Masters Of Fragrances معرض للعطور الأغلى في العالم

أبو ظبي, عطور, غيرلان, بولغاري, سلفاتوري فيراغامو, كريستيان ديور, Guerlain, Bulgari, Salvatore Ferragamo, Christian Dior

22 يونيو 2014
 شهد معرض “ماسترز اوف فراغرنسز” في أبو ظبي، وهو الأول من نوعه المتخصص في العطور الفخمة، عرض  مجموعة عطور لأسماء دور عالمية قدرت بملايين الدراهم، ووصفت بالأغلى في العالم،  بمشاركة 26 عطراً مميّزاً من إنتاج 22 داراً للعطور من كبرى العلامات التجارية في هذا المجال. 
ومن بين المعروضات زجاجة عطر بلغ ثمنها نحو مليوني درهم إماراتي وتحمل اسم «سر الملكة» أو «لو سوكريه دي لا رين»، من إنتاج دار «غيرلان» nialreuG الفرنسية، وهي على شكل نحلة مرصعة بما يزيد عن 14 قيراطاً من الألماس، إضافة إلى الكريستال والبلاتين، واستغرقت صناعتها ما يزيدعن  500 
ساعة عمل، وهي قطعة واحدة حصريّة.
وتتكون «سر الملكة» من جزءين، الأول يمثّل جناحي النحلة، والثاني جسمها. وعن طريق الضغط على قطعة من الألماس تزين ظهرها ينفتح جناحاها لينطلق العطر من الأحجار الكريمة. الغريب ان «سر الملكة» لا تحتوي على عطر سائل، ولكن العبير يفوح من الأحجار نفسها التي تزينها. يقدر عمر العطر بـ 3-4 سنوات، ليتم بعدها التواصل بين المقتني والشركة، فتقوم الشركة باستبدال الأحجار بأخرى جديدة. والمميّز في الأمر أن اختيار العطر يأتي وفقاً لشخصية المقتني من خلال جلسة يجتمع فيها مع خبير العطور في «غيرلان» ويتحدث معه عن طفولته ومراحل حياته المختلفة. وعبر الدردشة يتعرّف الخبير على أفضل عطر يناسب المقتني من مجموعة عطور الشركة.
وقدمت دار «بولغاري» iragluB عطر «اوبرا بريما» الذي وصل سعره إلى مليون درهم إماراتي، وعرض في زجاجة استُوحيَ تصميمها من الحضارة الرومانية القديمة، مزينة بالذهب والأحجار الكريمة، وتضم  250 قيراطاً من السترين (الياقوت الأصفر)، و30 قيراطاً من الألماس و 4 قراريط من الجمشت (الكوارتز)، بينما استوحي العطر من أشجار وطبيعة البحر المتوسط. 
وعرضت دار «أمواج» عطر«روك كريستال بوتيل» بقيمة 552 الف درهم تقريباً، وقد صُنع وفق تقنيات القرن الثامن عشر من الكريستال الفاخر المرصع بالأحجار نصف الكريمة، وعرض منها تصميم للرجال وآخر للنساء، وصنع شعار الدار من الذهب عيار 18 قيراطاً. بينما عرضت دار «كريستيان ديور» roiD naitsirhC نسخة مرصعة بالمجوهرات من عطرها الأيقوني «جادور» بلغت قيمته 400 الف درهم، وهو مصنوع يدوياً من الكريستال الفاخر، واكتست رقبة الزجاجة الطويلة بحلقة عريضة من الذهب المزين بـ 138 قطعة ألماس.   
كما قدم «أجمل للعطور» زجاجتين من «دهن عود الاتحاد» مع مجسّم من الكريستال لصقر بألوان علم الإمارات، في حين صنعت الزجاجتان على هيئة «البرقع» الذي يغطي رأس الصقر، ورصعت بعشرات القطع من الاحجار الألماس والأحجار الكريمة مثل الياقوت والزمرد بألوان علم الامارات، وبلغ سعر إحدى الزجاجتين ما يقارب 735 ألف درهم، والثانية 90 ألفاً.
أما أكبر زجاجة عطر في المعرض فقدمتها دار «سلفاتوري فيراغامو» Salvatore Ferragamo الايطالية وهي «سينيورينا إليغانزا»، بحجم فريد يبلغ ليتراً كاملاً من العطر. وصنعت الزجاجة من الكريستال الفاخر والغطاء على شكل كرة من الذهب الخالص، وربطة على هيئة «فيونكة»، وهي علامة مميزة لمنتجات الدار. وقد صنعت من الذهب الابيض والأصفر، بينما حفر اسم العطر والدار المنتجة له على قطعة أخرى من الذهب الخالص مثبتة على الزجاجة ومزينة بأربعة أحجار من الألماس، وصل سعرها إلى 129 الف درهم.