • أفضل ممثلة كوميدية واستعراضية عن فيلم There’s Something About Mary عام 1999
  • أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Being John Malkovich عام 2000
  • أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Vanilla Sky عام 2002
  • أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Gangs of New York عام 2003
  • بدأت مهنتها كعارضة أزياء في عمر 16 سنة، ووقّعت على عقد مع وكالة Elite Model Management
  • روبي وليامز ذكّر دياز في أغنيته I Will Talk and Hollywood Will Listen
  • إنخرطت في مجال الإعلانات مع Calvin Klein  وLevi’s وCoca Cola.
  • كاميرون دياز تملك كل ما هو ضروري لتكون إحدى أهم نجمات العصر.
  • فيلمها الأخير The Other Women يحقق الأرباح في دور العرض لكنّه لم يعجب النقاد.